العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ

العاهل يُشيد بما تقدمه الكويت من دعم مستمر للبحرين

عاهل البلاد في مقدمة مستقبلي أمير دولة الكويت لدى وصوله أمس
عاهل البلاد في مقدمة مستقبلي أمير دولة الكويت لدى وصوله أمس

أشاد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بما تقدمه دولة الكويت الشقيقة من دعم مستمر لمملكة البحرين.

جاء ذلك خلال اللقاء الأخوي بين العاهل، وأخيه أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، خلال زيارته للبحرين أمس (الثلثاء).

وجرى خلال اللقاء التشاور وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا التي تهم البلدين الشقيقين، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى التأكيد على زيادة استمرار التشاور والتنسيق من خلال اللجنة المشتركة بين البلدين ومتابعة تنفيذ الاتفاقات والمواضيع المتفق عليها تحقيقاً لمصالحهما المشتركة في مختلف المجالات.


أشاد جلالته بدعم الكويت المستمر للبحرين

العاهل يبحث مع أمير الكويت الأوضاع الإقليمية والدولية وقضايا البلدين

المنامة - بنا

عقد في قصر الصخير أمس الثلثاء (9 يونيو/ حزيران 2015) لقاء أخوي بين عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأمير دولة الكويت الشقيقة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حضره من الجانب البحريني رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ومن الجانب الكويتي الوفد المرافق لسمو أمير دولة الكويت، جرى خلاله التشاور وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا التي تهم البلدين الشقيقين، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة الى التأكيد على زيادة استمرار التشاور والتنسيق من خلال اللجنة المشتركة بين البلدين ومتابعة تنفيذ الاتفاقات والمواضيع المتفق عليها تحقيقاً لمصالحهما المشتركة في مختلف المجالات، وأشاد جلالة الملك بما تقدمه دولة الكويت الشقيقة من دعم مستمر لمملكة البحرين.

ورحب جلالة الملك، في بداية اللقاء، بأمير دولة الكويت والوفد المرافق الذي ضم عدداً من كبار الشخصيات من الأسرة الحاكمة وكبار المسئولين في الحكومة الكويتية.

من جانبه، عبر أمير دولة الكويت الشقيقة عن سعادته بزيارته لبلده الثاني مملكة البحرين ولقائه جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مؤكداً على ما يربط البلدين مملكة البحرين ودولة الكويت من علاقات تاريخية وثيقة، معرباً عن سعادته وتقديره لما لقيه من استقبال حار وحفاوة بالغة والوفد المرافق.

العاهل يقيم مأدبة غداء تكريماً لأمير الكويت‎

وأقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس (الثلثاء) مأدبة غداء تكريماً لأمير دولة الكويت الشقيقة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والوفد المرافق بمناسبة زيارة سموه لمملكة البحرين، حضرها رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

الملك ورئيس الوزراء وولي العهد

في مقدمة مودعي أمير الكويت

وكان عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مقدمة مودعي أمير دولة الكويت الشقيقة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والوفد المرافق لسموه لدى مغادرته البلاد أمس بعد زيارة أخوية لمملكة البحرين.

كما كان في الوداع رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وعدد من كبار المودعين وسفيري البلدين.

وكان جلالة الملك في مقدمة مستقبلي أمير دولة الكويت الشقيقة والوفد المرافق لسموه لدى وصوله قاعدة الصخير الجوية أمس في زيارة لمملكة البحرين.

كما كان في الاستقبال سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وعدد من كبار المستقبلين وسفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين. وصافح جلالة الملك أعضاء الوفد الرسمي المرافق لأمير دولة الكويت، فيما صافح ضيف البلاد كبار مستقبليه. وأدى صفان من حرس الشرف التحية لجلالة الملك وأمير دولة الكويت.

وفي قصر الصخير، جرت مراسم الاستقبال الرسمية، حيث عزفت الفرقة الموسيقية السلامين الأميري الكويتي والملكي البحريني.

ويرافق أمير دولة الكويت الشقيقة وفد رسمي يضم كلاً من: الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح والشيخ فيصل السعود المحمد الصباح ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الأسرة الحاكمة الشيخ إبراهيم الدعيج الإبراهيم الصباح والشيخ دعيج خليفة المالك الصباح والمستشار بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ سالم الجابر الأحمد الصباح ووزير شئون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح ونائب وزير شئون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح والشيخ محمد صباح السالم الصباح ومحافظ حولي الفريق أول الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح والمستشار بالديوان الأميري الشيخ فهد السعد العبدالله السالم الصباح ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح ومدير مكتب أمير البلاد أحمد فهد الفهد ورئيس المراسم والتشريفات الأميرية الشيخ خالد العبدالله الصباح الناصر الصباح وسفير دولة الكويت وعميد السلك الدبلوماسي لدى مملكة البحرين الشقيقة الشيخ عزام مبارك الصباح.

وكان أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قد غادر والوفد الرسمي المرافق له بلاده أمس قادماً إلى مملكة البحرين في زيارة أخوية.

عزام الصباح: زيارة أمير الكويت للبحرين تعكس عمق العلاقات بين البلدين

أكد سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين عميد السلك الدبلوماسي الشيخ عزام مبارك الصباح أن زيارة أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمس (الثلثاء) إلى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين.

وأضاف الشيخ عزام، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية بهذه المناسبة، أن تلك الزيارات توثق أواصر العلاقات المميزة بين البلدين في ظل قيادتي البلدين.

كما أكد سفير دولة الكويت أن الزيارة تعد امتداداً للقاءات الآباء والأجداد على مر التاريخ.

العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً