العدد 4661 - الخميس 11 يونيو 2015م الموافق 24 شعبان 1436هـ

ناصر بن حمد يرعى الاحتفال باليوم الأولمبي اليوم

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

11 يونيو 2015

تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تحتفل اللجنة الأولمبية البحرينية ابتداء من الساعة 3:00 ظهر اليوم بـ «اليوم الأولمبي العالمي» على حلبة البحرين الدولية بمنطقة الصخير، وذلك جرياً على عادتها السنوية لتشاطر العالم بأسره الاحتفال بهذا اليوم. وقد أنهت اللجنة الأولمبية البحرينية تحضيراتها لتنظيم الاحتفالية، ووجهت دعوات المشاركة لأكثر من 70 جهة تشمل الاتحادات الوطنية وباقي الهيئات الرياضية ومؤسسات القطاع العام والخاص والسفارات، وأكثر من 80 شخصية رياضية ورسمية، ومن المتوقع مشاركة أعداد كبيرة من الرياضيين ومختلف شرائح المجتمع البحريني.

ويتضمن برنامج الاحتفالية وصول راعي الحفل الساعة 4:45، ثم انطلاق سباق الجري والمشي الساعة 5:00، يلي ذلك محاضرة عن التغذية الرياضية لمحمد سعد الساعة 6.00، ثم محاضرة أخرى عن الإصابات الرياضية لأحمد العنزور الساعة 6:20، وبعد ذلك تكريم الفائزين في السباق الساعة 6:40، ثم افتتاح قسم البصمة الأولمبية الساعة 7:00، وأخيراً جولة في ساحة الفعاليات المصاحبة الساعة 7:10.

كما يحتوي الحفل سلسلة من الفعاليات المصاحبة مثل العروض الرياضية بمشاركة اتحاد الجمباز، اتحاد الدفاع عن النفس، اتحاد الرياضات البحرية، اتحاد رياضة المعاقين، والعديد من العروض المسرحية، ألعاب للأطفال، تلوين الوجوه، التلوين على الفخار، زاوية للتصوير، مسابقات للأطفال.

وتشرف لجنة عدائي البحرين التابعة للاتحاد البحريني لألعاب القوى على سباق الجري والمشي والذي يشمل 4 سباقات متنوعة، الأول سيكون للفئة العمرية من 6-8 سنوات لمسافة 400 متر، والثاني للفئة العمرية من 9 -10 سنوات لمسافة 800 متر، والثالث للفئة العمرية 12-14 سنة لمسافة 1.5 كيلومتر، والرابع للفئة العمرية من 15 عاماً فما فوق لمسافة 5 كيلومترات، وخصصت نحو 38 جائزة للثلاثة الأوائل في مسابقات الأطفال، وأما بالنسبة لسباق الكبار فسيحصل العشرة الأوائل فقط على الجوائز، موضحاً أن الجوائز هي عبارة عن كؤوس تذكارية.

عسكر: الاحتفال يهدف لتعميق مفاهيم الروح الأولمبية

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر أن الاحتفال باليوم الأولمبي يعد فرصة عظيمة لزرع مفاهيم القيم الأولمبية النبيلة في نفوس الرياضيين وإيصال الرسالة الأولمبية المتميزة إلى مختلف شرائح المجتمع البحريني.

وأضاف أن اللجنة الأولمبية البحرينية باعتبارها جزءاً من الأسرة الأولمبية في العالم حريصة كل الحرص على التفاعل الإيجابي مع دعوة اللجنة الأولمبية الدولية للاحتفال باليوم الأولمبي على نحو يليق باسم البحرين ومكانتها على الخارطة الأولمبية وينسجم مع إيماننا العميق بأهمية التعاون المثمر مع المبادرات النوعية التي تطرحها اللجنة الأولمبية الدولية، والأهم من ذلك كله لترجمة قناعتنا الراسخة بضرورة تعميق مفاهيم الروح الأولمبية في أوساط المجتمع بصفة عامة ومنتسبي العائلة الرياضية البحرينية على وجه الخصوص. وأعرب عسكر عن اعتزازه الكبير برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للاحتفالية والتي تعد تشريفاً للأسرة الرياضية في ظل ما يقدمه من دعم لا محدود للحركة الرياضية في مملكتنا الغالية.

وأضاف عسكر أن نجاح اليوم الأولمبي مرهون بالمشاركة الواسعة من المواطنين والمقيمين في هذه الفعاليات وفي مقدمتها فعالية الجري والمشي داعياً الجميع للمشاركة الفعالة بهذه المناسبة والمساهمة في إنجاح هذا الحدث الرياضي المتميز معاهداً الجميع بالعمل على توفير الأجواء المناسبة للجميع للاستمتاع بالاحتفالية.

العدد 4661 - الخميس 11 يونيو 2015م الموافق 24 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً