العدد 4663 - السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ

جاكرتا تطالب كانبيرا برد بشأن مسألة دفع أموال لمهربي مهاجرين

جاكرتا، بانكوك - أ ف ب، د ب أ 

13 يونيو 2015

طالبت وزيرة خارجية اندونيسيا الحكومة الاسترالية أمس السبت (13 يونيو/ حزيران 2015) برد بشأن مزاعم بأن مسئولين استراليين دفعوا آلاف الدولارات لإعادة مركب محمل بالمهاجرين إلى إندونيسيا، وذلك غداة رفض رئيس الوزراء الاسترالي طوني ابوت نفي ذلك.

وأعلنت رتنو مرسودي أن بلادها ستشعر «بالقلق الشديد» إذا تأكد أن قبطان وطاقم مركب ينقل طالبي لجوء حصل كل منهم على 5 آلاف دولار دفعها مسئول في دائرة الهجرة الاسترالية ليعودوا بالمركب إلى اندونيسيا بجنوب شرق آسيا.

وكان القبطان والطاقم صرحا بذلك لشرطة جزيرة روتي (شرق اندونيسيا) حيث انتهى الأمر بالمركب الذي كان على متنه 65 طالب لجوء في أواخر مايو/ أيار بعد أن اعترضته البحرية الاسترالية.

وتابعت مرسودي أنها أثارت المسألة على هامش مؤتمر في جاكرتا مع السفير الاسترالي في اندونيسيا بول غريغسون وأنه «تعهد إحالة استفسارها إلى السلطات في كانبيرا وبأنه سيرد عليها. لكننا سنشعر بالقلق الشديد في حال تأكد الأمر».

إلى ذلك، ذكر تقرير أمس أن السلطات التايلندية صادرت ممتلكات تقدر قيمتها بأكثر من ثلاثة ملايين دولار يعتقد أنها تخص أشخاصاً يهربون مهاجرين من عرقية «الروهينجا» الإسلامية من ميانمار.

وصادر مكتب مكافحة غسيل الأموال حوالي مليون دولار في صورة حسابات مصرفية تخص من يزعم أنهم من المهربين.

وقالت صحيفة «بانكوك بوست» إن مسئولين يراقبون أيضاً صفقات أبرمت مؤخراً لحساب مصرفي للجنرال ماناس كونجبانغ، وهو أبرز مسئول يجري اعتقاله بتهمة تهريب اللاجئين.

العدد 4663 - السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً