العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ

فور إيفر ونوماس ينتزعان بطاقتي المجموعة الثالثة

في بطولة «ناصر 8» لكرة القدم

انتزع فور إيفر صدارة المجموعة الثالثة في منافسات كرة القدم بدورة ناصر بن حمد الرمضانية الأولى للألعاب الرياضية (ناصر 8) وتأهل للدور الثاني رسمياً بعد فوزه الكبير أمس على فريق المصيف بأربعة أهداف دون رد، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، ويخرج المصيف من المنافسة وله نقطة واحدة فقط.

وبرز السعودي جاسم الحمدان بشكل لافت في المباراة وسجل ثلاثة من أهداف فريقه الأربعة، إذ جاء الأول من ركلة جزاء طُرد على إثرها حارس المصيف يوسف بهلول بالدقيقة 25 للشوط الأول، وفي الدقيقتين 50 و53 أضاف الحمدان هدفين أيضاً ليتصدر قائمة الهدافين بستة أهداف، وجاء الرابع من علي حسين (57)، لتنتهي المباراة برباعية نظيفة.

وسينتظر فور إيفر في دور الثمانية وصيف المجموعة الرابعة، في لقاء الذهاب يوم 20 يونيو/ حزيران الجاري والإياب في 24 منه.

وانتزع فريق نوماس بطاقة التأهل الثانية لدور الثمانية وذلك بعد فوزه الثمين يوم أمس على منافسه العميد بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب مدينة خليفة الرياضية، وهو كان يحتاج فقط للتعادل على أقل تقدير لبلوغ ربع النهائي، وبذلك أصبح الترتيب العام في المجموعة كالآتي: فور إيفر 7 نقاط، نوماس 6 نقاط، العميد نقطتان والمصيف نقطة واحدة.

وبعد شوط أول سلبي، افتتح المتألق حسين محمد أهداف المباراة لمصلحة نوماس في الدقيقة 73 بعد مجهود فردي رائع محرزاً أحد أجمل أهداف البطولة، فيما عزز زميله جاسم أحمد تقدم نوماس بالهدف الثاني (87)، من كرة زاحفة سددها من خارج منطقة الجزاء.


اليوم ختام الدور الأول لبطولة «ناصر 8»

الوسط - المحرر الرياضي

يختتم اليوم الدور الأول لبطولة «ناصر 8» لكرة القدم بإقامة آخر مباريات المجموعة الرابعة والتي سيلتقي فيها فريقا النوايف مع كوبرا عند الخامسة و45 دقيقة تعقبها مباراة فريقي الشباب المتحد مع جنرز يونايتد عند الثامنة مساء.

وتشهد المجموعة صراعاً ثلاثياً على بطاقتي التأهل إلى دور الثمانية وسط تفاوت حظوظ الفرق الثلاثة، إذ يتصدر فريق النوايف ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط من تعادله مع جنرز 1/1 وفوزه الساحق على الشباب المتحد 7/1، وبفارق الأهداف عن فريق جنرز يونايتد الذي يشاركه برصيد أربع نقاط من تعادل وفوز على كوبرا 3/0، وينافسهما فريق كوبرا برصيد ثلاث نقاط من فوز على الشباب المتحد 3/0، فيما خرج الشباب المتحد من دائرة المنافسة من دون رصيد.

وستكون المباراة الأولى بين النوايف وكوبرا حاسمة بنسبة كبيرة لصراع التأهل إلى الدور الثاني، إذ سيلعب النوايف بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان تأهله، وإن كان الفريق يمتلك أفضلية فنية تؤهله إلى الفوز في ظل ما يضمه من لاعبين جيدين بقيادة الدولي السابق حسين علي «بيليه» والمحترف السعودي محمد الشمراني، وأظهر ذلك في مباراته الثانية والتي حقق فيها فوزاً ساحقاً، فيما يدخل فريق كوبرا المباراة بخيار الفوز فقط لكي يخطف بطاقة التأهل وعليه مضاعفة جهوده لتحقيق ذلك.

أما المباراة الثانية فستكون كفة فريق جنرز يونايتد الأرجح للفوز على فريق الشباب المتحد في ظل فارق الطموح لدى الفريقين، وكذلك التفوق الفني والبدني الذي يصب لصالح جنرز يونايتد الذي يضم مجموعة من اللاعبين المحليين البارزين السابقين والحاليين بقيادة طلال يوسف ومحمود عبدالرحمن «رنغو» وحمد السبع، فيما يخوض المتحد المباراة من دون طموح بعد خسارتيه في الجولتين السابقتين.


الهداف عبدالجبار: تأثرنا باللياقة وسنختلف في الثاني

أكد المهاجم المحترف في فريق الفخار وهداف بطولة «ناصر 8» حتى الآن مهدي عبدالجبار أن فريقه لم يظهر بالمستوى المعروف خلال مباراته أمام الزعيم والتي انتهت بالتعادل 2/2 في ختام الدور الأول للمجموعة.

وقال مهدي عبدالجبار: «أعتقد أن العامل اللياقي لدى بعض لاعبي الفريق كان له تأثير في عدم تقديم الفريق مستواه المعروف في مباراة الزعيم في ظل بعض التغييرات التي طرأت على تشكيلة الفريق، لكن نتوقع أن يتغير مستوى الفريق في مباراة دور الثمانية، لأن الفريق سيلعب بكامل قوته وعناصره الأساسية الجاهزة بدنياً، وخصوصاً أن الفريق يطمح إلى المنافسة على البطولة».


مدير بطولة «ناصر 8» إسماعيل: مستوى البطولة متميز ونقل مباريات اليد إلى صالة خليفة

أبدى مدير دورة ناصر بن حمد الأولى للألعاب الرياضية ارتياحه لسير منافسات بطولة «ناصر 8» وسط تنظيم جيد ومتميز من النواحي الفنية والتنظيمية والتحكيمية من دون أية مشكلات، وذلك بما يتماشى مع أهداف الدورة، وخصوصاً في الالتزام بالروح الرياضية من قبل جميع اللاعبين والحرص على إنجاح الدورة.

وقال إسماعيل: «المؤشرات بأن يعيش الرياضيين في المملكة أجواء رياضية ممتعة خلال ليالي شهر رمضان المبارك من حيث المنافسات في الدورات الرياضية المختلفة في كرة القدم واليد والطائرة والسلة والتي ستقام للمرة الأولى وستضفي إثارة ومتعة للرياضيين والجماهير».

وأشار إسماعيل إلى أن اللجنة الاستشارية للدورة أنهت جميع ترتيباتها والأفكار بشأن البطولات المختلفة ووفق مواعيد متناسبة منعاً للتضارب، مع نية نقل بعض مباريات بطولة كرة اليد من صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد إلى صالة مدينة خليفة الرياضية وأضاف إسماعيل «سارت نتائج مباريات البطولة بالصورة المتوقعة قبل بدء البطولة بتأهل الفرق المرشحة في التصنيف الأول والثاني عدا فريق الوحدة الذي قلب التوقعات وظهر بصورة بارزة وتأهل إلى الدور الثاني، والمستوى الفني جيد ومتميز في النسخة الحالية، وخصوصاً مع استمرارية مشاركة بعض الفرق في الدورات المختلفة ما جعلها تتميز بالعامل اللياقي والانسجام وانعكس ذلك إيجابياً على مستواها خلال الدورة، وهناك مجموعة من الفرق تميزت بمستوى ثابت مثل فيكتوريوس حامل اللقب والفخار والنوايف وجنرز يونايتد فيما ظهرت بعض الفرق بمستوى متذبذب مثل الزلزال والوحدة ونوماس».


رضاوي: تأثرنا بمشاركتنا في بطولتين بوقت واحد

أرجع لاعب فريق أحلام بتلكو رضا سيدعيسى «رضاوي» الهزائم الثلاث التي تعرض لها فريقه في بطولة «ناصر 8» إلى الظروف التي لازمت الفريق، وأبرزها تزامن هذه البطولة مع المشاركة الأخرى للفريق في بطولة مجلسي الشورى والنواب التي أقيمت في الفترة نفسها، ما أثر على المستوى العام للفريق. وقال رضاوي: «كان لمشاركة الفريق في البطولتين في فترة واحدة تأثير سلبي، وخصوصاً في ظل قلة مجموعة لاعبي الفريق وقوة الفرق في بطولة الشيخ ناصر وضغط المباريات وعدم وجود فترة فاصلة بين مباريات البطولتين، وخصوصاً أننا خضنا مباراتنا أمام الزلزال بعد يوم واحد من خوضنا نهائي بطولة مجلسي الشورى والنواب، وعلى رغم ذلك حاولنا بذل أقصى جهد خلال المباريات».


سبت: راضون عما قدمه الزعيم

أعرب رئيس مركز شباب الشاخورة علي سبت، والذي يمثله فريق الزعيم، في بطولة «ناصر 8» لكرة القدم عن رضاه للمستوى الذي ظهر به فريقه خلال مشاركته في البطولة.

وقال سبت: «إن فريق الزعيم ظهر بصورة جيدة خلال البطولة وكان بإمكانه التأهل إلى الدور الثاني لولا الهبوط المفاجئ للفريق في مباراته الثانية أمام فريق الزلزال والتي تعرض فيها الفريق لخسارة ثقيلة ولم يقدم فيها الفريق المستوى الطبيعي للاعبين والذي شاهده الجميع في مباراته الأولى أمام أحلام بتلكو عندما قلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين على رغم النقص العددي، وكذلك في مباراته أمام الفخار أمس الأول والتي قدم فيها الفريق أداء ممتازاً وكان نداً عنيداً وخرج متعادلاً، ولكن على رغم ذلك نحن راضون عن صورة الفريق، ونأمل الاستفادة من هذه المشاركة في صقل لاعبي الفريق وتجهيزهم للمشاركات المستمرة في الدورات الكروية التي تقام خلال فترات السنة».


عبدالرحمن: تعليمات المدرب حسمت الفوز

قال لاعب فريق الزلزال عبدالرحمن عبدالله إن تعليمات مدرب فريقه خالد الدوسري ساهمت في حسم تأهل الفريق إلى الدور الثاني عبر الفوز على فريق أحلام بتلكو 4/1 في ختام الدور الأول.

وقال عبدالرحمن: «دخلنا المباراة بقوة ونجحنا في التقدم بهدف لكن حصل بعدها تراجع، ما أدى إلى دخول هدف التعادل في مرمانا، فيما لعبت التعليمات الفنية لمدرب الفريق خالد الدوسري بين الشوطين دوراً في استعادة الفريق لمستواه في الشوط الثاني بصورة قوية، وخصوصاً من حيث عدم التسرع وضاعف اللاعبون من جهودهم وتركيزهم وترجمنا ذلك إلى تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني».

العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً