العدد 4661 - الخميس 11 يونيو 2015م الموافق 24 شعبان 1436هـ

المنامة يخسر من الأهلي الإماراتي ويلعب على البرونزية غداً

ضمن الدور قبل النهائي للبطولة الخليجية الـ 35 للأندية لكرة السلة

خرج ممثل كرة السلة البحرينية فريق نادي المنامة من المنافسة على لقب البطولة الخليجية الـ 35 للأندية لكرة السلة بعد خسارته أمام الأهلي الإماراتي بنتيجة 93-86 وذلك في مباراة الدور قبل النهائي للبطولة والتي أقيمت بينهما مساء أمس على صالة نادي الكويت.

وجاءت نتائج أشواط المباراة على النحو التالي 32-29 (الأهلي)، 49-49 (20-17) المنامة، 75-66 (26-17) الأهلي، 93-86 (20-18) المنامة. وكان أبرز مسجلي المنامة كل من المحترف الأميركي دار تاكر بتسجيله 36 نقطة والأميركي جوش بون بتسجيله 18 نقطة ومحمد كويد بإحرازه 12 نقطة، فيما كان أبرز مسجلي الأهلي الإماراتي كل من شيخ سام بتسجيله 36 نقطة وطلال النعيمي بتسجيله 19 نقطة وصامويل يونج بتسجيله 16 نقطة وقيس الشبيبي بتسجيله 12 نقطة.

وبهذا يتأهل الأهلي الإماراتي إلى المباراة النهائية ليلعب مع الفائز من لقاء الكويت الكويتي صاحب الضايفة والسد القطري حامل اللقب، والذي لعب مساء أمس بعد نهاية مباراة المنامة والأهلي الإماراتي، فيما سيلعب المنامة يوم غد مع الخاسر من اللقاء الثاني لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وكانت الترشيحات تصب في مصلحة نادي المنامة بعد العروض الفنية التي قدمها في المرحلة التمهيدية وتصدر من خلالها المجموعة الأولى من البطولة بثلاثة انتصارات متتالية دون خسارة، ولكن الأهلي الإماراتي قدم واحدة من أفضل عروضه في البطولة وحقق ما هو الأهم والتأهل إلى المباراة النهائية، وبالعكس لم يقدم المنامة العرض المنتظر منه وظهر بصورة غير متوقعة على الإطلاق رغم محاولات المدرب الأميركي سام فينسينت من معالجة المشكلة من خلال التغييرات المتتالية التي أجراها خلال اللقاء، ولكنها لم تجدِ نفعا.

الربع الأول كان متقلبا في الأداء منذ بدايته، إذ قدم المنامة أداء جيدا في الدقائق الخمس الأولى وتقدم بفارق جيد من النقاط بفضل الأداء السريع للتمريرات بين لاعبيه أحمد عبدالعزيز ومحمد كويد ومحمد كيمبس، مع الاعتماد على متابعات العملاق الأميركي جوش بون في الكرات المرتدة من الحلق. لكن الأهلي الإماراتي سرعان ما دخل أجواء المباراة استطاع أن يتقدم 19-18 وبدأ في توسيع الفارق إلى ستة نقاط قبل دقيقتين من نهايته ليطلب مدرب المنامة وقتا مستقطعا. وتمكن محترف المنامة الأميركي دار تاكر من تسجيل ثلاثيتين متتاليتين ليتعادل الفريقان 29-29، قبل أن يطلق محترف الأهلي الإماراتي الشيخ سام لثلاثية خاطفة ليتقدم الأهلي مع نهاية الربع الأول 32-29.

حاول المدرب فينسينت اللعب بتشكيلة مختلفة في الربع الثاني بإدخال حسن نوروز ويونس كويد ومحمد قربان، ولكن ذلك لم يغير شيئا من وضع المباراة، واستطاع الأهلي أن يعيد الفارق إلى ستة نقاط 37-31 بعد مرور ثلاث دقائق، مستغلا الكرات المقطوعة من لاعبي المنامة، ليقرر بعدها المدرب فينسينت من استعادة التشكيل الأساسي للفريق.

وشهدت الدقائق التالية احتكاك قوي بين محترف الأهلي الإماراتي وأحمد عبدالعزيز، انتهى باحتساب خطأ متعمد على محترف الأهلي وسط هتافات معادية من الجماهير المنامية على المحترف نظرا للخطأ المتعمد الذي سببه هذا المحترف. وكان المنامة استطاع أن يتقدم من جديد بواقع نقطة واحدة في أغلب الفترات إلى أن انتهى الربع الثاني بالتعادل 49-49، وسط اعتماد الفريقان على الاختراق والتصويب الثلاثي.

تراجع أداء المنامة كثيرا مع بداية الربع الثالث من المباراة، واستغل الأهلي الإماراتي هذا التراجع ونجح من تسجيل النقاط تلو الأخرى وسط تراجع دفاعي للمنامة ليوسع الفارق إلى 12 نقطة بواقع 66-54. ونجح المنامة من خلال التغييرات التي أجراها المدرب فينسينت من خلال إدخال حسن نوروز بدلا من محمد حسين كيمبس من العودة إلى أجواء المباراة بتقليص الفارق إلى خمس نقاط 66-61 بفضل ثلاثية نوروز وتألق تاكر. ونجح نوروز من معادلة النتيجة بثلاثية خاطفة ليشعل المدرجات المنامية 66-66 قبل دقيقتين من النهاية. ولكن الأهلي الإماراتي استطاع أن يستعيد عافيته مجددا لينهي الشوط متقدما 75-66.

ولم يختلف الأداء في الربع الرابع والأخير من اللقاء، إذ حافظ الأهلي على تركيزه واعتماده على الثنائي المحترف شيخ سام والأميركي صامويل يونج، مع تألق طلال النعيمي في التصويب البعيد والاختراق. وخسر المنامة جهود نجمه وصانع لعبه أحمد عبدالعزيز في الدقائق الأولى من الربع الأخير لتعرضه لإصابة مفاجئة في قدمه، ليضطر المدرب من إجراء تغيير في هذا المركز، والاعتماد الكلي على اختراقات الأمريكي دار تاكر ومتابعة جوش بون، مع محاولات محمد حسين وحسن نوروز في التصويبات الثلاثية التي لم تفلح في أغلبها ليخرج الأهلي الإماراتي فائزا 93-86.

اليوم راحة وغداً الختام والتتويج

سيكون اليوم (الجمعة) راحة لجميع الفرق المشاركة في البطولة الخليجية الـ 35 للأندية لكرة السلة للرجال، على أن تختتم منافسات البطولة يوم غد (السبت) بإقامة أربع مباريات لتحديد جميع المراكز من الأول وحتى المركز الثامن.

وتنطلق مباريات اليوم الختامي في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بإقامة مباراة تحديد المركزين الثامن والسابع والتي سيتنافس عليها الخاسر من لقاءي الفتح السعودي مع نزوي العماني والغرافة القطري مع القادسية الكويتي. ثم تقام في تماما الساعة الثانية ظهرا مباراة تحديد المركزين السادس والخامس ويتنافس عليهما الفائزان من اللقاءين المذكورين سابقا.

وبعدها تقام في تمام الساعة الرابعة عصرا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي ستجمع ما بين المنامة الخاسر في لقاء النصف النهائي الأول أمام الأهلي الإماراتي، والخاسر من لقاء النصف نهائي الثاني والذي سيجمع الكويت الكويتي مع السد القطري، وتختتم منافسات اليوم والبطولة بإقامة المباراة النهائية التي ستجمع الفائزين من اللقاءين المذكورين سابقا وذلك في تمام الساعة السادسة مساء.

جماهير المنامة... شكراً لكم

وكعادتها... حرصت محبو وعشاق وجماهير سلة نادي المنامة على الحضور إلى مباراة الدور قبل النهائي للفريق الذي جمعته أمام النادي الأهلي الإماراتي، وشهد حضور الجماهير هذه المرة كثافة نظرا لتوجيهات مجلس إدارة نادي المنامة الذي قام بتخصيص حافلات لنقل الجماهير حرصا على دعم الفريق بكل الأصعدة.

وقامت الجماهير بمؤازرة الفريق طوال فترة المباراة، وعاش الجميع أجواء رائعة ولم تنقصها سوى فوز المنامة وإسعاد الجماهير، ولكن الفريق لم يكمل هذه الفرحة وخسر المباراة.

من لقاء المنامة والأهلي الإماراتي
من لقاء المنامة والأهلي الإماراتي

العدد 4661 - الخميس 11 يونيو 2015م الموافق 24 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 4:50 م

      إلى منامي حتى النخاع

      نصيحة مني حاول تستغل العطلة الصيفية في كورسات التقوية في اللغة العربية
      إنت وجم واحد من اللي رازين وجهم فوق وجايين يعلقون!

    • زائر 10 | 7:23 ص

      البلادي

      رد علي منامي نخاع انت صف كلمات عدل بعدين تكلم ....لا تزعل قوتكم داخل بحرين مو برة اتخسون تاخدون بطولة برة هذا كان النسور والاهلي مب انتو

    • زائر 8 | 5:20 ص

      المرجان

      هاردلك يا المنامة نتمنى لكم التوفيق في المشاركات الخارجية القادمة.
      وسبب الخسارة في المقام الاول هو المدرب لعدم استقراره على تشكيله ثابته بالاافة لعدم قراءة لنقاط القوة والضعف للفريق الخصم.

    • زائر 6 | 4:23 ص

      جماهير منامة

      هارد لكم أنتم علي مستوي الدوري فقط وليس البطولات الخارجية ولولا المحترف الثاني تكر لكارثة علي رأسكم النتيجة ،،،اثبت بوش خرطي والشيخ سامب دنج علي رؤوس لاعب يكن لين شبع

    • زائر 7 زائر 6 | 4:57 ص

      منامي حتى النخاع

      ما ادري من اللي قاعد يتكلم عن الفريق الفريق لعب جماعيه بس ماكانوا متوفقين المنامة مو بس في بطوله المحليه نفس ماتتكلم حضرتك يا... المنامة فوق راس وغيره ينداس كل فريق يفوز ويخسر الا جان لاعبين بي..م هذا شي ثاني

    • زائر 5 | 4:11 ص

      منامي حتى النخاع

      احمل مسئوليه خساره الفريق المدرب سام فينست الفريق وخاصه في الشوط الثالث بعد تعادل الفريقين 66/66 اشلون اطلع محترفين ودخل احمد نجف ومحمد امير وكان باقي من وقت من شوط دقيقتين و40 ثانبه ويسجلون على منامة 9 نفاط الفريق الاهلي الاماراتي والله ما ألم قلبي الا الجمهور اللي راح وقف خلف الفريق ادارة المنامة يجب ان يتحرك

    • زائر 4 | 4:08 ص

      واحد من النسور

      هاردلكم يالمنامية الصراحة اداء ممتع بس اخر مبارة لم يقدم الاعبين شي من مستواهم ، تمنيت البطولة للمنامة بس قدر الله ماشاء فعل.

    • زائر 3 | 3:33 ص

      اهلاوي

      هاردلك المنامه
      نتيجة محبطه
      كنه نتمناها للجار
      وترتفع راية البحرين بسواعد ابنائها
      قدر الله وماشاء فعل

    • زائر 2 | 3:03 ص

      جماهير المنامة

      للعلم بسبب تأخير على جسر ملك فهد ومدخل خفجي اغلب جماهير لم يتمكنو من حضور المباراة الباص وصل كويت في الليل مع إن خرج من البحرين صبح يعني الوصول بعد المباراة

    • زائر 11 زائر 2 | 7:51 ص

      شنو

      تكلم عربي لا خلصت عيش الديرة ولحين ماتعرف اتكلم

    • زائر 1 | 1:56 ص

      خساره

      كنّا نمني النفس بوصول المنامه الى ابعد ذلك نعم كنا نتمنى ان يتوج المنامه باللقب ولكن قدر الله وما شاء فعل

اقرأ ايضاً