العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ

«النسور» و«أبناء الدراز»... ما بين زيادة غلة البطولات وأول إنجاز

الليلة في نسخة غير مسبوقة لكأس كبار اليد

من لقاء سابق بين الأهلي والاتفاق
من لقاء سابق بين الأهلي والاتفاق

ستكون صالة اتحاد اليد بأم الحسم اليوم (الاثنين) وفي تمام الساعة الثامنة مساء مسرحا للمباراة الختامية للموسم الرياضي 2014/2015، إذ تقام المباراة النهائية لبطولة الكأس بين النادي الأهلي صاحب الـ 20 بطولة سابقة مع نادي الاتفاق الذي يتأهل لأول مرة في تاريخه إلى هذه المرحلة، ما يجعل النهائي نسخة غير مسبوقة.

ويبحث النادي الأهلي الذي توج مطلع الموسم ببطولة الأندية العربية أبطال الدوري التي أقيمت في مدينة المهدية التونسية عن إنقاذ موسمه المحلي ببطولة الكأس بعد أن فقد لقبه كبطل لبطولة الدوري، فيما يمني نادي الاتفاق النفس في أن يدخل اللائحة الشرفية لهذه البطولة بعد أن سبقه كل من الدير وباربار بواقع بطولة لكل ناد.

ومن حيث الإمكانات المتاحة في الناديين، فإن الأهلي يمتلك الخبرة الميدانية الواسعة والقدرة على حسم مثل هذه المباريات بلاعبيه الدوليين الحاليين والدوليين السابقين أمثال حسين فخر وصادق علي ومحمد عبدالحسين ومحمد ميرزا، فيما الاتفاق الذي يتأهل لأول مرة بطبيعة الحال لا يملك تلك الخبرة بقدر ما يمتلك الطموح بأن يكون بطلا.

ويعتبر الفريق الاتفاقي الأفضل فنيا في بطولة الكأس بدليل أنه الأكثر اختبارا ونجاحا فيه، ففاز في الدور التمهيدي على سادس الدوري نادي الشباب ثم على رابع الدوري نادي الدير، وبعد ذلك حقق النتيجة الأبرز أمام بطل الدوري نادي النجمة ما أدى به للنهائي، بينما الأهلي الذي لاقى الأمرين أمام أم الحصم في الدور ربع النهائي استعاد عافيته وشكله الحقيقي أمام باربار في الدور نصف النهائي.

ويؤمل أن تكون مباراة اليوم لائقة لأن تكون نهائية من الناحية الفنية، وذلك يعتمد على مستوى التحضير النفسي والذهني للاعبي الاتفاق ومدى قدرتهم على تحمل ضغوط مثل هذه المباراة التي يلعبونها لأول مرة، فيما من المتوقع أن يكون الأهلي في أفضل حالاته بعد أن تخلص من الضغوط بالفوز على باربار.

الفريقان يمتلكان مقومات مختلفة؛ الأهلي يعول في الوقت الحالي على قدرات محمد عبدالحسين لتعويض غياب علي حسين وعلي ميرزا المؤثر على المنظومة الدفاعية، وشهدت قدراته الهجومية في الهجوم المنظم التي تعتمد كليا على صادق علي تحسنا لافتا بتألق علي إبراهيم في المباراة السابقة، أما الاتفاق فيقدم أداء دفاعيا بطريقة جديدة (6/صفر) وهي التي أوصلته لهذه المرحلة مع التألق اللافت للحارس الصاعد جعفر عباس، وهجوما يعتمد على تصويبات الخط الخلفي وأحيانا التمويل للاعب الدائرة حسين القطري.


القطري: نلاقي فريقاً كبيراً نسعى لمجاراته

شدد لاعب الاتفاق حسين القطري على أن الفريق يفكر في تقديم مباراة تليق بالنهائي كمستوى وكنتيجة مع النادي الأهلي، مشيراً إلى أن الفريق يريد أن يثبت بأن الوصول للنهائي لم يكن صدفة بل بجهد بذل من قبل اللاعبين والجهازين الفني والإداري وكذلك الإدارة، وقال أيضاً: «طموحنا منذ بداية الكأس تغيير الصورة السيئة التي ظهرنا بها في الدور التمهيدي لبطولة الدوري، والحمد لله أننا وفقنا بتكاتفنا وروحنا وحماسنا ووصلنا لهذا النهائي التاريخي بالنسبة للنادي ولنا كلاعبين»، وتابع «الأهلي فريق كبير ويمتلك لاعبين ذوي خبرة يجيدون التعامل مع مباراة كهذه، بينما فريقنا شاب يطمح أن يكون له مكان بين الكبار مستقبلاً، سنحاول تقديم كل ما نملك لمجاراته والخروج بأفضل نتيجة ممكنة».


البرنس: الاتفاق لن يكون صيداً سهلاً

نوه حارس الأهلي الدولي محمد عبدالحسين إلى أن الاتفاق لن يكون صيدا سهلا لفريقه في المباراة النهائية، وقال أيضا: «الأهلي معروف بخبرته في المباريات النهائية، ولكن الاتفاق فريق لا يستهان فيه وسيلعب معنا بطموح عال من أجل الفوز وهذا حق مشروع له بكل تأكيد»، وأضاف قائلا «أتصور بأننا تجاوزنا المرحلة الحرجة هذا الموسم بعد فوزنا على باربار في الدور نصف النهائي، الآن الكرة في ملعب اللاعبين لتعويض فقدان بطولة الدوري، إذا قدمنا الأداء الدفاعي القوي كما في المباراة السابقة فسنكون في وضع مثالي، الاتفاق يلعب بأسلوبنا المتمثل باللعب السريع في بناء الهجمات، اللافت بالنسبة لفريقنا تحسن معدل التسجيل في الهجوم المنظم ونحتاج تواصله اليوم وبإذن الله نوفق».


الجمهور الاتفاقي سيكون بحلة جديدة ومبتكرة

أكد رئيس رابطة نادي الاتفاق حسن راشد الدرازي لـ «الوسط الرياضي» أن رابطة الاتفاق اليوم ستظهر بحلة مبتكرة وغير مألوفة على مستوى الروابط البحرينية، وقال أيضاً: «قمنا بحملة تحشيدية للجمهور الدرازي تحت عنوان «الصالة نبيها حمره» و(ناديكم يناديكم)»، وتابع «أعددنا لافتة خاصة بالفريق إضافة إلى لافتة خاصة باعتزال العميد محمد أحمد تقديراً له على مشواره مع كرة اليد البحرينية»، وأضاف «الجمهور الدرازي سيكون بإذن الله متواجداً بكثافة خلف الفريق للوقوف معه ومؤازرته في المباراة التاريخية اليوم، وقد تشاركنا رابطة نادي النور السعودي والشباب وباربار أيضاً، ونتمنى أن نشاهد مباراة لائقة».


الجمهور الأهلاوي سيكون على الموعد بحضوره القوي

قال رئيس رابطة النادي الأهلي حسين السماهيجي لـ «الوسط الرياضي» بأن جمهور النادي لا يحتاج إلى الدعوة للوقوف خلف فرق النادي، وأنه يكفي العلم بموعد المباريات بالذات المباريات الحاسمة والهامة كمباراة اليوم ليكون حاضرا وبكل قوة، وقال أيضا: «النادي برجالاته ومنتسبيه يتطلعون بكل تأكيد إلى إنهاء الموسم الرياضي الحالي ببطولة جديدة، فريق كرة اليد بالنادي معروف بنجومه معروف بإنجازاته وقدراته، واليوم سنكون كرابطة وكجمهور إلى جنبه وبكل قوة من أجل إسعاد جميع الأهلاويين ببطولة الكأس الهامة، وبإذن الله يوفق لاعبونا في تقديم الأداء المعروف عنه مع الاتفاق المتطور الذي يستحق التأهل ونبارك له».


النهائي بصافرة وطنية والمدرج الكبير للأهلي

أكد رئيس لجنة الحكام باتحاد اليد عبدالواحد الإسكافي بأن اللجنة قررت إسناد المباراة النهائية لبطولة الكأس بين الاتفاق والأهلي إلى الطاقم الدولي المكون من معمر الوطني ومحمد قمبر، مشيرا إلى أن بقية أفراد الكادر التحكيمي سيكون محليا أيضا، وأنه لن تتم الاستعانة بمراقبين من خارج البحرين.

وفيما يخص الترتيبات للمباراة النهائية، فقد منح المدرج الكبير المواجه للمنصة الرئيسية لجمهور النادي الأهلي، فيما سيتواجد جمهور نادي الاتفاق على جانبي المنصة الرئيسية. ومن المتوقع أن يبدأ التوافد على صالة اتحاد اليد مبكرا بحضور جماهيري كبير وقياسي على مستوى الموسم وخصوصا أنه سيسبقها مباراة حفل اعتزال العميد محمد أمان.


نقل مباشر لـ 3 ساعات متواصلة

أشار رئيس القناة الرياضية بتلفزيون البحرين فواز صالح شمسان بأن القناة الرياضية ستقوم بنقل أحداث اليوم الأخير لموسم لعبة كرة اليد على مدار 3 ساعات متواصل عبر القناة الرياضية الأولى. وقال أيضا: «النقل التلفزيوني سيبدأ في تمام الساعة مساء بنقل أحداث اعتزال حارس منتخبنا الوطني ونادي النجمة محمد أحمد، بعد ذلك سيكون هناك أستوديو ميداني يديره الزميل محمد المعتوق كالعادة وسيستضيف الزميل عيسى عباس والمدرب الوطني خالد الحدي، كما سيقوم بالتعليق على المباراة النهائية بين الاتفاق والأهلي المعلق الرياضي المخضرم محمد علي حسين، والنقل سيكون بإخراج حسن الجيب».

العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 37 | 7:31 ص

      لا جديد

      الكأس راح يتم في العاصمة ... حاله من حال الدرع ... مع احترامي للاتفاق ... بس صعبة عليكم وتكاد تكون مستحيلة

    • زائر 36 | 7:19 ص

      توبلاني

      بصراحة من فهمت للعبة كرة اليد احن فريق عندي باربار . صح الاهلي والنجمة قواي وتاريخهم يشهد اليهم بس انا اتكل عن نفسي من بداية 2000 اصبح باربار يحصد البطولات من الفئات السنية الى الفريق الاول ومن 2000 ايضا هو اكثر نادي حصل على بطولات بجميع فئاته فتحية كبيرة لهم
      واليوم الاهلاوي والنجماوي صح يفوز على باربار ولكن باربار تفوز عليهم ايضا وكل النتائج تقريبا بفارق بسيط فمن 2000 حتى الان وهالمنافسة الشرسة من باربار فهذا شي عظيم وكبير جدا
      فالكبار بصراحة هم الاهلي والنجمة وباربار

    • زائر 32 | 6:11 ص

      الملعب سيحدد الغائز

      لا مستحيل ...كل شئ جائز. نتمنى التوفيق للفريقين

    • زائر 30 | 5:56 ص

      الفتنة

      جماهير باربار بسكم من الفتن الأهلي كل جماهير الأندية علاقتها ممتازة ولاعبين اهلاويين يلعبون في الاتفاق واليوم رائد المرزوق واحد منهم فخلوا عنكم الكلام الفاضي يا فتنة

    • زائر 28 | 4:00 ص

      النور ؟

      مانبغي دخلاء يشجعون النادي ، عدنا جمهور زئير الأسد وحشد البطل ، قال ايش رابطة النور السعودي

    • زائر 27 | 3:58 ص

      الاتي

      بتوفيق الى الدراز وانشالله الكاس اتاوي

    • زائر 26 | 3:19 ص

      تحية للوسط وللأهلي والإتفاق

      بصراحة تغطية الوسط ما لها حل مبدعين دايما في كرة اليد عاطين مساحة الجرايد الثانية ما تعطيها ومحرر اليد مميز واجد واليوم ان شاء الله يتوفقون الاهلي والاتفاق وتكون مباراة حلووووووووووووة

    • زائر 23 | 2:38 ص

      الأهلي العريق

      الأهلي مكانته معروفة وما فيه شخص منطقي يقدر يقلل من قيمة هذا الصرح
      وصراحة وصول الاتفاق لهذا النهائي ما جه من فراغ والله يوفقهم
      ونتمنى نشوف مبارة فيها تنافس وما تكون من طرف واحد وعلى ادارة الاتفاق تهيئة الفريق للمباراة

    • زائر 21 | 2:27 ص

      الله يهدي الجميع

      نحترم الجميع
      بارباري نجماوي اتفاقي ديراوي وغيرهم
      للأنفس المريضة اتقوا الله في أنفسكم
      والرياضة تزيد الروابط بين الناس
      والله غريبة هالناس اللي همها اثارة الفتن (( يهال ))
      وراح نبارك للفائز أيا كان

    • زائر 19 | 2:23 ص

      مشجع اتفاقي

      ادارة نادي الاتفاق فاشله اشلون تحشدون حق جمهور وانتون متنازلين عن المدرج لصالح الاهلي ، وتقصون على الجمهور تقولون طلع المدرج الكبير الى الاهلي بالقرعه 9

    • زائر 17 | 2:14 ص

      التحكيم البحريني

      مع كامل الاحترام الا انه يتم الاعتماد على التحكيم البحريني فقط اذا كانت الفرق المتواجهة ليست بين الاطراف الثلاثة (الاهلي والنجمة و باربار ) .

    • زائر 33 زائر 17 | 6:28 ص

      االسبب

      اعرف السبب اولا حيث ان من يطلب الحكم الاجنبي نادي باربار وفي النتيجة يطلع خسران لان الحكم البحريني يخاف من كثرة اصياحهم

    • زائر 34 زائر 17 | 6:45 ص

      هههههه

      جمهور باربار ستراه أيها النسر في كل مكان قدم يد سلة طائرة وهو يتغطش ليراك مهزوما ولكنه في النهاية الخاسر الأكبر ... اليوم املزق روحه في الاتفاق ههههههاي

    • زائر 16 | 2:14 ص

      تحية وإجلال للكاتب

      الف تحية واجلال للكاتب الرياضي المميز محمد مكي امان و بالتوفيق

    • زائر 15 | 2:13 ص

      اهلاوي غيور

      نحن جماهير الأهلي ونعرف قوة لاعبين الاهلي في لعبه اليد وفي جميع الالعاب لا نستهين في ولا خصم ياتي لمقابلتنا ونتمنى التوفيق للفريقين وادا خسرنا نقول هاردلك لينا ومبروك للاتفاق ومانسوي مشاكل وياهم واداغلبنا مبروك لينا وهاردلك للاحمر .. بلا فتنة بعض الناس

    • زائر 14 | 2:10 ص

      أهلاوي

      ويش عنكم مال باربار فريقكم خارج البطولة واللي طلعه الزعيم الأهلاوي خلكم يالكواسر بعيد بعد ان انكسرتم في الدوري والكأس واليوم هو شرف لنا نحن الأهلاويون بمناسبة احتفال زعيم الحراس الكابتن الخلوق محمد احمد تمنياتنا له بحياة سعيدة ونراه في الجهاز الفني للعبة أينما كان موقعه وبالتوفيق للزعيم الأهلاوي

    • زائر 13 | 1:59 ص

      مسكين !!!!

      خبير ويش .... المشاعر
      اقول استريح مكانك احسن لك وخلك بعيد
      لأن النهائي للكبار فقط
      وفي النهاية عندي سوؤال من متى جماهير باربار اتشجع الأتفاق والقصة معروفة يا مسكين .

    • زائر 35 زائر 13 | 6:58 ص

      نويدراتي محب الاتي

      ماتستحون اي واحد يعلق ضد الاهلي صار بارباري وليش هالحقد على باربار هالقد حسستوني فلسطين وإسرائيل باربار والدراز جيران ومن حقهم يشجعون بعض وبلا فتنه اهو

    • زائر 11 | 1:39 ص

      اهم التمثال

      للان ماجهز التمثال وما حددو مكانه مع الاسف

    • زائر 8 | 1:32 ص

      منامي

      لاعبين الاهلي احترام المنافس و عدم الاستاهنه به هو مفتاح الفوز ان شاء الله.

    • زائر 12 زائر 8 | 1:56 ص

      الفريق الأهلاوي

      سوف يدخل المبارة ويلعب بكل قوة ضد الفريق المنافس نسر معروف عنه

    • زائر 7 | 1:29 ص

      اهلاوي

      يجب على لاعبين الاهلي عدم الاستهانه بالخصم . تلعب المباراه بروح قتاليه . نتمي لكم التوفيق .

    • زائر 10 زائر 7 | 1:37 ص

      اهلاوي

      نتمني ان نري مستواكم الحقيقي . في راي ونحن في اخر مباراه لم يظهر.

    • زائر 6 | 1:29 ص

      خبير المشاعر

      سيناريو جمهور الاهلي معروف
      ادا فاز الاهلي جمهور الاهلي بقول الاتفاق اخوانا ومافي فرق بينا
      وادا فاز الاتفاق جمهور الاهلي بحطون الاتفاق في راسهم وبسون مشاكل على مدى الايام القادمه وتدكروا كلامي

    • زائر 9 زائر 6 | 1:33 ص

      كلامك منطقي

      هذا الا بصير

    • زائر 20 زائر 6 | 2:24 ص

      مشجع اتفاقي

      اهم مو قد المشاكل ويانه وكل واحد يحترم الثاني ما بتكون مشاكل

    • زائر 31 زائر 6 | 6:05 ص

      إنزين يالخبير

      ممكن توضح للقراء الكرام شلون فريقكم مابشم بطولة هالموسم؟ ههههه أووووه تذكرت أعذاركم
      الإتحاد أهلاوي
      التحكيم ضعيف
      الملعب مو قانوني
      العارضة عوجة
      مكيف الصالة مايبرد
      باص النادي بنجر
      اللحم سعره إرتفع
      رمضان هالسنة في عز الصيف

    • زائر 38 زائر 6 | 11:39 ص

      هههههههه

      فشلت روحك و فلقوا الجبهه هههههه. اخوانه الاتفاق و حبايبنه عمرهم ما راحوا مع رابطتهم يشجعون فرق غير بحرينيه ضد ممثل الوطن حقدا في الاهلي... ما ننسى قله الشرف

    • زائر 5 | 1:25 ص

      باربار

      بشجع الجيران

    • زائر 18 زائر 5 | 2:18 ص

      وليش اللف والدوران؟

      ليش ماتقول إنك مستعد تشجع حتى جزر الواق واق طالما الخصم هو عمك الأهلي؟
      \nخب تعودنا عليكم ياجماهير
      \nكل يوم نادي!

    • زائر 24 زائر 5 | 3:02 ص

      بسكم يالاهلي من هالبطولات !!!

      مشجع اتفاقي احنا نتمنى الفوز ونفرح مثل ما فرحنا على فوز الاهلي على بطولاتة على ايام بدر ميرزا وبسكم عااااد من هالبطولات وخلوهااا لينا هالمره

    • زائر 3 | 1:13 ص

      نجماوي

      اتوقع المباراة ستنتهي بفارق كبير للاهلي

    • زائر 22 زائر 3 | 2:29 ص

      مشجع اتفاقي

      تطمن يا الحبيب المباره بكون فيها تنافس حتى النهاية

    • زائر 2 | 11:42 م

      برباري

      اتمني من الجمهور والجهاز الفني للاتفاق الايضغطون علي اللاعبين اكثر من الازم حتي لايتوتر الفريق ويفقد الاعبين التركيز في الملعب ويتاثر ادؤهم خاصة ان الفريق يلعب لإول مره في النهائي ولم يسبق له التعود علي رهبة الجمهور ذات التاثير السلبي احيانا حرروهم ليؤدو افضل مالديهم باستمتاع وتركيز وكل شيىء ممكن وبالتوفيق انشاء الله

    • زائر 1 | 11:35 م

      الحظ يسعف الاهلي

      مع احترامي للفريق الاتفاق فإن الاهلي كعبه عالي ولو كان باربار متاهل لا استطيع معرفة الفائز .مع تحيات شرقاوي يحب اهل الدراز

اقرأ ايضاً