العدد 4661 - الخميس 11 يونيو 2015م الموافق 24 شعبان 1436هـ

الكويت وعمان يعودان بانتصار صعب من لبنان والهند

في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2018 وآسيا 2019

فرحة لاعبي عمان بالهدف الثاني     (أ.ف.ب)
فرحة لاعبي عمان بالهدف الثاني (أ.ف.ب)

أحرز يوسف ناصر هدفا قرب النهاية ليقود الكويت للفوز 1/صفر خارج ملعبها على لبنان في افتتاح مشوار الفريقين بالمجموعة السابعة للتصفيات.

وبعد 5 دقائق من اشتراكه كبديل للجناح فهد العنزي وضع ناصر الكرة في الشباك في الدقيقة 86 ليمنح الكويت التي شاركت في كأس العالم 1982 النقاط الثلاث ويحبط لبنان الذي لعب على أرضه في صيدا. مع انطلاق الدور الثاني من التصفيات الآسيوية أمس (الخميس).

وتغلبت جوام على تركمانستان 1/صفر لتحقق أول انتصار في تاريخها بتصفيات كأس العالم لكرة القدم.

وفي أول مباراة على الإطلاق بملعبها في تصفيات كأس العالم جاء الهدف الوحيد للجزيرة الواقعة في شمال المحيط الهادي عندما وضع سيردار اناورازوف لاعب تركمانستان الكرة في مرماه بالخطأ في الدقيقة 14 على أرضية صناعية بمركز التدريب الوطني. وكانت للاعب تركمانستان اللمسة الأخيرة بعدما سمح فريقه لكرة من رمية تماس طويلة أرسلها رايان جاي بالقفز داخل منطقة الجزاء لتسبب فوضى.

وبدأت عمان مشوارها في التصفيات بالفوز 2/1 على الهند في بانجالور عقب سيطرتها على المباراة التي كان بوسعها الفوز بها بنتيجة كبيرة.

وقبل أن تستقر الجماهير التي بلغ عددها أكثر من 19 ألف متفرج في مقاعدها على استاد سري كانتيرافا استفاد قاسم سعيد من خطأ دفاعي ليسدد الكرة في شباك سوبراتا بول في الدقيقة الأولى. وتعادلت الهند بعدها بخمس وعشرين دقيقة بعد تسديدة رائعة أطلقها سونيل شيتريبيسراه من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك. واستعادت منتخب عمان التقدم ثانية بعد أن وضع عماد الحوسني فريقه في المقدمة من ركلة جزاء قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول.

وفي داكا فازت قرغيزستان على بنجلادش 3/1 ضمن المجموعة الثانية إذ جاءت الأهداف الأربعة في الشوط الأول الحافل بالأحداث. وضمن منافسات المجموعة الخامسة ساعدت ثنائية صفوان بحر الدين سنغافورة في الفوز على فيتنام 4/صفر في بنوم بنه.

وبدت مهمة هونغ كونغ أكثر سهولة على أرضها أمام بوتان لتتغلب عليها 7/صفر في مباراة من جانب واحد ضمن المجموعة الثالثة على استاد مونجكوك. وفي بقية المباريات تعادلت لاوس 2/2 مع ميانمار بينما تغلبت تايلاند على فيتنام 1/صفر فيما تعادلت ماليزيا 1/1 مع تيمور الشرقية. وحققت سوريا فوزا ساحقا بستة أهداف نظيفة على مضيفتها أفغانستان. وسجل رجا رافع (19 و35) ومؤيد عجان (42) وعبد الرزاق الحسين (70) وسنحاريب ملكي (75) وعمر خريبين (90 من ركلة جزاء).

وتصدرت سوريا ترتيب المجموعة بعد الجولة الأولى برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام سنغافورة التي تغلبت بسهولة أيضا على مضيفتها كمبوديا بأربعة أهداف من دون مقابل.

والدور الثاني في التصفيات الآسيوية لكأس العالم مؤهل أيضا لكأس آسيا 2019. وتضمن الفرق الثمانية التي تتصدر مجموعاتها فقط مكانا في النهائيات الآسيوية المقبلة.

حارس لبنان يبعد هجمة كويتية على مرماه    (أ.ف.ب)
حارس لبنان يبعد هجمة كويتية على مرماه (أ.ف.ب)

العدد 4661 - الخميس 11 يونيو 2015م الموافق 24 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً