العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ

«الفورسيزونز»: انطلاق «التاكسي المائي» العام المقبل

خلال اللقاء الذي أجرته «الوسط» مع المدير العام لفندق الفورسيزونز
خلال اللقاء الذي أجرته «الوسط» مع المدير العام لفندق الفورسيزونز

كشف المدير العام لفندق الفورسيزونز خليج البحرين، جريج بيركل، أن الفندق حقق نتائج أفضل من المتوقع منذ افتتاحه في مارس/ آذار الماضي حتى الآن، وأكد بيركل أن الفندق تم افتتاحه في الوقت المناسب، وذلك مع التطورات والنمو والمشاريع السياحية الجديدة في البحرين، وأهمها «الأفنيوز البحرين» حيث ستنطلق خدمة التاكسي المائي خلال العام المقبل وذلك تزامناً مع افتتاح الأفنيوز.

وأضاف بيركل أن حاجة البحرين إلى المزيد من الفنادق ذات فئة الخمس نجوم، تأتي بسبب كثرة المشاريع ولتطوير القطاع السياحي في البحرين، وأكد أن من المتوقع نمو القطاع الفندقي بمعدل 4 في المئة بشكل سنوي.


نمو القطاع الفندقي في البحرين بمعدل 4 %

«الفورسيزونز»: انطلاق «التاكسي المائي» العام المقبل تزامناً مع افتتاح «الأفنيوز»

المنامة - فاطمة الصائغ

كشف المدير العام لفندق الفورسيزونز خليج البحرين، جريج بيركل، أن الفندق حقق نتائج أفضل من المتوقع منذ افتتاحه في مارس/ آذار الماضي حتى الآن، وأكد بيركل أن الفندق تم افتتاحه في الوقت المناسب، وذلك مع التطورات والنمو والمشاريع السياحية الجديدة في البحرين، وأهمها «الأفنيوز البحرين» حيث ستنطلق خدمة التاكسي المائي خلال العام المقبل وذلك تزامناً مع افتتاح الأفنيوز.

وأضاف بيركل أن البحرين بحاجة إلى المزيد من الفنادق ذات فئة الخمس نجوم، وذلك بسبب كثرة المشاريع ولتطوير القطاع السياحي في المملكة، وأكد انه من المتوقع نمو القطاع الفندقي بمعدل 4 في المئة بشكل سنوي.

وفي ما يلي نص اللقاء الذي أجرته «الوسط» مع المدير العام لفندق الفورسيزونز:

ما القيمة التي أضافها فندق الفورسيزونز البحرين لقطاع الفنادق؟

- إن وجود فنادق من فئة الـ 5 نجوم في البحرين يساعد في رفع مستوى السياحة في البحرين، وجذب السياح إلى البحرين لخوض تجربة جديدة ويزيد الخيارات الموجودة في السوق، وكذلك يرفع من ذوق العملاء، وأنا فخور بالأعمال الخيرية غير الربحية التي يساهم فيها الفندق وذلك لخدمة المجتمع للأطفال القاصرين ومرضى السرطان.

ما هي توقعاتك لقطاع الضيافة في البحرين للسنوات القادمة؟

- توقعاتي لقطاع الضيافة والسياحة في البحرين توقعات إيجابية، وانه من المتوقع نمو القطاع بمعدل 4 في المئة بشكل سنوي، وان نسبة النمو هذه بالنسبة للسوق في البحرين تعتبر ممتازة وسترضي الجميع.

هل افتتاح فنادق جديدة يزيد المنافسة في القطاع في البحرين أو أنه يقلل من فرص نجاح الفندق؟

- إن افتتاح فنادق جديدة في البحرين يزيد من المنافسة بين الفنادق وذلك يدفع كل فندق لتقديم الأفضل للحفاظ على جمهوره، وأن من شأن المنافسة رفع مستوى وجودة الخدمات التي تقدمها الفنادق في البحرين، وبالتالي ذلك ينعكس على القطاع الفندقي والسياحي في البحرين بشكل عام، فالمنافسة تنعش القطاع.

كم عدد الزوار الذين نزلوا في الفندق خلال 3 أشهر الماضية؟

- تمت استضافة نحو 14 ألف زائر منذ الافتتاح حتى الآن، وهذا الرقم فاق التوقعات، وأن الزوار من السواح ومن ذوي الأعمال، والغالبية العظمى من الزوار من السعوديين، وبعدهم الكويتون، والقطريون، وتزداد الحجوزات في فترة عطلة نهاية الأسبوع.

هل حقق فندق الفورسيزونز البحرين النتائج المتوقعة منذ افتتاحه حتى الآن؟

- نعم، الفندق حقق نتائج أفضل من المتوقع منذ افتتاحه في مارس الماضي حتى الآن، وانه تم افتتاحه في الوقت المناسب، وذلك مع التطورات والنمو والمشاريع السياحية الجديدة في البحرين.

كم عدد الموظفين في الفندق؟

- افتتاح الفندق ساهم في خلق فرص توظيف جديدة في هذا القطاع وهو مايقارب 480 وظيفة وقد ارتفع عدد الوظائف منذ الافتتاح حتى الآن إلى 600 وظيفة وذلك بسبب الضغط والنشاط المتزايد في الفندق، وأكد بيركل أن الفندق على علاقة وثيقة مع تمكين لتدريب الموظفين البحرينيين وتطويرهم لتقديم أفضل الخدمات، وأن الفندق يسعى لتحقيق 20 في المئة لبحرنة الوظائف.

هل هناك أي ترتيبات خاصة لشهر رمضان المبارك؟

- نعم، هناك ترتيبات خاصة لاستقبال الشهر الفضيل فسنقوم بافتتاح خيمة تكون كمقهى في رمضان، وكذلك ستوفر الخيمة وجبات الفطور والسحور، وهناك إيضاً ترتيبات مميزة لاستقبال العيد.

هل هناك أي خدمات جديدة سيقدمها الفندق؟

- نعم، هناك خدمة التاكسي المائي التي سيتم إطلاقها خلال العام المقبل وذلك تزامناً مع افتتاح «الأفنيوز البحرين» حيث إنه يمثل انطلاقة كبيرة لمشاريع استثمارية وسياحية عديدة في المملكة، من شأنها أن تعزز الاقتصاد البحريني وتحذو بها البحرين نحو مستقبل أكثر حضارة ورقيا، حيث سيقوم التاكسي المائي بنقل الزوار من الفندق إلى الأفنيوز ومن الأفنيوز إلى الفندق، وهذه ستكون تجربة جديدة في البحرين.

ويتكون الفندق من 68 طابقاً، 273 غرفة ضيوف رحبة وفسيحة، ويوفر خيارات متعددة لضيوفه من خلال مطاعمه ومقاهيه السبعة التي يوفر بعضها جلسات خارجية، ويشرف الطاهي هوليوود الشهير وولفغانغ باك على 3 من مطاعم الفندق.

كما يشتمل الفندق على 5 برك سباحة مع 6 كبائن مترفة، بالإضافة إلى منتجع صحي مكون من 17 غرفة مخصصة للجلسات العلاجية، وقاعتي حفلات فسيحة، بالإضافة إلى قاعات الاجتماعات الموجودة في الطابقين 50 و51 من الفندق.

هل هناك أي استثمارات جديدة؟

- نعم.. من المتوقع ان يتم افتتاح مبنى سكني جديد في «بحرين بي» بالقرب من الفورسيزونز، وسيكون تحت إدرة الفورسيزونز وقد بدأت الآن مرحلة التخطيط.

العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:22 ص

      أحس ما أشوف

      هذا الطيب يتكلم عن النمو الإقتصادي !
      يا أهبل أو يستهبل

    • زائر 1 | 1:30 ص

      اهم شئ باركات طراداتنا ما تطردونا .

      نحن اصحاب الطراريد ممكن ناخذ رخصة تاكسي بحري نوصل الزباين .

اقرأ ايضاً