العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ

السعودية: سنتحفظ على أي حساب بنكي لجمع التبرعات دون تصريح

أكدت وزارة الداخلية السعودية أمس الأحد (14 يونيو/ حزيران 2015) أنها ستتحفظ على أي حساب بنكي لجمع التبرعات دون تصريح، مشيرة إلى أن جمع التبرعات «يعتبر جريمة لتمويل الإرهاب».

وحذرت وزارة الداخلية «من الحسابات البنكية المخصصة لجمع التبرعات دون تراخيص».

وقالت الوزارة في بيان أمس: «لا يأخذك حسن ظنك بالآخرين للتجاوب مع دعوات مشبوهة للتبرع وتعريض نفسك لارتكاب جريمة تمويل الإرهاب، أو أن تكون عرضةً للنصب والاحتيال... احرص على وصول زكاة أموالك، وصدقاتك، وتبرعاتك إلى مستحقيها مباشرة أو عبر الجهات المرخص لها من الجهات المختصة بالمملكة».

وأضافت: «يتم تنفيذ الأنظمة والتعليمات بحق كل من يثبت تورطه في جمع الأموال أو التبرعات العينية بطريقة غير مشروعة وإبعاد غير السعوديين إلى خارج المملكة».

وأكدت وزارة الداخلية أنه «سيتم إيقاع الحجز التحفظي على أي حساب بنكي يتم الإعلان عنه، بأي وسيلة، لجمع الزكاة أو الصدقات أو التبرعات من دون تصريح من الجهات المختصة».

وكان مفتي عام المملكة العربية السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ انتقد المنظمات التي تعمل في جمع أموال دون تصريح، وقال: «لابد من ترخيص وينبغي التأكد من المتبرّع لهم والجهة المتبرع لها والتأكد منها، وأنها لا تشكّل خطراً على الأمة أو تعين الجماعات الإرهابية».

العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً