العدد 4663 - السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ

عائلة محكوم جنائي تطالب بالإفراج عنه لعلاجه في الخارج بعد تلف كليتيه

حسن القطان
حسن القطان

طالبت عائلة محكوم جنائي بالإفراج عنه تمهيداً لنقله للخارج لتلقي العلاج، وذلك بعد أن تلفت كلتا كليتيه مؤخراً لأسباب «تتعلق بالأحداث الأخيرة في سجن جو المركزي» كما أفادت عائلته.

وأدين حسن جابر القطان (28 عاماً) في قضية جنائية، حُكِمَ على إثرها بالحبس 10 سنوات أمضى 8 منها، فيما ناشدت عائلته السلطات الأمنية المختصة لإسقاط العامين المتبقيين من حكمه والإفراج عنه على نحو السرعة لتلقي العلاج في الخارج بعد أن تلفت كليتاه معاً.

وفي التفاصيل، قالت العائلة: «إن ابنها لم يكن يعاني من شيء في كليتيه أبداً، إلا أن أعراضاً ظهرت عليه بعد الأحداث الأخيرة التي مر بها سجن جو المركزي، حيث ساءت حالته كثيراً، ونُقل إلى المستشفى ليكتشف الطبيب إن إحدى كليتيه فشلت تماماً، فيما تضررت الأخرى بنسبة 90 في المئة».

وأضافت العائلة «بعد ذلك، تم ترقيد ابننا في المستشفى بوحدة العناية المركزة لأيام عدة، وثم تم وضعه تحت الملاحظة، حيث لايزال راقداً هناك، بسبب استمرار تدهور وضعه الصحي».

وذكرت «حالياً يتم غسل كليته كل يوم»، مستدركةً «لكن إذا أعيد نقله للسجن سيتم غسلها كل ثلاثة أيام مرة»، الأمر الذي سيضاعف الخطر على وضعه الصحي.

وبيَّنت «إن ابننا يحتاج إلى عملية استئصال الكلية الفاشلة، وزراعة أخرى جديدة محلها»، مشيرةً إلى أن «ذلك بالتأكيد يحتاج ظروفاً أخرى مغايرة عن ظروف السجن تماماً».

ونوهت العائلة إلى أن ابنها قضى ثلاثة أرباع محكوميته البالغة 10 سنوات، وأنه لم يتبق عليه سوى سنتين، لافتةً «كما أن السجين الجنائي يحتسب له العام بتسعة أشهر»، معتبرةً «إن هذه المعطيات من المفترض أن تسهل عملية الإفراج عنه»، ودعت العائلة إلى النظر إلى الحالة الصحية والإنسانية التي يمر بها ابنها، وتمكينها من علاجه للحفاظ على حياته.

العدد 4663 - السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:12 ص

      الى زائر 4

      البحراني التهمه والبيت والوظيفه جاهزين .............دوام الحال محال

    • زائر 5 | 4:42 ص

      صاحبي

      الله اشافيك وفرج عنك وعن الكل بحق اهل البيت

    • زائر 4 | 3:52 ص

      10 سنوات ويش مسوي

      ليش ما كتبتون تفاصيل القضيه الله بس كاتبينهم عشان يعطفون عليه نبي نعرف ويش مسوي من مصيبه 10 ومخلص 8 منها يعني يوم يدخل عمره 20 اكيد القضيه جايده اجراميه

    • زائر 8 زائر 4 | 5:54 ص

      انزين مافكرت ان التهم ملفقة عليه

      وثاني شي الواحد كانسان اذا فيه انسانية ويفكر في انقاذ حياة ما بيفكر في خلفية هالشخص لان هالشي يعتبر تمييز ..
      اللي يتبرعون بالدم كل مره يسألون وين يروح دمهم والى من ؟؟ يمكن يروحون الى سجناء الى مرضى بالخبيث يمكن ان يروح الى اي احد ..

اقرأ ايضاً