العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ

«الأحمر» يطلق صافرة البداية لمشوار الحلم من مانيلا

يلتقي منتخب الفلبين مساء اليوم

من المؤتمر الصحافي
من المؤتمر الصحافي

يدشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019، اليوم عندما يلتقي منتخب الفلبين عند تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت العاصمة مانيلا، الثالثة ظهراً بتوقيت البحرين، وذلك على استاد الفلبين الرياضي في افتتاح منافسات المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات: أوزباكستان، البحرين، الفلبين، كوريا الشمالية واليمن.

ويأتي لقاء الفلبين في غاية الأهمية باعتباره اللقاء الافتتاحي في إطار المجموعة الثامنة، إذ يتطلع منتخبنا لتحقيق انتصاره في بداية المشوار والعودة إلى المنامة بالنقاط الثلاث، ويتسلح المنتخب الفلبيني بعاملي الأرض والجمهور اذ يطمح من خلالهما للخروج أيضاً بنتيجة إيجابية تتمثل في انتصار هو الأهم بالنسبة له؛ كونه الفريق المستضيف.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني 26 لاعباً استدعاهم المدير الفني الأرجنتيني سيرجيو باتيستا، وذلك لمعسكري بانكوك ومانيلا استعداداً لهذا اللقاء، وتضم القائمة كلاً من: وتتكون قائمة المنتخب المغادرة من 26 لاعباً وهم: سيدمحمد جعفر، عبدالله عمر، محمد صلاح، وليد الحيام، عبدالوهاب علي، عبدالله عبدو، جمال راشد (المحرق)، حمد الدوسري، عبدالله شلال، سيدأحمد جعفر، سيدضياء سعيد، كميل الأسود، محمد الطيب، عبدالله مبارك، سيدعلي عيسى (الرفاع)، عبدالله الهزاع، فيصل بودهوم، سامي الحسيني، عبدالله جناحي (الرفاع الشرقي)، أشرف وحيد، محمد عادل، عيسى موسى (المنامة)، إبراهيم العبيدلي، عبدالوهاب المالود (الحد)، محمد حسن مختار (الشباب)، فوزي عايش (السيلية القطري).

وكان الأحمر قد خاض لقاءين وديين استعداداً للقاء الفلبين، الأول أمام المنتخب العماني في الثلاثين من مايو/ أيار الماضي وانتهى بالتعادل السلبي في المنامة، فيما خاض لقاءه الثاني أمام منتخب تايلند في الخامس من يونيو/ حزيران الجاري في العاصمة بانكوك وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف، إذ سجل هدف منتخبنا سيدعلي عيسى من كرة رأسية، في لقاء شهد مشاركة مجموعة من لاعبي المنتخب الأولمبي لأول مرة مع المنتخب الوطني الأول.

جلسة فنية وتدريب مسائي

أنهى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته للقاء الفلبين بإجراء حصة تدريبية أساسية خلال الفترة المسائية، بدأت عند تمام الساعة السادسة على ملعب جامعة اتينيو دي مانيلا واستمرت قرابة ساعة واحدة، واشتملت على تطبيقات تكتيكية لطريقة وأسلوب اللعب الذي سيتبعه الأحمر في لقاء اليوم، إلى جانب الوقوف على العناصر الأساسية التي ستكون ضمن تشكيلة اللقاء، وساد التدريب أجواء حماسية وأخوية وسط معنويات عالية من قبل اللاعبين الذي أبدوا كامل استمتاعهم بجانب جديتهم في التدريب.

وخضع اللاعبون لجلسة فنية تحليلية لأسلوب المنتخب الفلبيني وذلك خلال الفترة الصباحية، قبل أن يجتمع المدرب باللاعبين على مجموعات من أجل توضيح بعض الجوانب الدقيقة لدى الفريق الخصم.

باتيستا يعلن جاهزية الأحمر للقاء الفلبين

أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم الأرجنتيني سيرجيو باتيستا الجاهزية الفنية للأحمر قبل لقاء المنتخب الفلبيني اليوم عند تمام الساعة الثامنة مساء على استاد الفلبين الرياضي في إطار افتتاح منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019. جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي يسبق اللقاء، وبدأ الأرجنتيني حديثه عن الاستعدادات التي سبقت اللقاء المرتقب من إقامة معسكر تدريبي خارجي في العاصمة التايلندية بانكوك والذي حرص من خلاله على الاستفادة من عامل الأجواء المناخية وحالة الطقس المتقاربة، إلى جانب إيجاد حالة من الانسجام خلال المعسكر وخصوصاً أن قائمة المنتخب تضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب الجدد الذين لم يسبق لهم أن انضموا للمنتخب الوطني الأول سابقاً.

وأشار باتيستا إلى أن الأحمر سيواجه ندا صعبا وقويا ومدعما بعدد من النجوم المحترفين في الدوري الأوروبي، إلى جانب أنه يتسلح بعاملي الأرض والجمهور وهذا أمر يعد في غاية الأهمية، وقال: «أعتقد أن لقاء اليوم سيكون أكثر إثارة في ظل وجود زخم إعلامي وتواجد جماهيري متوقع وكبير لمساندة منتخب الفلبين، إلى جانب كونها المباراة الأولى للفريقين في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019، نتمنى أن نخرج بنتيجة إيجابية تمثل انتصاراً نعود به إلى الديار وفي جعبتنا 3 نقاط تمنحنا مزيداً من الثقة للمضي قدماً في المراحل المقبلة».

وأضاف «أنا على ثقة تامة باللاعبين وهم على قدر كبير من المسئولية، لقد شهدت الفترة الماضية أموراً إيجابية كثيرة منها أننا استطعنا تحقيق جزء مما نتطلع له في مشروعنا التطويري لكرة القدم البحرينية، وهذه الخطوات في غاية الأهمية نحو نعمل في خطوات متسارعة لنسابق الزمن من أجل تغيير الصورة المتواضعة للمنتخب الوطني، والأمر برمته يتعلق بإصرار اللاعبين ورغبتهم في التغير وقد لمسنا ذلك من خلالهم».

وأوضح باتيستا أن أهمية المباراة تكمن في كونها خارج الأرض، وأن عودتنا بالنقاط الثلاث ستمنحنا فرصة مثالية للمضي في تحقيق النتائج الإيجابية، مشددا على احترامه لخصومه في المجموعة، وخصوصاً المنتخب الفلبيني الذي ارتقى في تصنيفه الدولي ويقدم اهتماماً استثنائياً لمنظومته الكروية.

منتخبنا بالأحمر والفلبين بالأبيض

سيرتدي منتخبنا قميصه الأساسي الأحمر في لقاء الغد، فيما سيرتدي المنتخب الفلبيني القيمص الأبيض، وكانت إدارة الفريقين قد اعتمدت الألوان على هامش الاجتماع التنسيقي الفني الذي أداره المراقب الفني النيبالي أوكابي ثابا، ومقيم الحكام السعودي عبدالرحمن الزيد.

وبحضور ممثلي المنتخب التايلندي وممثلي المنتخب البحريني وهم مدير المنتخب عارف الشرقاوي، والمنسق الإعلامي محمد المدوب، واعتمد خلال الاجتماع أهلية اللاعبين وتم التأكد من مطابقة بياناتهم بحسب جوازات السفر، إلى جانب تسليم قائمة الثلاثة وعشرين لاعبا الذين سيخوضون اللقاء.

طاقم تحكيم ياباني - سنغافوري

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم قيادة المباراة إلى طاقم تحكيم دولي مكون من الياباني ايدا جوبي بصفته حكم الساحة، وبمساعدة مواطنه اوتشاها هارهيرو، والآخر السنغافوري جيفري جو، أما الحكم الرابع الياباني أوكابي كاكوتو، وسيقيم الحكم عبدالرحمن الزيد من المملكة العربية السعودية.

دولي: أنا على دراية تامة بلاعبي البحرين

قال المدير الفني للمنتخب الفلبيني الأميركي توماس دولي: «أنا على معرفة ودراية بلاعبي المنتخب البحرين؟ لعبنا معهم لقاءين وديين، هم يتمتعون بإصرار عال لتحقيق أهدافهم، استطعت خلال الفترة الماضية متابعتهم بشكل كبير، خاضواً مجموعة من المباريات الودية ذات الفائدة الفنية العالية، لديهم أسلوب لعب جيد، لكن على ما يبدو أن الأمور ستتغير غداً وخصوصاً مع وجود هذا الطاقم الفني الجديد والذي حاول تغيير أسلوب اللعب في لقائه بعمان وتايلند، كونه أضاف مجموعة من اللاعبين الجدد».

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس، وفي اللقاء الذي جمعه بقناة سي إن إن الدولية، وشدد على أهمية ان يخرج اللقاء بانتصار وتحقيق النقاط الثلاث، وخصوصاً في ظل الدعم والاهتمام الذي يوليه الاتحاد الفلبيني لكرة القدم.

من الجلسة الفنية
من الجلسة الفنية

العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:34 ص

      اتحاد فاشل

      المنتخب راح يفوز على الفلبين و راح يخسر أمام أوزبكستان و يتعادل أمام كوريا الشمالية و في الأخير يطلع من التصفيات ، و بعد التصفيات يقيلون المدرب و يتعاقدون مع مدرب ثاني ، و يطلع المنتخب من كاس اسيا و يقيلون المدرب الثاني و يتعاقدون مع مدرب ثالث و هكذا ..
      و الله يا جماعة الاتحاد لو يتعاقد مع مورينيو او كابيلو بعد خسرانين لان المشكلة في الاتحاد نفسه ..

    • زائر 1 | 4:19 ص

      سيد محمد عدنان ؟؟؟

      هل لا يزال السيد عدنان من المغضوب عليهم
      السيد أثبت كفاءة عالية في الدوري والمنتخب بلا شك يحتاج لخبرته و أداءه المميز

اقرأ ايضاً