العدد 4663 - السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ

العمل على تجهيز مركز إعلامي بأحدث الأجهزة لدعم الإعلام في الأندية

خلال اجتماعه بالمنسقين الإعلاميين للأندية... محمد القوتي:

أكد مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد البحريني لكرة القدم محمد القوتي أن الإعلام شريك أساسي مع اتحاد الكرة لنجاح المسابقات المحلية، وهو جزء لا يتجزأ من المنظومة التطويرية التي يسير عليها اتحاد الكرة، مشيراً إلى أن وسائل الإعلام باتت اليوم أحد العوامل الرئيسية التي تساهم بالعملية التطويرية.

وأوضح القوتي أن الاتحاد بصدد إنشاء مركز إعلامي متكامل في الفترة المقبلة ويعتبر من أضخم المشاريع التي يعمل من أجلها الاتحاد في ظل المكاسب الكثيرة التي سيجنيها الاتحاد من المركز، مؤكداً أن دائرة التسويق والاتصال والإعلام ستكون أكثر احترافية في التعاطي الإعلامي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محمد القوتي مع المنسقين الإعلاميين بالأندية الوطنية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم وذلك في مقر الاتحاد بالرفاع. وقال القوتي: «لدينا رؤية إعلامية رياضية من أجل المساهمة بالتسويق الرياضي الناجح وسنسعى لتطبيقها مع انطلاق الموسم المقبل، ولقد بدأنا العمل عليها، إضافة إلى صياغة سياسة إعلامية تعتمد على مبادئ الشفافية والاحترافية والمحاسبة والإبداع وسرعة الاستجابة». وكشف القوتي عن تطبيقات خاصة بالاتحاد على الهواتف المحمولة سيتم تدشينها قريباً وانطلاق الموقع الرسمي للاتحاد بحلة جديدة فضلاً عن حسابات التواصل الاجتماعي التي ستكون بحلة جديدة أيضاً. وأشاد القوتي بالإسهامات الكثيرة التي تبذلها المراكز الإعلامية بالأندية والترويج المميز لفرقها في الموسم الماضي، مشيراً إلى أن عملها الدؤوب بات يعتبر إحدى الركائز الأساسية التي تساهم برفع معنويات اللاعبين وتقديمهم أفضل المستويات.

وأكد مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد أن اتحاد الكرة وبتوجيهات مباشرة من رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة حريص على تقديم كامل الدعم للمراكز الإعلامية بالأندية، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع أثمر عن التعرف على العديد من الصعوبات التي تواجه المراكز الإعلامية والمنسقين الإعلاميين وسيسعى الاتحاد لحلحلة هذه المعوقات وتوفير كامل الدعم لهم من أجل إنجاز أعمالهم بأفضل صورة ممكنة، وسينعكس ذلك بشكل إيجابي على الدوري المحلي والمسابقات التي يشرف على تنظيمها الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وبين القوتي في حديثه أن المراكز الإعلامية لها دور بارز بتحقيق الأهداف التي وضعها اتحاد الكرة ومن أبرزها الحضور الجماهيري للمسابقات الكروية وسيكون للمراكز الإعلامية إسهامات كثيرة في حال التسويق الجيد للمسابقات وسينعكس ذلك على مستوى تسويق الدوري من قبل إدارة التسويق والاتصال.

وتطرق القوتي خلال الاجتماع للحديث عن دور المنسقين الإعلاميين مع فرقهم الكروية، إذ أكد أن هناك دورات احترافية في الإعلام الرياضي سيعلن عنها اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة ومن شأنها أن ترتقي بالإعلام الرياضي إضافة إلى دورات متخصصة عن المنسقين الإعلاميين ودورهم مع فرقهم، مبيناً أن المنسقين الإعلاميين لهم دور بارز مع الفرق ولابد أن يحصلوا على كامل الدعم من اتحاد الكرة. وكشف القوتي خلال حديثه للمنسقين الإعلاميين عن توزيع استبيان على المنسقين الإعلاميين للأندية الوطنية خلال الفترة المقبلة لتقييم التعاطي الإعلامي للاتحاد وأثره، مشيراً إلى أن الاستبيان ستساهم نتائجه بإعداد بعض الخطط التي ستسير عليها إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد خلال الفترة المقبلة وستنضم هذه النتائج مع الرؤية التي تم وضعها من قبله والخاصة بالتسويق والاتصال.

واستمع محمد القوتي لآراء متنوعة من المنسقين الإعلاميين، إذ أوضح البعض أن دور المنسقين الإعلاميين انحصر في الفترة الماضية على الجلوس مع اللاعبين على مقاعد البدلاء بينما المعروف أن دورهم أكبر من ذلك، ورد القوتي بأن هناك دورة متخصصة في التنسيق الإعلامي سيتم تنظيمها خلال الأيام المقبلة ستساهم بتعريف الدور الكامل بعمل المنسقين الإعلاميين.

كما تطرق الحديث إلى وسائل الإعلام الاجتماعية مثل «الانستغرام» و «تويتر» الخاصة بالأندية إضافة إلى المراكز الإعلامية، وتعرف القوتي على احتياجات بعض الأندية بهذا الشأن وأكد أن الاتحاد سيسعى لتوفير بعض الاحتياجات التي تساهم ببيئة مناسبة للعمل في المراكز الإعلامية.

وعملت إدارة التسويق والاتصال قروب خاصاً للمنسقين الإعلاميين عبر الهاتف المحمول «الواتس أب» انضم فيه جميع المنسقين الإعلاميين للأندية الوطنية الذين حضروا الاجتماع إضافة إلى مدير إدارة التسويق والاتصال محمد القوتي من أجل طرح جميع المشاورات والنقاشات التي من شأنها تقليل الصعوبات على المراكز الإعلامية وتوفير البيئة المناسبة للعمل.

العدد 4663 - السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً