العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ

ألفيش يقرر البقاء أخيراً مع برشلونة لعامين آخرين

أعلن برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا أمس (الثلثاء) أنه توصل لاتفاق لتمديد عقد لاعبه داني ألفيش لمدة عامين وحتى موسم 2016-2017 مع وجود بند يسمح بتمديد العقد لعام ثالث.

وانضم لاعب منتخب البرازيل ألفيش لبرشلونة قادما من أشبيلية في 2008 وكان من اللاعبين المؤثرين في الفترة الذهبية للنادي الكاتالوني وأحرز 19 لقبا منها 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا و5 ألقاب للدوري الاسباني إضافة إلى الفوز بكأس الملك 3 مرات. وشارك ألفيش (32 عاما) في 343 مباراة مع برشلونة وهو واحد من 7 لاعبين قادوا النادي للفوز بثلاثية من الألقاب في موسمي 2008-2009 و2014-2015.

وقال الظهير الأيسر برشلونة خوردي ألبا في مؤتمر صحافي بمقر مران منتخب اسبانيا أمس (الثلثاء): «أنا سعيد جدا». وأضاف «إنه شخص رائع ومن أفضل الشخصيات المحترفة الذين تقاسمت معهم غرفة الملابس. لم أكن أعرف ما كان يخطط له لكني سعيد جدا لأنه من اللاعبين المهمين في التشكيلة».

ويرتبط ألفيش بصداقة مع هداف برشلونة ليونيل ميسي ويشكل معه ثنائيا قويا لكنه قد يواجه منافسة على اللعب في مركز الظهير الأيمن بعد تعاقد ناديه مع أليكس فيدال من أشبيلية يوم الأحد الماضي. لكن لاعب منتخب اسبانيا فيدال لن يكون بوسعه الانضمام للتشكيلة حتى يناير/ كانون الثاني المقبل بسبب عقوبة مفروضة على برشلونة بعدم قيد أي لاعب جديد حتى نهاية العام الجاري.

وكان من المفترض أن ينتهي العقد الحالي لألفيش في 30 يونيو/ حزيران الجاري، بعد عدة أشهر من المفاوضات التي كانت صعبة في بعض الأوقات، لكنه قرر قبول التجديد حتى العام 2017 مع إمكانية الاستمرار لموسم ثالث بعدها.

وقال البرازيلي ألفيش الذي تحدث الإعلام عن إمكانية انتقاله لمانشستر يونايتد الإنجليزي وكذلك أندية أخرى: «لقد اتبعت قلبي في اتخاذ هذا القرار. أشكر النادي على التمديد، وأشكر كل الجماهير التي طالبتني بالبقاء خلال الأيام القليلة الماضية».

وكان نائب المدير الرياضي بنادي برشلونة جوردي ميستري، طالب الاثنين، الظهير الأيمن البرازيلي باتخاذ قرار سريع حول مستقبله وتقديم رد على عرض تجديد التعاقد المقدم له. وأشار ميستري إلى أنّه «إذا كان نادي برشلونة لا يرغب في تمديد تعاقد ألفيش فإنه لم يكن ليقدم له عرضاً مؤخراً، والذي لم يرد عليه اللاعب البرازيلي حتى الآن».

وخلال المؤتمر الصحافي لتقديم أليكس فيدال كلاعب جديد لبرشلونة، قال ميستري: «لم نكن لنقدم عرضا لألفيش لتجديد تعاقده إذا لم نكن نرغب في بقائه، عرضنا جيد جداً ونحن نعتمد عليه، ولكن هذا هو العرض الأخير وهو صاحب الكلمة الأخيرة، هو من يتعين عليه اتخاذ القرار وعليه أن يقرر بشكل سريع».

وكان ألفيش قد أثار الشكوك حول مستقبله بعدما رأى انه «محتقر» من قبل إدارة النادي الكاتالوني، إذ قال في مؤتمر صحافي الشهر الماضي: «اشعر بأني محتقر قليلا في النادي. مستقبلي أمر مجهول، وقدماي ما زالتا في الفريق، لكن قدما ونصف القدم خارجه». وتابع «لدي خيارات عديدة ادرسها وسأتخذ القرار بعد نهائي دوري أبطال أوروبا». كما اتهم المدافع البرازيلي النادي الكاتالوني بأنه كان يرغب برحيله قبل أن يبدل رأيه بعد العقوبة التي فرضت على برشلونة (والمستمرة حتى يناير 2016) بحرمانه من التعاقد، ونظرا للأداء الجيد الذي قدمه في نهاية هذا الموسم.

العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً