العدد 4662 - الجمعة 12 يونيو 2015م الموافق 25 شعبان 1436هـ

«الاستئناف» تُحدد 30 يونيو للفصل بقضية محكوم بالمؤبد بواقعة قتل خليجي

حددت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان 30 يونيو/ حزيران 2015 الحكم بقضية المتهم بقتل خليجي بالمنامة.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى قضت حكمها بالسجن المؤبد لبحريني أدين بقتل رجل خليجي طعناً بالسكين في المنامة وأمرت المحكمة بمصادرة سكينين.

ودفع وكيل المتهم بتوافر حالة الدفاع الشرعي عن النفس فردت المحكمة ضمن أسباب الحكم بأنه لم يشرع للقصاص والانتقام وإنما لرد المعتدي من إيقاع فعل التعدي والاستمرار فيه، كما أن الثابت من أقوال الشهود أن مشادة حدثت بين المتهم والمجني عليه، قام المتهم على إثرها بضربه بعصاة خشبية على رأسه واشتبكا، وأثناء ذلك سقطت من جيب المتهم سكين التقطها أحد الشهود ووضعها في أصيص، لكن المتهم أخذها وقام بطعن المجني عليه طعنتين بالصدر، حيث تسببت إحداهما في تمزق بالقلب والرئة اليسرى، وعندما حاول طعنه مرة آخرى تدخل الأهالي ومنعوه.

ووجهت النيابة العامة للمتهم (46) عاماً أنه قتل عمداً المجني عليه (خليجي) وذلك بأن تغلب على مقاومته بضربه على رأسه بقطعة خشبية، وبعد أن خارت قواه أجهز عليه بطعنات بسكين بحوزته في موضع مقتل، قاصداً من ذلك إزهاق روحه، واستقرت الأولى في يسار صدره واخترقته بعمق 11 سم، والثانية مقابل يمين الصدر فأحدثت به الإصابات التي أودت بحياته.

وكان المتهم أفاد أمام النيابة العامة بتفاصيل الواقعة، بأنه يتخذ من أحد الممرات في المنامة مسكناً له منذ 15 عاماً، وفي ليلة الواقعة فوجئ بالمجني عليه يدخل الممر ويقضي حاجته على خزانة ملابسه، فنهره على ذلك، فقام المجني عليه بتوجيه السباب له، ويعتقد بأنه رجل خليجي من لهجته، فلم يعره اهتماماً حتى غادر المكان.

وبعد دقائق رجع المجني عليه يحمل بيده سكيناً، فأخذ المتهم لوحاً كبير الحجم من فوق الخزانة، وتعاركا مع بعضهما البعض وسقطا أرضاً، فاستغل المتهم تلك الفرصة فضربه باللوح الخشبي على رأسه، وضربه على يده فسقطت السكين منه وأخذها المتهم وبدأ بتوجيه الطعنات.

وأكد المتهم في التحقيقات أنه يجهل عدد الطعنات التي وجهها وأماكن توجيهها، وفي نهاية الأمر تدخل عدد من الأشخاص المتواجدين بالمكان لفك الشجار، وعندما شاهد المجني عليه يسبح في دمائه رمى اللوح الخشبي وفر هارباً من المكان نحو البحر المطل على المرفأ المالي ليرمي «السكين» أداة الجريمة وهو لا يعلم إن كان المقتول توفي من عدمه، وفي طريقه لتسليم نفسه لمركز الشرطة عند المعبد الهندوسي تم إلقاء القبض عليه من قبل الشرطة.

العدد 4662 - الجمعة 12 يونيو 2015م الموافق 25 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:36 ص

      شلون

      بحريني و مسكنه ممر في المنامة و فيه خزانة ملابسه؟!! ليش ما عنده بيت او شقة ؟

اقرأ ايضاً