العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ

المجلس الصيني - العربي لترويج الاستثمار يصل إلى البحرين

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

14 يونيو 2015

اجتمع وفد تجاري يمثل المجلس الصيني - العربي لترويج الاستثمار مع مسئولي مجلس التنمية الاقتصادية في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد الزائر إلى مملكة البحرين في الفترة ما بين 13 وحتى 15 يونيو/ حزيران 2015 بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية، وذلك بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين البحرين والصين. وضم الوفد الصيني ممثلين لقطاعات الأعمال في مجالات التصنيع والتكنولوجيا وخدمات الرعاية الصحية.

وتعد زيارة وفد المجلس الصيني العربي لترويج الاستثمار إلى البحرين هي الزيارة الثانية عشرة لوفود صينية تزور البحرين منذ بداية العام، وتمثل مناطق وأقاليم وقطاعات مختلفة من جمهورية الصين الشعبية.

وسعى المجلس الصيني - العربي لترويج الاستثمار منذ تأسيسه في 2010 على أيدي رجال أعمال صينيين وعرب وباحثين أكاديميين مهتمين بمجالات العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية إلى ترويج التعاون الاستثماري والتنسيق التجاري بين الصين والبلدان العربية. وبصفته كمنظمة مستقلة غير ربحية يعمل المجلس وبصورة رئيسية على مساعدة المؤسسات الحكومية والشركات في الصين على تقوية علاقاتها الاقتصادية والتجارية فيما يتعلق بالترويج الاستثماري والبحوث والتكنولوجيا مع نظرائها في الدول العربية.

وأطلع مسئولون من مجلس التنمية الاقتصادية الوفد الزائر على عرض شامل سلط الضوء على خصائص البيئة الاستثمارية للاقتصاد البحريني والمزايا التنافسية التي يتمتع بها، حيث شمل العرض التوضيحي تعريفاً بالمميزات التنافسية للاقتصاد البحريني وما يتمتع به من تنوع وحرية اقتصادية، إلى جانب التعريف بسياسة مملكة البحرين في التعامل مع أبرز المتغيرات الاقتصادية بمرونة وما حققته مملكة البحرين من مواقع متقدمة في عدد من المؤشرات الدولية المتعلقة بالتنافسية العالمية بالمقارنة مع اقتصاديات المنطقة، وما توفره البيئة الاستثمارية في البحرين من فرص متعددة ساهمت في جذب كبرى الشركات والمستثمرين العالميين للاستفادة منها، إلى جانب ما تتميز به مملكة البحرين في المنطقة من قوى عاملة وطنية مؤهلة وكلفة معيشة منخفضة نسبياً ومعدلات تنمية بشرية مرتفعة؛ ما يؤهلها لتكون البوابة المثلى نحو سوق الخليج العربي.

وسيلتقي المجلس الصيني - العربي لترويج الاستثمار خلال زيارته إلى مملكة البحرين مع مسئولين في تمكين ومنطقة البحرين العالمية للاستثمار ووزارة الأشغال وهيئة تنظيم المهن الصحية، كما سيقوم أعضاء الوفد بجولة للاطلاع على مشروع «دراغون سيتي».

العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً