العدد 4663 - السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ

«أمانة العاصمة»: تكثيف الرقابة على «المنامة المركزي»... وإلزام التجار بالبيع ضمن الحدود

«أمانة العاصمة» تتفقد سوق المنامة المركزي
«أمانة العاصمة» تتفقد سوق المنامة المركزي

أكد مدير عام أمانة العاصمة، الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، وضع الأمانة، خطة عمل تشمل تكثيف الحملات الرقابية على سوق المنامة المركزي، وذلك للتأكد من التزام التجار كافة بالبيع ضمن الحدود المتفق عليها وعدم إشغال الممرات والطرق الداخلية.

ونوه، خلال زيارته التفقدية للسوق يوم الاثنين الماضي (8 يونيو/ حزيران 2015)، إلى أن العمل جارٍ وبشكل يومي على متابعة المخالفين للإرشادات التنظيمية واتخاذ الإجراءات الإدارية ضدهم فورا، مشددا على عدم السماح بالبيع على الأرصفة أو إشغال الممرات داخل السوق بالخزائن والمعروضات.

وفيما يتعلق بالنظافة، قال إن قسم النظافة ضاعف جهوده لتلبية احتياج السوق من العمال والحاويات وآلات التنظيف الحديثة، حيث تم توفير أكثر من (60) عامل نظافة يعملون على فترتين بدءًا من الساعة الرابعة صباحا حتى العاشرة ليلا، ويتم يوميا رفع وإزالة المخلفات كافة بالإضافة إلى كنس الشوارع وغسل الممرات الداخلية للسوق، كما يتم متابعة نظافة وجهوزية دورات المياه وصيانتها بشكل مستمر.

كما بيّن أن أمانة العاصمة ضاعفت جهودها في تعزيز وتنظيم وصيانة المرافق بسوق المنامة المركزي استعدادا لقدوم شهر رمضان المبارك، متوقعا تزايد المعروضات وأعداد الرواد والمشترين خلال الشهر الفضيل.

وخلال الزيارة التفقدية للسوق، والتي رافقه فيها رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي وعدد من مسئولي الأمانة، أشار الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، إلى ان الزيارة تأتي في إطار الاطمئنان على سير العمل والاستماع إلى ملاحظات تجار السوق والباعة، منبهاً إلى أن أمانة العاصمة تسعى دائما للنهوض بالمرافق والخدمات كافة التي تقدمها، ومؤكدا الحرص على المتابعة المستمرة للسوق المركزي والاطلاع عن كثب على العملية التنظيمية لعرض البضائع والبيع ونظافة السوق والتأكد من توفر المناخ المناسب لمرتادي السوق.

ودعا أصحاب الفرشات إلى التخلص من النفايات بالطرق الصحية، عبر وضع المخلفات في الحاويات المخصصة لها، كما طالب أصحاب الشاحنات وتجار السوق بضرورة التعاون مع البلدية لتقليص فترة وقوف الشاحنات المحملة بالبضائع في المواقف الشمالية من السوق وتنظيم عملية الشحن والتفريغ والالتزام بالأوقات المحددة ومغادرة الموقع بعد تفريغ الحمولة وذلك للسماح للشاحنات الأخرى بالوقوف وتخفيف الضغط على المواقف وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.

من جانبه، أفاد رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي بأن الزيارة تأتي في إطار متابعة الخدمات في السوق المركزي والتنسيق مع التجار والاستماع إلى ملاحظاتهم وتبادل الأفكار والمشاركة في اتخاذ وتنفيذ الأعمال التطويرية، والاطلاع على احتياجات ومتطلبات تجار السوق ومرتاديه ومتابعة أمور الصيانة والتنظيم والنظافة لتكون عند المستوى المطلوب.

العدد 4663 - السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:21 ص

      اعلام فقط

      كلها بهرجه اعلاميه وهرار ليس له اي اساس من الصحه الاسعار ترتفع بتعاون مع كبار التجار وخدعه المراقبه لاتطوي على المواطن البحريني الذي علم وعرف انه لايوجد من يوقف جشع وطمع التجار وتخفيظ الاسعار بل المسؤلين الكبار من هم في الوزاره وغيره من تحت الطاوله يشجعون على ذلك بدون اي حسيب ولارقيب ولااحد يمكنه ان يوقفهم عن هذا التمادي والتضييق على المواطن من جميع النواحي اتركوا التصوير والاخبار في الجرائد الواقع يختلف كلياّ بل الناس تريد شي ملموس ترى الاسعار في متناول اليد وشكرا

    • زائر 1 | 10:47 م

      بركة ام شعوم فتحوها للناس

      ليش اغلقتون بركة ام شعوم في الماحوز عن الناس وين تلجأ الناس مع عيالها .

اقرأ ايضاً