العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ

إقامة قرعة لعبة كرة اليد في بطولة ناصر بن حمد بمشاركة 6 فرق

مجموع المكافآت 5000 دينار... والفرق وزعت على مجموعتين

أجريت قرعة بطولة دورة ناصر بن حمد الرمضانية الأولى للألعاب الرياضية (لعبة كرة اليد) في مقر اتحاد اليد بأم الحصم بحضور ممثلي الفرق الستة المشاركة، وجاءت النتائج على النحو التالي: صحيفة «الوسط» ومجموعة عبدالرحمن خليل المؤيد، بالإضافة إلى منتخب الشباب في المجموعة الأولى، سفريات سباير وطالب للرياضة ومنتخب الشباب الثاني في المجموعة الثانية.

وحددت اللجنة العليا لبطولة ناصر 8 مكافآت مالية تبلغ 5000 دينار، وقام اتحاد اليد بصفته الجهة المنظمة للبطولة بتحديد مبلغ 1500 دينار للبطل، 1000 دينار للوصيف، 750 دينار لصاحب المركز الثالث، 750 دينار لصاحب المركز الرابع، 500 دينار لصاحب المركز الخامس و500 دينار لصاحب المركز السادس، كما ستخصص جوائز لأفضل لاعب وحارس والهداف إذ ستشكل لجنة من أجل ذلك.

وقال أمين عام اتحاد اليد خالد الناجم في افتتاح مراسم القرعة بأن الاتحاد يأمل أن تكون منافسات لعبة كرة اليد في البطولة تحقق الإضافة من أجل استمرارها في السنوات القادمة مشيداً في الوقت ذاته بفكرة اللجنة المنظمة العليا لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد بشمول بقية الألعاب الجماعية على شاكلة دورة الألعاب الخليجية، مضيفاً «لنا الشرف كلعبة أن نكون ضمن بطولة تحمل اسم غالٍ علينا جميعاً».

وفيما يخص نظام البطولة، فستقام بنظام الدوري من دور واحد، بعد ذلك يتأهل البطل والوصيف من كل مجموعة للدور نصف النهائي ومن ثم للنهائي، وسيحتسب 3 نقاط للفائز، ونقطتين في حال التعادل، ونقطة للخسارة وصفر من النقاط للمنسحب، وفي حالة التعادل في عدد النقاط، سيتم الاحتكام لمجموع النقاط بين الفرق المتعادلة ثم فارق الأهداف ثم بمن سجل أعلى معدل أهداف بين الفرق المتعادلة، وبعد ذلك فارق الأهداف في جميع المباريات وأخيراً أعلى معدل من الأهداف في مباريات المجموعة.

وستنطلق مباريات البطولة بإقامة لقاء صحيفة الوسط مع منتخب الشباب في تمام الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة 19 يونيو/ حزيران الجاري لحساب المجموعة الأولى، بعد ذلك سيلتقي سفريات سباير مع منتخب الشباب في تمام الساعة الحادية عشرة مساء، وستستكمل مباريات الدور التمهيدي يومي 20 و21 يونيو، وسيلعب الدور نصف النهائي في اليوم التالي، وسيكون النهائي يوم الثلثاء 23 يونيو.


اليوم في ختام الجولة الثانية للمجموعة الرابعة

مواجهة قوية بين جنرز يونايتد و «كوبرا»... و«النوايف» مرشح لتخطي «المتحد»

الوسط - المحرر الرياضي

تختتم اليوم (الخميس) مباريات الجولة الثانية من منافسات بطولة «ناصر 8» لكرة القدم بإقامة مباراتين ضمن المجموعة الرابعة والتي سيلتقي في الأولى فريقي الشباب المتحد مع النوايف عند الخامسة و45 دقيقة، تعقبها مباراة فريقي جنرز يوناتيد وكوبرا عند الثامنة مساء وذلك على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وكانت الجولة الأولى للمجموعة شهدت تعادل فريقي النوايف وجنرز يوناتيد 1/1 فيما حقق كوبرا فوزاً صريحاً على الشباب المتحد 3/0، ليتصدر بذلك كوبرا ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط يليه فريقي النوايف وجنرز يوناتيد برصيد نقطة واحدة لكلٍّ منهما ثم الشباب المتحد دون رصيد.

في المباراة الأولى ترجح الكفة فريق النوايف وذلك وفق معطيات الجولة الأولى من أجل تحقيق الفوز وتعزيز فرصته في نيل إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني وخصوصاً أن هذه المجموعة ستشهد منافسة قوية في ظل تقارب مستويات فرق النوايف وجنرز يونايتد وكوبرا، وهو يضم في صفوفه عدداً من اللاعبين المحليين الجيدين من الحاليين والسابقين أمثال راشد قمبر وحسن الموسوي والمحترفين الدولي السابق حسين علي «بيليه» والسعودي محمد الشمراني، فيما تبدو مهمة فريق الشباب المتحد صعبة خصوصاً بعد ظهوره المهزوز في مباراته الأولى وافتقاد لاعبيه إلى الناحية اللياقية وهو ما عكسته الخسارة الثلاثية.

وستختلف الصورة في المباراة الثانية التي يتوقع أن تكون قوية بين فريق كوبرا الذي يدخل متسلحاً بفوزه الصريح في مباراته الأولى والذي وضعه في صدارة المجموعة وهو يعتمد على الجماعية لكنه سيكون في اختبار لقدراته في لقاء اليوم الذي سيواجه فيه فريقاً أكثر قوة هو جنرز يوناتيد الذي يخوض البطولة بطموحات تنافسية بعدما عزز صفوفه بمجموعة من اللاعبين المحليين البارزين أمثال الدولي السابق طلال يوسف ومحمود عبدالرحمن «رنغو» وحمد السابع وجاسم الجبن، علماً أن الفريق كان قريباً من الفوز على فريق النوايف بعدما أهدر فرصة ضربة الجزاء في الدقيقة الأخيرة ليكتفي بالتعادل.


«الزلزال» بعد الانفجار خسارة البداية حفزتنا إلى الفوز وإسقاط «الزعيم»

جاءت عودة فريق الزلزال قوية إلى أجواء بطولة «ناصر 8» بعدما تفجر غضباً بفوزه الساحق على فريق الزعيم بخمسة أهداف هداف نظيفة ليتجاوز خسارته في مباراته الأولى أمام فريق الفخار، وعزز حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني من خلال الفوز في مباراته الأخيرة في المجموعة أمام فريق أحلام بتلكو الذي فقد فرصة المنافسة. وأعرب مدير فريق الزلزال خالد النعيمي عن ارتياحه للمستوى والنتيجة التي حققها فريقه في مباراته أمام الزعيم بعدما ظهر الفريق بصورة فنية ومعنوية أفضل من مباراته الأولى، كما أن التغييرات التي أجريت بالنسبة لمحترفي الفريق بضم حسين السعودي والسوري كنان ذيب كانت لها تأثيرات إيجابية في الأداء العام للفريق. وأكد النعيمي أن هذا الفوز وتحسن أداء الفريق يشكل دافعاً لانطلاقة قوية لفريق الزلزال نحو التقدم إلى الأدوار النهائية للبطولة والتي تعتبر طموح الزلزال.

من جانبه، أكد لاعب الزلزال يوسف سعد أن فريقه تمكن من تعويض خسارته الأولى أمام الفخار بتحقيق الفوز والذي كان مهماً وهدفاً للفريق في هذه المباراة من اجل استعادة فرصة المنافسة، وأن الفوز جاء بجهود الجهاز الفني وكذلك عزيمة اللاعبين وإصرارهم على الفوز ومسح صورة المباراة الأولى، كما أن الفريق حرص على الضغط والتسجيل المبكر من أجل فرض سيطرته على مجريات المباراة والابتعاد عن الضغوط في بقية المباراة وهو ما حصل.

وقال اللاعب الآخر ضمن فريق الزلزال السوري رواد الحكيم ان خسارة الفريق في مباراته الأولى شكلت دافعاً إلى فريقه من أجل تحسين مستواه وتحقيق الفوز في المباراة الثانية وخصوصاً بعدما ازداد الانسجام بين عناصر الفريق، وتم تصحيح الأخطاء التي وقعت في المباراة الأولى وتمكن الفريق من الفوز بنتيجة كبيرة وكانت قابلة لتسجيل أكبر رصيد من الأهداف لو استثمرنا الفرص السانحة.


الزالزال والفخار يزيدان الأهداف والصدارة لعبدالجبار

ساهمت مباراتي أمس الأول (الثلثاء) ضمن المجموعة الثانية في رفع نسبة التهديف في بطولة «ناصر 8» لكرة القدم بعدما شهدت المباراتان تسجيل 11 هدفاً عبر فوز الزلزال على الزعيم 5/0 وفوز الفخار على أحلام بتلكو 6/0، ليرتفع عدد الأهداف المسجلة حتى أمس الأول إلى «43 هدفاً» سجلت في 12 مباراة.

وتناوب 31 لاعباً على تسجيل الأهداف الـ 43 إذ أعتلى المهاجم المحترف في فريق الفخار مهدي عبدالجبار قائمة الهدافين بعد تسجيله أربعة أهداف «سوبر هاتريك» في مباراة الفخار وأحلام بتلكو أمس الأول، يليه لاعب فريق الوحدة حسين حميد ولاعب فريق المصيف أحمد المهزع ولاعب فريق الزلزال محمد صالح الهلالي بثلاثة أهداف لكلا منهم، ثم لاعب الزعيم هشام جواد ولاعب العميد محمد محمود ولاعب فيكتوريوس أحمد سعد برصيد هدفين لكل منهم، فيما تناوب 24 لاعباً على تسجيل بقية الأهداف بواقع هدف واحد لكل منهم.


الهداف عبدالجبار: «سوبر هاتريك» مجهود لاعبي الفخار

شهدت مباراة فريقي الفخار وأحلام بتلكو التي انتهت بفوز ساحق لفريق الفخار بستة أهداف نظيفة تألق فيها مهاجم الفخار ودوري الدرجة الثانية مهدي عبدالجبار الذي سجل أربعة من الأهداف الستة لفريقه «سوبر هاتريك» ليتصدر ترتيب هدافي البطولة حتى الآن.

وعبر مهدي عبدالجبار عن سعادته بهذا الفوز مؤكداً أن تسجيله الأهداف الأربعة لم يكن مجهوداً فردياً بل نتاج جهود جميع أفراد الفريق الذين قدموا أداء جاداً طيلة المباراة وطبقوا تعليمات المدرب وتوج بهذا الفوز، مشيراً إلى أن فريقه على رغم اقترابه بنسبة كبيرة من التأهل إلى الدور الثاني للبطولة إلاّ أنه سيتعامل مع جميع مبارياته بنفس القوة ويجب عدم التهاون في أي مباراة وخصوصاً أن الفريق يضم مجموعة من اللاعبين الجيدين سواء الأساسيين أو الاحتياطي ويتطلع إلى المنافسة على المراكز الأولى للبطولة.


لاعب الزعيم سامي عباس: الخماسية صدمتنا وفاجأتنا ولا نعرف أسبابها!

شكلت الخسارة الثقيلة التي مني بها فريق الزعيم أمام الزلزال بخمسة أهداف نظيفة مفاجأة للمتابعين بظهوره المتواضع وسقوطه الذريع وخصوصاً بعد ظهوره الجيد وفوزه في مباراته الأولى والذي أعطى انطباعاً أن الفريق سيكون رقماً صعباً في المجموعة.

وتعليقاً على الخسارة الثقيلة أبدى لاعب فريق الزعيم سامي عباس أسفه على هذه الخسارة الثقيلة والظهور المهزوز لفريقه والذي كان مفاجئاً حتى بالنسبة لأفراد الفريق الذين دخلوا المباراة بطموح ورغبة في الفوز لكن ما حصل داخل الملعب كان أمراً مستغرباً ولا يعرف أسبابه!

وقال سامي: «سارت ظروف المباراة عكسية لفريقنا وقدمنا أداء هابطاً ووقعنا في أخطاء كثيرة وبصورة مختلفة عن المباراة الأولى التي استطعنا الفوز فيها على رغم النقص العددي، ولكن على رغم ذلك سنسعى إلى تجاوز هذه الخسارة الثقيلة واستعادة مستوانا الطبيعي وخصوصاً أنه سبق لنا التعرض إلى مثل هذه المواقف في دورات سابقة وكنا نتخطاها ونأمل ذلك في مباراتنا المقبلة».

العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:58 ص

      مصخره

      يا اتحاد اليد ياكرام البطوله مقامه بمناسبه شهر رمضان لمشاركه الفرق وبروز لاعبيين وحتى فرصه لنجوم قدامى اللعبه بالمشاركه وليس اعدا لمنتخب الشباب والمشاركه بفريقين عيب هذا التصرف من قبل اتحاد فاشل الفرصه هذة لمشاركه اكبر كم من اللاعبيين وليس بالاتحاد ان يدخل فريقين يمثلون المنتخب كااعداد الى 2016 والله عيب

    • زائر 2 زائر 1 | 7:36 ص

      شكلك ما تدري

      منتخب الشباب جايبينه يكمل الفرق
      لأن محد بيشارك في هالبطولة
      تفهم ما تفهم.. مشكلتك

اقرأ ايضاً