العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ

40.3 مليون دينار كلفة إنشاء مركز محمد بن خليفة التخصصي للقلب وبتمويل إماراتي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

10 يونيو 2015

أشاد سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح أمس بمساهمات القطاع الخاص الكويتي الفعالة والكبيرة في دعم المشروعات التنموية على مستوى دول مجلس التعاون.

جاء ذلك في تصريح للشيخ عزام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال حضوره وضع حجر الأساس لمركز محمد بن خليفة آل خليفة التخصصي للقلب، تحت رعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وقال إنشاء مثل هذا المركز المهم والحيوي الذي تنفذه شركة محمد عبدالمحسن الخرافي يجسد عملية التكامل الاقتصادي المنشود بين دول الخليج ويعكس مساهمات القطاع الخاص الخليجي في إنشاء المشروعات الحيوية التي تخدم المنطقة.

كما أشاد في هذا الصدد بالدعم المستمر من قبل رئيس الوزراء البحريني للقطاع الخاص في المشروعات التنموية.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة محمد عبدالمحسن الخرافي لؤي الخرافي: «إن المركز سيكون عبارة عن احد المستشفيات المهمة والمتخصصة في معالجة أمراض القلب ويحتوي على تخصصات متقدمة طبيا تحتاجها منطقة دول مجلس التعاون».

وأكد أن الشركة قادرة على انجاز المشروع لاسيما وأن لها فروعا في مختلف دول مجلس التعاون، وسبق أن قامت بإنجاز مشروعات صحية مشابهة.

وهنأ في هذا الإطار القيادة البحرينية على وضع حجر الأساس لبدء تنفيذ المشروع.

يذكر أن كلفة إنجاز مشروع مركز محمد بن خليفة آل خليفة الذي تنفذه شركة الخرافي تبلغ 40.3 مليون دينار بحريني نحو (113 مليون دولار) إضافة إلى 16 مليون دينار كمعدات طبية في المركز الذي تبلغ مساحته الإجمالية نحو 44 الف متر مربع.

وأقر المشروع الذي يموله صندوق أبوظبي للتنمية في العام 2011 في إطار مشروع الدعم الخليجي المالي لمملكة البحرين بتخصيص مبلغ قدره 10 مليارات دولار على مدى 10 سنوات.

العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً