العدد 4661 - الخميس 11 يونيو 2015م الموافق 24 شعبان 1436هـ

حبيل: لن نجدد مع كيو... ودعم الفريق مرتبط بالموازنة

أكد بدء مرحلة التأهيل الفردي لسلة النجمة

كشف المدرب الوطني القدير وأحد أكثر المدربين بروزاً في الموسم الماضي رؤوف حبيل أن استراتيجية سلة النجمة في الموسم الجديد قد انتهى الجانب الفني منها، وبقي تصديق الإدارة عليها.

وقال: «خطتنا الفنية للموسم الجديد وضعناها منذ فترة من خلال دراسة احتياجات الفريق ونقاط القوة والضعف، ونحن في الحقيقة قمنا بإعداد خطتين الأولى في حال سمحت الموازنة بتدعيم الفريق والثانية في حال الاعتماد على الأسماء نفسها من دون أي إضافات في حال لم تسمح الموازنة».

وأضاف «لن نستطيع التحرك من دون تحديد الموازنة من قبل الإدارة والتي على ضوئها سنتمكن من البدء في العمل».

وبين حبيل أن المستقبل غامض إلى الآن بالنسبة لسلة النجمة في ظل عدم حسم أمر موازنة اللعبة من قبل الإدارة وفي ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي وتؤثر على قدرته على دعم جميع الألعاب.

وأشار حبيل إلى أن الخطة الفنية تتضمن تدعيم الفريق بلاعبين على الأقل واحد كعنصر خبرة والآخر كلاعب ارتكاز صريح.

وقال: «هناك أسماء محددة نرغب في التفاوض معها ولكن ذلك يتوقف على توافر الموازنة».

وأضاف «أما بالنسبة للمحترف الأميركي كيو فإنه خارج حساباتنا للموسم الجديد وذلك بسبب مشاكله الإدارية الكثيرة التي تؤثر على عطائه الفني وتؤثر على الفريق».

وتابع «من الناحية الفنية فإن أداء كيو كان مميزاً في الموسم الماضي ولكن من الناحية الإدارية عانينا في التعامل معه وربطه الأمور الفنية بالأمور الإدارية ما يؤثر على استقرار الفريق الفني والنفسي وهو ما دفعنا إلى صرف النظر تماماً عن فكرة التجديد مع اللاعب».

الفريق لن يتغير

وأوضح حبيل أن فريق نادي النجمة صاحب الإنجاز الكبير بالتأهل للمباراة النهائية لمسابقة الكأس وإلى مربع الدوري لن تتغير عناصره في ظل أن جميع العناصر تقريباً هم من لاعبي نادي النجمة.

وقال: «باستثناء اللاعب علي جعفر المسجل في كشوفات نادي المحرق ويلعب معنا بالإعارة فإن البقية من لاعبي النجمة ولذلك فإن هيكلية الفريق الأساسية لن تتغير ونحن نرغب أيضاً في استمرار علي جعفر معنا في حال وافق نادي المحرق».

ما تحقق ليس من فراغ

وبين حبيل أن ما تحقق لسلة النجمة في الموسم الماضي فاق الخطة الموضوعة، مبيناً أن سرعة التطور كانت كبيرة وفاجأت الجميع.

وقال: «ما تحقق ليس من فراغ وإنما بجهد كبير من اللاعبين الذين يتدربون يومياً قرابة الـ 5 ساعات وطوال السنة».

وأضاف «اللاعبون وصلوا إلى مرحلة متقدمة من النضج ساعدهم في لعب أدوار متقدمة كما أنهم تطورا كثيراً من الناحية الفنية وبشكل أسرع من البرنامج الموضوع».

وتابع «لكل مجتهد نصيب واللاعبون تعبوا كثيراً ولذلك حققوا هذا التطور، وهم قد بدأوا بالفعل مثل السنوات الأربع الماضية مرحلة التأهيل الفردي للموسم الجديد من خلال التركيز على النواقص الفنية في كل لاعب ومحاولة التغلب عليها».

وأشار حبيل إلى أن سلة النجمة ستشارك في شهر رمضان المبارك في بطولة الشيخ ناصر الرمضانية، مبيناً أن الاعتماد أكثر سيكون على اللاعبين الصاعدين في ظل ارتباط نجوم الفريق بالبرنامج التأهيلي.

وقال: «قد يشارك اللاعب «حلوم» في بطولة الشيخ ناصر لأنه بحاجة لمزيد من المشاركة واللعب إلى جانب التزامه بالتأهيل الفردي».

وأضاف «بعد عيد الفطر المبارك سنبدأ الإعداد الكلي للفريق من خلال تجمع اللاعبين وبدء الإعداد الجماعي للموسم».

العدد 4661 - الخميس 11 يونيو 2015م الموافق 24 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً