العدد 4663 - السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ

المنامة يهزم السد القطري مرة أخرى ويخطف البرونزية

فيما تُوِّج الأهلي الإماراتي بلقب بطولة الأندية الخليجية الـ 35 لكرة السلة

أحرز ممثل كرة السلة البحرينية نادي المنامة المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة الأندية الخليجية الـ 35 لكرة السلة بعد فوزه على حامل اللقب نادي السد القطري بنتيجة 75-73 خلال مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي اختتمت مساء أمس بالكويت والتي أعلن عن فوز فريق النادي الأهلي الإماراتي بلقب البطولة بعد تغلبه في المباراة النهائية على منافسه ومستضيف البطولة نادي الكويت الكويتي بنتيجة 80-67 بعد مباراة جماهيرية ومثيرة بين الفريقين.

وجاءت نتائج أشواط مباراة المنامة والسد القطري على النحو التالي 24-11 (السد) 41-33 (22-17) المنامة، 58-58 (25-17) المنامة، 75-73 (17-15) المنامة.

وكانت المباراة مثيرة في مجرياتها وخصوصاً في اللحظات الأخيرة التي شهدت تفوقاً منامياً لعباً ونتيجة وسط تشجيع وهتافات الجماهير الغفيرة التي حضرت لمؤازرة الفريق رغم الخروج من المنافسة على اللقب، ولكنها احتفلت مع اللاعبين بالانتصار والفوز المستحق على حامل اللقب فريق نادي السد القطري، إذ يعد هذا الفوز هو الثاني للمنامة على السد في هذه البطولة ليؤكد تفوقه على حامل لقب البطولة.

وجاءت بداية المباراة لمصلحة السد القطري الذي قدم أداء قوياً وفاجأ فيه خصمه نادي المنامة ليتقدم في أول دقيقتين 6-صفر ليطلب المدرب الأميركي سام فينسينت وقتاً مستقطعاً مبكراً ليصحح أوضاع الفريق في الدقائق التالية. ولكن الفريق واصل أداءه السلبي رغم التغييرات التي أجراها المدرب فينسينت طوال الوقت للاعبيه، لكن ارتكابهم للمخالفات والأخطاء البسيطة كلفتهم نتيجة الربع الأول من المباراة 24-11.

استعاد المنامة عافيته قليلاً مع انطلاقة الربع الثاني من المباراة، وتحسن الأداء الدفاعي للفريق وتمكن من تقليص الفارق إلى ثماني نقاط 24-16 بعد مرور دقيقتين بفضل ثلاثية حسن نوروز، ليطلب مدرب السد وقتاً مستقطعاً. وأصبحت مجريات المباراة أشبه بالمد والجزر، فبعد أن يقلص المنامة فارق النقاط، يعود السد لتوسيع الفارق مستغلاً سوء التغطية الدفاعية للاعبي المنامة لينتهي الربع الثاني بمحافظة السد على تقدمه بنتيجة 41-33.

دخل المنامة في الربع الثالث بمعنويات عالية، ونجح بفضل تعليمات مدربه الأميركي سام فينسينت وتألق لاعبيه من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة فقط بواقع 42-43 بعد مرور ثلاث دقائق بعدما تمكن محمد قربان من تسجيل ثلاثية خاطفة. واصل المنامة ضغطه على لاعبي السد وتمكن أخيراً من التقدم للمرة الأولى 54-53 مع تبقي ثلاث دقائق من انتهاء الربع الثالث، إذ تحسن الأداء الفني العام واللعب الجماعي، وجاء الأداء متكافئاً ومثيراً بين الفريقين لينتهي الربع الثالث بالتعادل 58-58.

وكان الربع الرابع والأخير من اللقاء هو الأكثر إثارة بين الفريقين، حيث نجح السد القطري من التقدم في بادئ الأمر قبل أن يتمكن المنامة من فرض سيطرته في الاختراق تحت الحلق وتسجيل النقاط تلو الأخرى. ولكن المنامة خسر جهود لاعبه محمد قربان لارتكابه الخطأ الشخص الخامس في الدقائق الأولى من اللقاء في قرار تحكيم مشكوك في صحته، واضطر حينها المدرب إشراك اللاعب يونس كويد الذي قدم أداء جيداً في الجانب الدفاعي والهجومي إلى جانب محمد حسين كيمبس الذي سجل عدد من التصويبات الثلاثية والأميركيين جوش بون ودار تاكر، وكانت النتيجة حينها تقدم الفريق بفارق نقطتين حتى الثواني الأخيرة، حينها كاد الفريق القطري أن يحرز التعادل لولا عدم توفيقه في اللقاء لتنطلق صفارة نهاية المباراة لتعلن فوز المنامة بالمباراة والمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وبعد نهاية المباراة الختامية التي جمعت بين الكويت الكويتي والأهلي الإماراتي، أقيمت مراسم تتويج الفرق بالمراكز الثلاثة الأولى، إذ تم تتويج فريق نادي المنامة بالميداليات البرونزية، ثم فريق الكويت الكويتي بالميداليات الفضية، ثم الأهلي الإماراتي بالميداليات الذهبية وكأس البطولة. كما تم اختيار محترف الأهلي الإماراتي الأميركي صامويل يونج كأفضل لاعب في البطولة، واستلم جائزة كأس أفضل لاعب من المنظمين بالبطولة.

عاشور: نهدي الإنجاز للقيادة الرشيدة والرياضية... وشكراً للجماهير

أعرب أمين السر العام بنادي المنامة عبدالله عاشور عن بالغ سعادته من تحقيق فريقه المركز الثالث من البطولة الخليجية الـ 35 للأندية لكرة السلة بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على حساب حامل اللقب فريق نادي السد القطري والظفر بالميدالية البرونزية، مهدياً هذا الإنجاز الرياضي إلى القيادة السياسية بالبحرين، وكذلك إلى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وإلى وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر، وكذلك اللجنة الأولمبية البحرينية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة، الذين قدموا كل سبل الدعم والاهتمام للفريق ليظهر بهذه الصورة المشرفة.

وقال عاشور في تصريحه بعد اللقاء بأن الفريق كان يسعى أن ينافس على لقب البطولة، ولكنه للأسف لم يتمكن من تحقيق ذلك، مشيرا إلى أن ذلك لا يعد إخفاقا للفريق وإنما إنجازا بحد ذاته في ظل عدم وجود أي فترة إعداد للفريق قبل البطولة، إلى جانب الإرهاق الذي أصاب اللاعبون من ضغط البرنامج الزمني لاتحاد كرة السلة، وعلى رغم كل ذلك فإن الفريق استطاع أن يكسب احترام الجميع ويتصدر المجموعة الأولى على حساب حامل اللقب فريق نادي السد القطري والفتح السعودي والقادسية الكويتي، قبل أن يخسر أمام الأهلي الإماراتي في مباراة الدور قبل النهائي.

وقدم عاشور جزيل شكره وتقديره إلى جميع الجماهير البحرينية عامة ونادي المنامة خاصة على حضورهم المستمر ومساندتهم للفريق طوال مشواره بالبطولة، والذي أسهم ذلك من تقديم أفضل العروض وآخرها كان أمام السد القطري، متمنياً أن يقدم الفريق موسماً أفضل في السنوات المقبلة ليشرف بها الرياضة البحرينية على مختلف الأصعدة.

«بوسالم» يعلق على لقاء الغرافة والفتح

تواجد لاعب منتخبنا الوطني السابق لكرة السلة والمعلق الرياضي الخلوق محمد سالم في اليوم الختامي من البطولة الخليجية الـ 35 للأندية لكرة السلة، إذ قام بالتعليق على مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بالبطولة والتي جمعت ما بين الغرافة القطري والفتح السعودي. وقد قامت اللجنة المنظمة بالبطولة بتكريم الإعلامي محمد سالم تقديراً على جهوده ومشاركته في التعليق على إحدى مباريات البطولة، متمنين له كل التوفيق والنجاح في مسيرته الإعلامية.

البعثة المنامية تعود مساء اليوم

ويعود وفد نادي المنامة من لاعبين وجهازين فني وإداري إلى مملكة البحرين مساء اليوم بعد الانتهاء من المشاركة في بطولة الأندية الخليجية الـ35 لكرة السلة وحقق من خلالها المركز الثالث والميدالية البرونزية، حيث تعد هذه المشاركة هي الأخيرة للفريق في الموسم السلاوي 2014-2015 والذي أحرز من خلالها جميع الألقاب الممكنة وهي كأس السوبر وكأس الاتحاد والدوري.

العدد 4663 - السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:20 م

      مبروك للمنامه.

      رُغم العراقيل البرونزيه اسعدت جماهيرك يالزعيم.

    • زائر 1 | 5:53 ص

      منامي

      مبروكين لكل محب لهذا الفريق ، واقول لكل لاعبين المنامة :::::: ما قصرتو ورفعتو راسنا وشرفتو جميع محب لهذا الوطن ، وايضا لكل الجماهير التي حضرت ووقفت مع الفريق ، وقد رأى الجميع بانه لا يوجد فريق في البطولة لديه جمهور مثل المنامة

اقرأ ايضاً