العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ

الكندي كين باغنيل يشرح أساليب الوصول إلى منصات التتويج

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

10 يونيو 2015

أكد رئيس المركز الرياضي الكندي الأطلنطي، مستشار الأداء الرياضي العالي في هيئة (OWN THE PODIUM) للإنجاز الرياضي كين باغنيل أن الاهتمام بالقاعدة وتشجيع الصغار على ممارسة الرياضة والتخطيط طويل المدى من أهم العوامل التي تؤدي إلى وصول الرياضيين إلى منصات التتويج وتحقيق الإنجازات.

جاء ذلك خلال ندوة «الطريق إلى منصات التتويج» التي نظمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية ممثلة في مركز التدريب والتطوير الرياضي مساء أمس الأول بقاعة المحاضرات باستاد البحرين الوطني، بحضور مدير إدارة التخطيط والسياسات والمتابعة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة راشد عبداللطيف الزياني وعدد من مديري اللجنة الأولمبية البحرينية وأكثر من 80 مدرباً وإدارياً من مختلف الأندية والاتحادات الوطنية.

واستعرض كين باغنيل التجربة الكندية لتحقيق التميز الرياضي من خلال ما تقوم به من خطط وبرامج ترمي إلى رفع مستوى الأداء الرياضي في كندا لتحقيق النجاحات الأولمبية المنشودة.

وأوضح أن تشجيع الصغار على ممارسة الرياضة منذ نشأتهم الأولى والعمل على مشاركة أكبر قطاع شعبي في المجال الرياضي وخلق مجالات التفاعل الرياضية مع مختلف القطاعات ذات العلاقة مثل وزارة التربية والتعليم، ووزارة الصحة وباقي الهيئات الرياضية تعد من الركائز الأساسية لتحقيق التفوق الرياضي وصناعة الأبطال. وأكد كين باغنيل على أهمية البحوث العلمية لتعزيز مخرجات الحركة الرياضية، منوهاً إلى ضرورة التركيز على البحوث الميدانية والتطبيقية داخل الملاعب وعدم الاعتماد فقط على البحوث النظرية،

العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً