العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ

لوف يتطلع لإجراء «عملية تجميل» لأبطال العالم

بدا المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم يواخيم لوف هادئا خلال المباراة التي جمعت فريقه مع مضيفه منتخب جبل طارق أمس (السبت) في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2017) ولاسيما بعدما ظهر وهو يقلم أظافره أثناء اللقاء الذي انتهى بفوز الماكينات الألمانية بسباعية بيضاء.

وعلى رغم الفوز الكبير، إلا أن المنتخب الألماني ظهر بعيدا تماما عن مستواه الذي ظهر عليه خلال فوزه 1/ صفر على نظيره الأرجنتيني بعد التمديد في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بالبرازيل منذ 11 شهرا.

ووضحت معاناة المنتخب الألماني أمام منافسه المتواضع خلال الشوط الأول الذي أهدر خلاله باستيان شفاينشتايجر ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة، قبل أن يسجل أندريه شورله هدف الفريق الوحيد في هذا الشوط.

ونفى لوف الاتهامات الموجهة إليه باللامبالاة والغطرسة بعدما شوهد وهو يقلم أظافره في الشوط الثاني الذي سجل خلاله منتخب بلاده 6 أهداف أخرى. وقال: «إن ظفري قد انكسر، لا يفترض أن يكون هذا دليلا على التهاون أو عدم الاحترام».

وعقب انتهاء لوف سريعا من تقليم الأظافر، فإنه قد يستغرق وقتا أطول من ذلك لإجراء عملية تجميل بسيطة لفريقه عقب انتهاء العطلة الصيفية.

وقدم منتخب الماكينات أداء هزيلا للغاية خلال الشوط الأول الذي انتهى بتقدمه بهدف نظيف، قبل أن ينتفض في الشوط الثاني ليفوز بسبعة أهداف نظيفة.

وغاب عن أبطال العالم العديد من العناصر الأساسية في مقدمتهم توماس مولر وتوني كروس وماتس هوميلس وبينيديكت هوفيديس ومانويل نيوير، الذين لم يشاركوا أيضا في خسارة المنتخب الألماني الودية 1/2 أمام الولايات المتحدة يوم الأربعاء الماضي. ولم يفز فريق المدرب لوف سوى في 5 مباريات فقط خلال آخر عشر مباريات خاضها الفريق منذ تتويجه بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخ يوم 13 يوليو/ تموز 2014، مقابل تعادلين وثلاث هزائم، من بينها الخسارة صفر/2 أمام بولندا في تصفيات (يورو 2016)، في ظل معاناة بعض اللاعبين من الإصابات بالإضافة لابتعاد البعض الآخر عن مستواهم المعتاد عقب نهاية المونديال. وأصبح بإمكان المنتخب الألماني إعادة شحن بطاريات لاعبيه للمرحلة النهائية الحاسمة من التصفيات الأوروبية. وتحتل ألمانيا حاليا المركز الثاني في المجموعة الرابعة للتصفيات، برصيد 13 نقطة، متأخرة بفارق نقطة واحدة عن منتخب بولندا (المتصدر).

ويستضيف منتخب ألمانيا نظيره البولندي في الرابع من سبتمبر/ أيلول المقبل في الجولة القادمة، قبل أن يحل الفريق ضيفا على اسكتلندا وأيرلندا، ثم يختتم مبارياته في المجموعة بمواجهة ضيفه المنتخب الجورجي في 11 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً