العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ

النجمة الساعي لـ «الثنائية التاريخية» يصطدم ببطل السداسية 2

في الدور نصف النهائي لبطولة كأس كبار اليد

يتحدد اليوم (الخميس) أول طرف يلعب على بطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار للموسم الرياضي 2014/2015 إذ يلتقي بطل الدوري النجمة مع بطل الدورة السداسية للمجموعة الثانية الاتفاق في تمام الساعة السابعة مساء في أول مباراة في الدور نصف النهائي وذلك على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

ووصل الاتفاق إلى هذه المرحلة بعد فوزه المثير على سادس الشباب في الدور التمهيدي ثم فوزه العريض على رابع الدوري الدير في الدور ربع النهائي، بينما وصل النجمة بعد فوزه المستحق على الاتحاد في الدور ربع النهائي، وفي المجمل فإن التأهل الذي حققه الفريقان مستحقا.

ويطمح النجمة الذي تذوق طعم البطولات المحلية بتتويجه مؤخرا لبطولة الدوري بعد 6 مواسم من الغياب عن التتويج لمواصلة الطريق نحو المنافسة بقوة على لقب الكأس على أساس أن تكون المحصلة النهائية له «الثنائية»، فيما يطمح الإتفاق في قلب التوقعات والوصول للنهائي.

وبالتأكيد أن النجمة بتاريخه سيكون الأكثر تعرضا للضغط من أجل الوصول للنهائي، والاتفاق الذي بدأ الموسم بداية غير موفقة قبل أن يتغير حاله بعد إشراف المدرب الوطني محمد المراغي الذي قاده لصدارة الدورة السداسية للمجموعة الثانية والوصول لهذه المرحلة سيلعب من دون ضغوط، وهذا يعطيه أفضلية نفسية بكل تأكيد.

الاتفاق في بطولة الكأس بدا أكثر تماسكا وتطورا من الناحية الفنية بعد بدأ الصاعد حسن عيسى يثبت أقدامه في التشكيل الأساسي للمدرب المراغي، وأصبح مكملا للثنائي الشقيق رائد وأكبر المرزوق، وباتت الحلول الهجومية أفضل، كما أن تغيير الأسلوب الدفاعي إلى 6/صفر بدلا من فتح الدفاع على مصراعيه أعطى الفريق إضافة فنية بوجود الحارس المتطور جعفر عباس.

النجمة يعول كثيرا على خدمات صانع ألعابه علي عيد والضارب الرئيسي حسين البابور وكذلك لاعب الدائرة القوي حسن شهاب، وإذا كان الثلاثي الشاب بلال بشام وحسين محمد وعباس عبد الكريم في المستوى فإن الحلول الهجومية تكون أكبر مما يصعب الأمر على الفريق المنافس، وهذا ما حدث في النهائيين الثاني والثالث مع باربار في بطولة الدوري. ويتوقع أن تأخذ المواجهة منحا دفاعيا أكثر مع الإعتماد على التخليص من خلال الهجوم الخاطف بواسطة عمار المدني وحسين صالح بالنسبة للإتفاق وكذلك بلال بشام وعباس عبدالكريم بالنسبة للنجمة.


بلال بشام: كل مباراة نلعبها «نهائية»

أكد لاعب النجمة بلال بشام أن النجمة يلعب كل مباراة على أنها مباراة نهائية، ويسعى إلى الفوز فيه.

وقال أيضاً: إن «مباراة اليوم مهمة بالنسبة إلينا، لا ننظر إلى الفريق المنافس، ننظر إلى أن علينا أن نبذل الجهد من أجل الفوز، ومواصلة المشوار في هذه البطولة، الاتفاق من الفرق المتطورة، ونحن نحترمه كثيراً، ولا نقلل من إمكانياته كفريق أبداً، وهدفنا هو بلوغ المباراة النهائية والمنافسة على ثنائية الموسم». وتابع «هناك من يقول إن النجمة تراخى بعد بطولة الدوري، والحقيقة أننا نعاني من بعض الإصابات؛ لذلك فضل المدرب إراحة المصابين في مباراة الاتحاد واليوم بإذن الله نكون في وضعنا الطبيعي».


رائد المرزوق: الأفضلية للنجمة وسنسعى لمجاراته

وصف كابتن الاتفاق رائد المرزوق النجمة بـ «الفريق المتمكن» مشيرا إلى أن الفوز عليه يحتاج إلى جهد وتركيز مضاعف لما يمتلكه من لاعبين من طراز رفيع الأمر الذي أهله لأن يكون بطلا لبطولة الدوري لهذا الموسم، وقال المرزوق أيضا «نتمنى أن نقدم مباراة طيبة المستوى مع النجمة اليوم تليق بمباراة في الدور نصف النهائي لبطولة الكأس، لا أستطيع القول بأننا نمتلك تلك الإمكانات التي تجعلنا قادرين على الفوز، لدينا إصابات لثلاثة من أهم لاعبي الفريق، وحتى لو كنا في أفضل حالاتنا قبل المباراة تبقى الأفضلية للنجمة وعلينا محاولة مجاراته للخروج بأفضل نتيجة ممكنة».

العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:04 ص

      الرهيب النجماوي

      على العكس النجماويه معنوياتهم مرتفعه بعد الفوز بالدوري راح يفوزون بفارق كبير

    • زائر 5 زائر 4 | 3:21 م

      ههههههه

      الحمدلله فزنا عليكم

    • زائر 3 | 4:43 ص

      خخخ77

      بقول بطل السداسي عجل النجمة بطل الرباعي ههه

    • زائر 6 زائر 3 | 3:22 م

      خخخخخخخخ

      عيلللللل خخخخخخخخ اقول روح تعشا ونام احسن لك آلحمدلله فزنا عليكم خخخخخخخخ

    • زائر 2 | 1:25 ص

      الكلام في الملعب

      الاتفاق قا\\ر على الاطاحه بالنجمه
      بالتوفيق للجيران

    • زائر 1 | 12:58 ص

      نجماوي

      السلام عليكم عزيزي محمد أمان أتصور قاعد ترفع من معنويات لاعبين الاتفاق بهذه العبارات بطل السداسية 2 بالأضافة عبارة الضغط على لاعبين النجمة أكثر من الفريق الاتفاق ولكن الكابتن رائد المرزوق المخضرم تكلم بكل واقيعه وبين الفروقات بين الفريقين وطبعا لا نقلل من شأن نادي الاتفاق الكبير ونتمى من لاعبين نادي النجمة يكونون أكثر جدية والحرص على تكريم الحارس العملاق العميد وحصد بطولة الكأس موفقين إن شاء الله يالنجماويه

اقرأ ايضاً