العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ

نجوم يصنعون الفارق في «كوبا أميركا»

ساعات على انطلاق بطولة كوبا أميركا التي تقام على ملاعب تشيلي وتشهد صراعا بين المنتخبات الكبرى من أجل الفوز باللقب الأعرق في التاريخ على الأراضي التشيلية.

وينتظر جميع محبي كرة القدم في العالم بعض النجوم الكبار الذين يعتمد عليهم مدربوهم وجمهور بلادهم، سيكون عليهم الحمل الأكبر في البطولة وينتظر منهم الكثير من أجل التتويج باللقب.

أبرز هؤلاء النجوم بالتأكيد هو لاعب المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، إذ يعد البرغوث الأرجنتيني العنصر الأهم في منتخب التانغو والذي يعتمد عليه راقصي التانغو في البطولة من أجل التتويج باللقب، ونسيان الخسارة في كأس العالم العام الماضي في المباراة النهائية على يد المنتخب الألماني بنتيجة 1/0 وضياع اللقب الثالث لمنتخب التانغو في ماركانا.

وليس ببعيد عن ميسي، يتمنى الساحر الجديد نيمار أن يتوج باللقب مع المنتخب البرازيلي من أجل مصالحة جمهور السيلساو الذي تلقى صدمة قوية في كأس العالم على أراضيه حينما تلقى خسارة تاريخية في نصف النهائي على يد الماكينات الألمانية بنتيجة 7/1، ولكن نجم نادي برشلونة قد تلقى إصابة في مباراة ربع النهائي ليغيب عن باقي مباريات المونديال بما فيها مباراة تحديد المراكز الثالث والرابع والتي خسر بها منتخب السامبا بثلاثية نظيفة من الطواحين الهولندية.

ثالث هؤلاء النجوم هو النجم الكولومبي هداف كأس العالم في البرازيل خاميس رودريغيز، الذي ينتظر منه الكثير في كوبا أميركا بعد أن تألق مع منتخب كولومبيا في مونديال 2014 وحصوله على جائزة هداف البطولة، كما أنه قد انتقل لنادي ريال مدريد الإسباني الموسم الماضي وقدم معه الكثير في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، ونتيجة لتحسن مستواه واكتسابه الكثير من الثقة يعتمد عليه الكثير في كوبا أميركا.

في المرتبة الرابعة، يأتي نجم منتخب تشيلي أليكسيس سانشيز، الذي يعد الأبرز في البطولة التي تقام على الأراضي التشيلية وأمام عشاق سانشيز الذين تابعوه في تألقه بكأس العالم حينما صعد من دور المجموعات على حساب المنتخب الإسباني حامل اللقب، كما أنه تألق كثيرا مع نادي أرسنال الإنجليزي خلال الموسم الماضي وساهم في فوزه بكأس الإتحاد الإنجليزي.

وستعتمد جماهير منتخب أوروغواي على لاعب نادي باريس سان جيرمان المهاجم إديسون كافاني والذي قدم مستوى متميز معه الموسم الماضي وذلك بسبب غياب نجم المنتخب الأبرز لويس سواريز الذي ينفذ عقوبة من قبل فيفا بعد العضة الشهيرة في مواجهة كيليني في كأس العالم الماضي، ولذلك سيحارب كافاني وحيدا من أجل الحفاظ على اللقب الذي فاز به منتخب بلاده على الأراضي الأرجنتينية العام 2011.

العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً