العدد 4665 - الإثنين 15 يونيو 2015م الموافق 28 شعبان 1436هـ

أمير قطر يبحث في الإمارات العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية

بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمس الاثنين (15 يونيو/ حزيران 2015) علاقات التعاون الأخوي وسبل تعزيزها بين البلدين ومجمل التطورات في المنطقة إلى جانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ظهر أمس في أبوظبي أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي يقوم بزيارة للإمارات.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن «صاحب السمو ولي عهد أبوظبي رحب في بداية اللقاء بصاحب السمو أمير دولة قطر، معرباً سموه عن سعادته بهذه الزيارة التي تجسد عمق الروابط الأخوية التي تجمع البلدين وتعزز مسيرة مجلس التعاون الخليجي نحو مزيد من العمل المتجانس والمتوافق مع المصالح العليا لدول المجلس».

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تنمية التعاون الأخوي بين البلدين في المجالات كافة وتطويرها إلى آفاق أرحب وأوسع وبما يحقق تطلعات قيادتي البلدين وشعبيهما في مزيد من الخير والازدهار والنماء لدولة الإمارات ولدولة قطر.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن العلاقات بين أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قوية ومترابطة وتصب في خدمة الأهداف الإستراتيجية لدول المجلس، مشيراً إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تعمل على توثيق عرى التضامن والتعاون والتآزر بين أبناء دول مجلس التعاون في مواجهة التحديات والتهديدات كافة التي تطال أمن واستقرار المنطقة.

وأضاف أن «دول الخليج بأبنائها الأوفياء قادرة على مواجهة جميع التحديات بكل قوة وعزيمة وصلابة لحماية مكتسباتها وانجازاتها استنادا على الإرث التاريخي وقيم الإخوة والتضامن والمصير المشترك».

من جانبه أكد أمير قطر أن العلاقات بين قطر ودولة الإمارات هي علاقات أخوية قائمة على وشائج القربى والمحبة والتعاون وهما حريصتان على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة وبما يخدم مصالحهما المشتركة.

وشدد الجانبان خلال اللقاء على أهمية العمل على تعزيز التضامن ووحدة الصف العربي في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة ودعم كل الجهود السياسية والأمنية التي تحقق حفظ أمن واستقرار الدول العربية وتعزز مسيرة التنمية فيها وتخدم تطلعات شعوبها.

كما جرى خلال اللقاء التشاور وتبادل الرأي بشأن أبرز القضايا وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وخصوصاً التطورات اليمنية.

العدد 4665 - الإثنين 15 يونيو 2015م الموافق 28 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً