العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ

فور إيفر في صدارة الثالثة بالتعادل مع العميد

نوماس يستعيد توازنه بفوز ثمين على المصيف

من لقاء نوماس والمصيف  - تصوير جفر حسن
من لقاء نوماس والمصيف - تصوير جفر حسن

خرج فريقا فور إيفر والعميد بنقطة التعادل من مواجهتهما لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بالتعادل بهدفين لمثلهما، ليحصد فورإيفر نقطته الرابعة في صدارة الفرق فيما حصد العميد نقطته الثانية، لتتعقد حسابات هذه المجموعة للجولة الثالثة والأخيرة.

وسجل هدفي فور إيفر المحترف السعودي جاسم الحمادن «33 و58»، فيما سجل للعميد علي مسعد «5»، ومحمد محمود «52».

جاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات اللعب وسط تكافؤ كبير بينهما في مختلف جوانبها سواء في نسبة الاستحواذ على الكرة، أو الوصول للمرمى والشباك.

قدم الفريقان مستوى فنياً متوسطاً في شوطها الأول بدأ سريعاً بفضل الهدف المبكر الذي خطفه العميد بعد هجمة استغل فيها محمد محمود المساحات الخالية على الجانب الأيمن وأرسل كرة عرضية على رأس علي مسعد لم يتوانَ في إيداعها الشباك بطريقة جميلة على رغم محاولات الحارس رشيد بخاري «5».

هدف التقدم المبكر للعميد رسم سيناريو مغاير للمباراة وخصوصاً مع التقدم الواضح للاعبي فورإيفر الذي سعى لتسجيل هدف التعادل وسط توجيهات من مدربه صلاح حبيب، وفعلاً نجح الفريق في الاستحواذ على الكرة في حين تراجع لاعبو العميد بهدف الحفاظ على تقدمهم وامتصاص الضغط الهجومي ولكنه لم ينجح بعدما تحصل فورإيفر على ركلة جزاء تقدم لتنفيذها جاسم الحمدان وأدرك التعادل لفريقه «33»، وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني تكرر سيناريو الشوط الأول وخصوصاً مع الهدف الذي خطفه محمد محمود بعد كرة عرضية من كابتن الفريق صلاح عمر ونجح في خطفها محمود ووضع الكرة في الشباك على يسار الحارس بخاري «52»، واندفع لاعبو فورإيفر للهجوم بحثاً عن العودة وسط تنظيم دفاعي من لاعبي العميد، ولم يتأخر الرد من فورإيفر، إذ جاء الفرج برأسية الحمدان الذي استغل كرة مرفوعة من الجهة اليمنى عن طريق راشد الرويعي ارتقى لها الحمدان فوق الجميع ووضع الكرة في الشباك هدفاً ثانياً أعاد المباراة لنقطة الصفر «58».

وفي النصف ساعة الأخيرة من عمر المباراة تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب وسط أفضلية نسبية لفريق فور إيفر الذي استحوذ على الكرة وخصوصاً مع تراجع الجانب اللياقي والبدني للاعبي خصمه، ولكن الخطورة غابت عن هجمات الفريقين عدا بعض المحاولات التي لم يكتب لها النجاح وأبرزها رأسية البديل حسين القصاب الذي كاد أن يكرر ما فعله في المباراة الأولى ولكن كرته أنقذها حارس العميد لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما.

المباراة الثانية

استعاد نوماس توازنه وعوّض خسارته الأولى بالفوز الثمين على حساب المصيف بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب المجموعة الثالثة، وحصد نوماس نقاطه الثلاث الأولى التي وضعته ثانياً خلف المتصدر فور ايفر بفارق نقطة واحدة، فيما تجمد رصيد المصيف عند نقطته الوحيدة في قاع الترتيب.

وبنتائج الجولة الثانية لهذه المجموعة اختلطت أوراق المنافسة فيها على بطاقتي الصعود وخصوصاً مع بقاء آمال جميع الفرق، وستحسم الجولة الثالثة هوية المتأهلين للدور ربع النهائي عندما يتقابل فور ايفر مع المصيف، فيما يتواجه العميد مع نوماس.

ونجح نوماس في تسيد مجريات اللعب في المباراة منذ البداية ونجح لاعبه حسين عبدالرضا في افتتاح باب التسجيل في وقت مبكر عندما واجه المرمى وسدد الكرة أرضية بين رجلي الحارس واضعاً فريقه في المقدمة «20»، وكان بإمكان نوماس زيادة غلته التهديفية إلا أن لاعبيه لم يتمكنوا من الوصول للشباك، وفي المقابل لم يتمكن المصيف من العودة للمباراة واعتمد كثيراً على الجانب الفردي والمحاولات التي لم تؤدِ للهدف.

وفي الشوط الثاني، عادل أحمد المهزع النتيجة للصيف «56»، إلا أن نوماس عاد بقوة وخطف هدفين متتاليين عن طريق خالد ياسر من ركلة جزاء «62»، وحسين محمد «65».


العالي يؤكد اعتزاز شركة «AMA» الرياضية «بدعم ناصر 8»

عوالي - اللجنة الإعلامية

اعتبر ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن انضمام شركة «AMA» الرياضية لرعاة دورة ناصر بن حمد الرمضانية الأولى للألعاب الرياضية يعتبر حجر الأساس والداعم الأساسي لنجاح الدورة الشبابية.

وأكد ناصر بن حمد الدور الكبير لشركة «AMA» الرياضية للدورة من خلال سعيها الدائم والمتواصل الى تقديم الدعم الكبير للبطولة والمساهمة في إنجاحها، مقدرا ومثمنا هذه الجهود التي من شأنها المساهمة في تطوير الرياضة البحرينية والارتقاء بمنافسات البطولة للأفضل وتقديم المزيد من الأمور الإيجابية التي تساهم في الارتقاء نحو كل ما هو في صالح الحركة الشبابية والرياضية في المملكة.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة «AMA» الرياضية توفيق العالي أن رعاية الشركة منافسات وفعاليات دورة ناصر مصدر فخر واعتزاز لإدارة الشركة الحريصة التي تسعى أن تكون جزءا من النجاح الكبير لفعاليات الدورة في مختلف ألعابها والتي وصلت إلى أعلى المراتب والمراكز بفضل الدعم والاهتمام الكبير الذي تلقاه من ناصر بن حمد، وأكد أن الاهتمام الكبير والدعم اللامحدود للفعاليات الرياضية للشباب من خلال المتابعة الحثيثة لناصر بن حمد ساهمت وبصورة ملحوظة في ارتقاء البطولة.


الحلواجي: اتحاد الطائرة مستعد لإقامة المباريات

تغطية - اللجنة الإعلامية

أعرب رئيس اللجنة العليا لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الأولى للألعاب الرياضية توفيق الصالحي عن تقديره الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد البحريني للكرة الطائرة برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، من أجل التحضير للبطولة، مؤكدا على أن التعاون بين اللجنة المنظمة العليا والاتحاد والعمل بروح الفريق الواحد سيسهم في تحقيق كافة عوامل النجاح لمسابقة الكرة الطائرة.

وأكد أمين سر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي أن الاتحاد بات مستعدا لتنظيم مسابقة الكرة الطائرة ضمن دورة ناصر بن حمد الرمضانية الأولى للألعاب الرياضية (ناصر 8) وصولاً إلى تحقيق الأهداف التي وجدت من أجلها في تطوير الألعاب الرياضية في المملكة، مشيرا أن الاتحاد قام بتشكيل اللجان العاملة في المسابقة والتي تتضمن خيرة من الكوادر المدربة والقادرة على إنجاح المباريات بصورة متميزة.

وكانت اللجنة المنظمة العليا للبطولة أعلنت عن اكتمال عقد الفرق المشاركة في مسابقة الكرة الطائرة والتي ستنطلق فعالياتها اعتبارا من تاريخ 24 يونيو/ حزيران وفي ليالي شهر رمضان المبارك، وسيشارك في البطولة 6 فرق على النحو التالي: فريق نادي داركليب تحت 21 سنة، فريق نادي المحرق تحت 21 سنة، فريق نادي النصر تحت 21 سنة، فريق نادي النجمة تحت 21 سنة، فريق نادي بني جمرة تحت 21 سنة، ومنتخب الناشئين.

وقد تم تقسم الفرق المشاركة إلى مجموعتين الأولى ضمت داركليب وبني جمرة ومنتخب الناشئين،

فيما ضمت المجموعة الثانية النصر والمحرق والنجمة على أن تلعب مباريات الدور التمهيدي بطريقة الدوري من دور واحد ويتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرباعي وتلعب مباريات الدور الرباعي بطريقة إخراج المغلوب من مباراة واحدة حيث يلعب صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، ويلعب صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى.أما المباراة النهائية للبطولة فسيلعب الفائزان مباراة واحدة لتحديد المركز الأول والثاني على أن تطبق جميع قوانين الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في الدورة.


في أول التعاقدات مع لاعبي «ناصر 8»

البسيتين يتعاقد مع مهاجم فيكتوريوس أحمد سعد

الوسط - المحرر الرياضي

تعاقد نادي البسيتين مع مهاجم فريق فيكتوريوس المشارك حالياً في بطولة «ناصر 8» لكرة القدم من أجل اللعب في صفوف فريق البسيتين الكروي الأول في الموسم المقبل.

وجاء توقيع العقد مع سعد أمس بمقر نادي البسيتين بحضور أمين سر النادي نبيل عبدالرحمن واللاعب، ويقضي بأن يكون العقد لمدة موسم واحد، إذ تم التعاقد مع اللاعب بعد المستوى الذي ظهر به اللاعب خلال مباريات بطولة الشيخ ناصر وهو هداف فريق فيكتوريوس حتى الآن وخصوصاً أنه كان مهاجماً سابقاً في فريق الرفاع الشرقي قبل عدة مواسم.

ويعتبر أحمد سعد ثالث لاعب بحريني يتعاقد معه البسيتين إلى صفوف فريقه الكروي للموسم المقبل بعد لاعب الشرقي أحمد عبدالله ولاعب المنامة مجتبى غلوم الذي تم تجديد عقده للموسم الثاني، كما أن سعد أول الصفقات التي تعقدها الأندية المحلية مع اللاعبين المشاركين في بطولة «ناصر 8» غير المسجلين في كشوفات الأندية.

من لقاء فور إيفر والعميد
من لقاء فور إيفر والعميد

العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً