العدد 4661 - الخميس 11 يونيو 2015م الموافق 24 شعبان 1436هـ

النوايف يضرب شباب المتحد بـ «السبعة»... والجنرز يوقف الـ «كوبرا» بثلاثية

حسم بطاقتي العبور للدور ربع النهائي في الجولة الأخيرة

ضرب النوايف بقوة في مباراته الثانية وسجل فوزا عريضا وكاسحا على حساب فريق الشباب المتحد قوامه 7 أهداف مقابل هدف ليحصد 3 نقاط رفع رصيده إلى 4 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، فيما تكبد المتحد خسارته الثانية وتأكد خروجه من سباق المنافسة للتأهل للدور ربع النهائي بعدما قبع في قاع الترتيب من دون نقاط.

وتقدم شباب المتحد بهدف عن طريق لاعبه علي عبدالحسين «21»، إلا أن النوايف بقيادة النجم الدولي السابق والهداف حسين علي بيليه قلب النتيجة لصالحه مع نهاية الشوط الأول بتسجيله لهدفين متتاليين «38 و42». وفي الشوط الثاني واصل النوايف هجومه وضغطه على مرمى منافسه وأمطره بخماسية تعاقب على تسجيلها علي المرزوقي، وحسين علي بيليه، وأحمد فلامرزي، واختتم مهرجان الأهداف اللاعب البديل أحمد راشد «90+3».

لم يعانِ النوايف كثيرا في تجاوز خصمه وخصوصا مع فارق الإمكانات الفردية والفنية والجماعية بين لاعبي الفريقين، ونجح النوايف في بسط سيطرته وأفضليته على مجريات اللعب وسيطر على الكرة بنسبة كبيرة وأمطر مرمى خصمه بالكثير من الهجمات والكرات، ولو استثمر نصف الفرص التي سنحت للاعبيه وترجمها لأهداف لخرج بنتيجة كبيرة وقياسية في هذه الدورة.

وفي المباراة الثانية حقق جنرز يونايتد فوزه الأول في المجموعة على حساب كوبرا بثلاثة أهداف من دون مقابل، ليحصد نقطته الرابعة مشاركا فريق النوايف صدارة المجموعة ويتخلف عنه بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد كوبرا عند 3 نقاط ومازال يملك آماله وحظوظه في التأهل للدور ربع النهائي خلال مباراته الثالثة والأخيرة ويتطلب منه التفوق على النوايف والفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل قطع بطاقة العبور والتأهل، أما النواب فإنه سيلعب المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل، فيما سيكون طريق جنرز يونايتد ممهدا وسهلا لقطع بطاقة العبور الثانية وربما خطف الصدارة ولاسيما أنه سيواجه فريق شباب المتحد الحلقة الأضعف في هذه المجموعة.

ويدين جنرز بفوزه أمس على كوبرا إلى نجمه ومحترفه السعودي الهداف محمد الشمراني «31»، وحمد السبع «58»، ونضال إسماعيل «88».


اليوم بداية الجولة الأخيرة للدور التمهيدي:

المتأهلان الوحدة وفيكتوريوس وصراع صدارة الأولى

تدخل بطولة «ناصر 8» لكرة القدم اليوم (الجمعة) مرحلة حسم المتأهلين إلى الدور الثاني في المجموعات الأربع من خلال بدء الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول للبطولة بمباراتين ضمن المجموعة الأولى والتي سيلتقي فيهما فريقي الفخامة للسيارات مع فاست لينك في الخامسة و45 دقيقة، تعقبها مباراة فريقا فيكتوريوس حامل اللقب مع الوحدة عند الثامنة مساء على استاد مدينة خليفة.

وتعتبر المجموعة الأولى الوحيدة التي حسمت أمورها مبكراً بتأهل فريقي فيكتوريوس والوحدة إلى الدور الثاني برصيد 6 نقاط لكل منهما بعد فوزيهما في الجولتين الأوليين إذ فاز الوحدة على الفخامة 4/0 وعلى فاست لينك 2/1 فيما فاز فيكتوريوس على فاست لينك 2/0 وعلى الفخامة 4/0، وأصبحت مباراتهما اليوم مهمة لتحديد الصدارة وأول وثاني المجموعة، فيما ستكون مباراة فاست لينك والفخامة تحصيل حاصل في ختام مشاركة الفريقين في البطولة.

ويضم فريقا فيكتور يوس والوحدة مجموعة من اللاعبين الجيدين إذ يتمتع فيكتوريوس بقدرات هجومية متمثلة في المحترف الكويتي عبدالهادي خميس وأحمد سعد بجانب صانع اللعب الدولي الأردني السابق حسونة الشيخ، فيما يعتمد الوحدة على الجماعية، وعلى رغم تأهل الفريقين إلا أن كلاهما سيسعى إلى الفوز متأهلاً بالصدارة لملاقاة أصحاب المراكز الثاني وتفادي مواجهة المتصدرين في المجموعات، كما سيحاول مدربي الفريقين إلى منح إشراك بعض اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة في المباراتين السابقتين.


«عباس نوماس»: عوّضنا البداية وكان بإمكاننا حسمها مبكراً

أكد لاعب فريق نوماس أحمد عباس أن فريقه حقق الأهم بالفوز على فريق المصيف 3/1 وتعويض خسارته الأولى واستعادة فرصته في التأهل إلى الدور الثاني للبطولة.

وقال عباس: «دخلنا المباراة بعزيمة وتعاهدنا كلاعبين على الفوز بهذه المباراة وكان إعدادنا جيداً لهذه المباراة من خلال التدريبات وكذلك متابعة قائد الفريق الشيخ الذي حرص على حضور التدريب وتحفيز اللاعبين، واستطعنا التفوق منذ الشوط الأول وسُنحت لنا فرص كثيرة لم نستثمرها بسبب التسرع وكانت كفيلة بحسم النتيجة مبكراً، ولكننا وفقنا في ترجمة ثلاث فرص وسجلنا أهدافنا الثلاثة وهذا رصيد من الممكن أن يفيدنا في حسابات المنافسة على التأهل». وأشار عباس إلى أن المباراة الأخيرة لفريق نوماس مع العميد ستكون مهمة وصعبة وكل فريق لديه فرصة التأهل إلى الدور الثاني وأن نوماس سيعدّ فريقه بقوة لهذه المباراة من أجل الفوز.


عيسى: خسارة المصيف غير مستحقة!

قال لاعب فريق المصيف حسين عيسى إن خسارة فريقه أمام نوماس بثلاثة أهداف لهدف لم تكن مستحقة بعدما اجتهد لاعبو فريقه خلال المباراة وحاولوا حتى النهاية لكن سارت مجريات المباراة عكسية.

وقال عيسى: «بذل لاعبي الفريق جهداً جيداً خلال المباراة وسعوا إلى تحقيق نتيجة إيجابية لكن هناك عوامل لم تساعد على الفريق ومنها بعض الأخطاء التي حصلت وأدت إلى دخول الأهداف الثلاثة بجانب التأثر بعامل الطقس الذي نال الكثير من جهد اللاعبين الذين شعروا بالإرهاق الكبير في الشوط الثاني».

وأكد عيسى أن فريق المصيف سيسعى إلى تعويض هذه الخسارة في مباراته الأخيرة في الدور الأول أملاً في التأهل على رغم مواجهة فريق فور أيفر متصدر المجموعة.


يعقوب: تعادلنا رغم عدم تقديمنا المطلوب

قال لاعب فريق فورأيفر حسن يعقوب إن فريقه لم يظهر الفريق بالصورة المطلوبة في مباراته أمام العميد والتي انتهت بالتعادل 2/2، وذلك لعدة ظروف لكن الأهم أنه على رغم ذلك خرج الفريق متعادلاً.

وقال يعقوب: «لم نكن في الجاهزية الكاملة للمباراة وخصوصاً في البداية إذ تأخرنا في دخول أجواء المباراة وهو ما أربك صفوفنا وجعلنا تحت الضغط من فريق العميد فسجل هدفاً مبكراً لكن الفريق استطاع العودة للتسجيل مرتين، والآن فرصتنا في المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني قائمة من خلال المباراة الأخيرة ونحتاج فيها إلى التعادل والتي سيظهر فيها الفريق بشكل أفضل».


رئيس «الفنية» محمد حسين: مباريات البطولة تسير طبيعية وإنذار وحيد بسبب التأخير

أكد رئيس اللجنة الفنية في بطولة «ناصر 8» لكرة القدم محمد حسين يوسف أن مباريات البطولة تسير بصورة جيدة وطبيعية من جميع النواحي دون آية صعوبات أو مشكلات.

وقال محمد حسين: «منذ بداية البطولة ونحن نتابع عملنا في تنظيم المباريات اليومية من حيث تجهيزات الملعب وكذلك الترتيبات الخاصة بالمباريات، وهناك تعاون جيد جداً من الفرق ومسئوليها الإداريين وخصوصاً أن أغلب الفرق المشاركة لديها خبرة سابقة في مشاركتها في الدورة السنوات الماضية والحمد لله لم تصادفنا أي مشكلة أو احتجاجات من الفرق حتى الآن عدا حالة تأخير بدء إحدى المباريات وعلى ضوء تقرير مراقب المباراة تم توجيه أنذار إلى الفريق المتسبب في التأخير».

وأوضح حسين أن عمل اللجنة بدأ قبل بدء البطولة من خلال إعداد جداول المباريات بالتعاون مع مدير البطولة حسن إسماعيل بالإضافة إلى العمل على توفير التجهيزات الخاصة بالمباريات والمتمثلة في الأمن والإسعاف وتوفير مراقبين للمباريات يقومون بإعداد تقارير يومية عن جميع المباريات.


محمود العميد: أهدرنا الفوز للمرة الثانية على التوالي

أكد لاعب فريق العميد محمد محمود أن فريقه أهدر الفوز للمرة الثانية على التوالي في البطولة بخروجه متعادلاً مع فريق فورإيفر 2/2 بعدما تقدم الفريق مرتين، دون أن يتمكن من المحافظة على تقدمه وهو ما سبق حصوله في المباراة الأولى أيضاً عندما تقدم 3/0 على فريق المصيف ثم خرج متعادلاً معه.

وقال محمود: «دخلنا المباراة برغبة الفوز، وتوقعنا ذلك، وهو ما لاحظه الجميع من خلال بدايتنا القوية في المباراة، وطبقنا تعليمات مدرب الفريق بتأمين خطوطنا الدفاعية والاعتماد على الكرات المرتدة، وسنحت لنا فرصاً لم تستثمر، وهناك حصلت أخطاء أدت إلى دخول هدفين مرمى فريقنا، وهذا أمر طبيعي في كرة القدم».

وأضاف محمود أن فريق العميد سيتمسك بأمله في التأهل إلى الدور الثاني من خلال مباراته الأخيرة أمام فريق نوماس والتي سيدخلها بقوة ولا خيار أمامه سوى الفوز فيها والتأهل.

العدد 4661 - الخميس 11 يونيو 2015م الموافق 24 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً