العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ

«التعليم العالي» لـ «الوسط»: تقييم الجامعات سيشمل مواءمة مناهجها مع متطلبات السوق

قال الأمين العام لمجلس التعليم العالي رياض يوسف حمزة لـ «الوسط» بأن تقييم الجامعات سيشمل مدى موائمة مناهجها مع متطلبات السوق وسعيها للتطوير وفقاً للمتطلبات الحديثة، لافتاً إلى المجلس عمل على مدار العام مع القطاعات المختلفة لوضع متطلباتها من مهارات الخريجين عند التوظيف خلال مسح يهدف لتجسير الفجوى بين سوق العمل ومتطلباتها ومخرجات قطاع التعليم.

وبين بأن كل قطاع وضع المهارات المطلوبة والمتوقعة، فيما جمعها المجلس جميعها في كتيب من المؤمل أن تطّلع عليه الجامعات وتعمل لتطوير مناهجها وإعادة هيكلة برامجها وفقاً له، فيما أشاد بما قامت به جامعة البحرين بشأن إعادة هيكلة البرامج والكليات لتواكب التطورات الحديثة وأساليب التعليم.

وقال: «سوف نقوم في اليومين المقبلين بطرح ما توصلنا إليه وبتنسيق مع أكاديمية التعليم العالي البريطانية على مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين الحكومية والخاصة لتقديم آليات تطوير المناهج والبرامج الدراسية بما يتناسب مع مهارات القرن الواحد والعشرين ومتطلبات اقتصادنا الوطني».

وأشار إلى أن المنتدى الوطني للمهارات والتوظيف جاء من ضمن الاستراتيجيات المدروسة التي دشنها مجلس التعليم العالي والهادفة لربط التعليم مع التكنولوجيا ويعد باكورة أعمالها فيما يتعلق بقطاع التوظيف والمهارات وبما يخدم القطاعات الاقتصادية المختلفة ومواءمة مخرجات التعليم العالي مع متطلبات سوق العمل.

العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:11 ص

      شلون؟!

      وش هالهرار بعد ؟!

    • زائر 3 زائر 2 | 7:37 ص

      كلمات

      يبغون لروحهم عذر يشيلون اعتماد الجامعات والتخصصات ع هواهم وعقب يلومون المواطن لين تخرج بتخصص ما يبغونه

    • زائر 1 | 9:53 م

      إشكالية حقيقية

      هل هذا هو دور الجامعات الحقيقي ؟ هل مهمة الجامعة هي تخريج موظف فقط ، هناك نقاش بشأن هذا الكلام في الغرب، هناك تخصصات قد تعتبر غير مربحة لكنها تفيد المجتمع، ليس بصورة مباشرة تماماً .

اقرأ ايضاً