العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ

افتتاح مرفقين جديدين لشركة تطوير للبترول في حقل البحرين

افتتح وزير الطاقة ورئيس مجلس إدارة شركة تطوير للبترول عبدالحسين ميرزا، رسمياً، اثنين من أحدث المرافق التابعة لشركة تطوير للبترول الواقعة في حقل البحرين، الأحد (31 مايو/ أيار 2015).

ورافق الوزير ميرزا أعضاء مجلس إدارة تطوير ومسئولون من الشركة القابضة لهيئة النفط والغاز (nogaholding) و «بابكو» و «بناغاز» وشركة تطوير للبترول في افتتاح محطة ضغط جديدة لشركة تطوير، إضافة إلى ورشة إصلاح المضخات الجديدة خلال جولة في المرافق.

وأشاد الوزير بشركة تطوير لاستكمال هذه المراحل قبل الموعد المحدد، وأثنى على جهودهم، وقال: «إن رؤية شركة تطوير للبترول أن تصبح الشركة الرائدة للنمو المستدام واضحة في الخطوات الكبيرة التي تتخذها الشركة باستمرار. هذه المرافق الجديدة تعد أمثلة على منظمة فعالة ومبسطة للتطوير والمساهمة المستمرة في النمو الاقتصادي لمملكة البحرين. ستساعد محطات الضغط الجديدة في الحفاظ على الغاز الطبيعي في المملكة، وكذلك السماح للمزيد من إنتاج النفط من حقل البحرين».

وجهزت محطات ضغط تطوير للبترول مؤخراً في الربع الثاني من 2015. تم تصميم 24 آلة ضاغطة جديدة للتعامل مع الزيادة في إنتاج الغاز المصاحب في حقل البحرين. يعاد حقن هذا الغاز الزائد مرة أخرى إلى مكمن النفط من أجل الحفاظ على ضغط المكمن، وكذلك للحفاظ على الغاز في المملكة، لأنها تتيح تطوير فرصة لزيادة إنتاجها للنفط.

يذكر أن ورشة إصلاح المضخات منشأة عمل حديثة مجهزة تجهيزاً كاملاً، تسمح لمهندسي تطوير للبترول إعادة بناء المضخات العمودية التي توقفت عن العمل من دون الحاجة إلى شحنها إلى وكالات تصليح خارجية. هذا الحل اقتصادياً أكثر وأسرع بكثير ويساعد على تحسين مستلزمات الإنتاج.

العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً