العدد 4663 - السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ

«التربية» تفتح باب ترفيع الطلبة المتفوقين أكاديمياً للمرحلتين الابتدائية والإعدادية

أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم أن على أولياء الأمور الراغبين في ترفيع أبنائهم في صفوف الحلقات الثلاث بالتعليم الأساسي (المرحلتين الابتدائية والإعدادية) للعام الدراسي القادم 2015/ 2016م، التقدم بطلباتهم إلى إدارة المدرسة المقيد بها أبناؤهم اعتباراً من يوم الاثنين 22 يونيو/ حزيران الجاري ولغاية يوم الأربعاء الموافق 24 من الشهر نفسه، وملء استمارة (طلب ترفيع طالب) والتي تستلم من المدرسة المقيد بها الطالب، واستلام جدول الامتحانات، والالتزام بتوفير المواصلات لأبنائهم ذهاباً وإياباً إلى مركز تقديم الامتحانات.

وقالت إن مواعيد الامتحانات التحريرية ستكون في الفترة من 9 إلى 16 سبتمبر/ أيلول القادم، تتبعها المقابلة الشخصية للطلبة الحاصلين على نسبة 90 في المئة فأكثر من علامة الامتحان المخصصة لكل مادة.

وأوضحت العلاقات العامة أنه يشترط حصول الطالب المتقدم على معدل 97 في المئة في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات والمواد الاجتماعية والتربية الإسلامية، كما على الطالب اجتياز امتحان معد خصيصاً للترفيع في المواد المذكورة بنسبة 90 في المئة من علامة الامتحان المخصصة لكل مادة.

العدد 4663 - السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:07 ص

      ههههههههه

      أنني اتقهقه ضحكاً
      رفيك يبي يسوي ترفيع حق بجااا مال انته هههههههههههه
      اي والله حق الباكستانية و غير العرب ترفيع .. يبي يسوي بجااا شغل شورطه من هووو صغييير ههههههه

    • زائر 1 | 2:36 ص

      اعملوا امتحان للطلبة غير العرب

      لماذا لا يجرى امتحان خاص للطلبة الناطقين بغير اللغة العربية اتحديد مستواهم الفعلي وليس مستواهم المحدد في الشهادة التي حصلوا عليها من بلدانهم كالبكستان

اقرأ ايضاً