العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ

محافظ الشمالية يعد بحارة «الغربية» بالسعي لبدائل تضمن دخلاً مستمرّاً لهم

وعد محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور بمتابعة ملاحظات بحارة المنطقة الغربية مع الجهات المختصة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة للشكاوى، بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها، والمنظمة لمواسم الصيد وارتياد البحر بالنسبة إلى الصيادين المحترفين والهواة، وخصوصًا بالنسبة إلى فترة توقف صيد الروبيان والتي تستمر لمدة 6 أشهر ولها تأثيراتها على مصدر رزق البحارة، ما يدفع في اتجاه إيجاد البدائل التي تضمن للصيادين دخلاً مستمرًّا طيلة العام.

جاء ذلك لدى استقبال المحافظ العصفور عدداً من بحارة المنطقة الغربية الذين طرحوا نقاطًا تتعلق باحتياجاتهم الرئيسية، ومنها إنشاء مرفأ المالكية وتقديم التسهيلات في مواسم الصيد النشطة، فيما أكد العصفور أن الملاحظات والاحتياجات والشكاوى المقدمة من البحارة تأخذ صفة الأهمية، كما أفاد العصفور بترتيب زيارة لوزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بشأن تطوير ساحل المالكية.

وتحدث العصفور إلى البحارة بالقول: إن «ملاحظات الصيادين مهمة للغاية، ولا شك في أن المشرع البحريني أتاح مساحة تكفل لجميع العاملين في قطاع الصيد البحري ممارسة حقوقهم المهنية في كسب لقمة العيش، مع الاعتبار للظروف الإنسانية والخاصة التي ربما يصادفها البحارة أثناء مزاولة عملهم»، مؤكدًا في الوقت ذاته، أهمية الإسراع في إنشاء مرفأ المالكية والتباحث في شأن إيجاد بدائل وخيارات قابلة للتنفيذ بدلاً من التأجيل إلى أن يتم اعتماد الموازنات الخاصة بالتطوير.

واستعرض العصفور مع البحارة ملامح خطة تطوير سواحل المنطقة الغربية بشكل عام، وساحل المالكية على وجه الخصوص والذي يشمل مشروع إنشاء المرفأ، وتم بالفعل إدراج هذا المشروع ضمن احتياجات أهالي المحافظة التي رفعت إلى المسئولين كواحدة من أبرز المرافق التي يحتاج إليها الساحل والبحارة. وعبر العصفور في ختام اللقاء عن تقديره واعتزازه بالتعاون الذي بذله بحارة المنطقة الغربية في إنجاح الفعاليات البحرية التي أقامتها المحافظة على ساحل المالكية خلال الفترة الماضية وخاصةً مسابقة صيد الأسماك التي أقيمت بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك للعام 2014.

العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:25 م

      يتابع

      للأمانة كلامي واقعي بعد سنوات طويلة قبل وجود الثروة السمكية البحارة كانو يمارسون عملهم نحنو في هذاي المهنى ابنا عن جد ومصدرنا الوحيد بعد حظركم لمدة ستت شهور من اين نصرف على عوائلنا هل تقبلون توقيف رواتبكم لمدة ستت أشهر ؟

    • زائر 2 | 10:54 م

      صباح الخير

      البحر هو الوحيد في هادي البلد الغالية من المورد الطبيعية و البحارة هم الوحيدين ليس لهم دعم ومع كل هذا يتم الضغط عليهم هل يستوعب العقل ان يوقف مربي الأسرة عن عملة لمدة 6 شهور من اين يصرف على عائلته مع دلك الديون !!!؟

    • زائر 1 | 10:47 م

      البحارة محتاجة وقفة تضامنتضامنية من الجهات المختصة

      يجب على الوزير عصام خلف فتح الباب إلى سمع الوطنيين بدل من صدهم و رفض الجلوس معهم رئيس الوزراء قال على جميع الوزراء فتح الأبواب للجميع مع دلك على عصام خلف حل مشكلة البحارة

اقرأ ايضاً