العدد 4666 - الثلثاء 16 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

قوى سنية عراقية ترحب بدعم العاهل الأردني لعشائر الأنبار

متطوعون عراقيون يصلحون السلاح للحشد الشعبي في متجر على مشارف البصرة - afp
متطوعون عراقيون يصلحون السلاح للحشد الشعبي في متجر على مشارف البصرة - afp

رحب تحالف القوى العراقية، أبرز التشكيلات السياسية السنية، أمس الثلثاء (16 يونيو/ حزيران 2015) بموقف العاهل الأردني عبدالله الثاني الداعم لعشائر محافظة الأنبار التي يسيطر تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» على مساحات واسعة منها.

وكانت وكالة الأنباء الاردنية الرسمية «بترا» نقلت الإثنين عن الملك قوله إنه من «واجب» عمّان دعم العشائر السنية في غرب العراق وشرق سورية، في مواجهة التنظيم المتطرف الذي يسيطر على مساحات من البلدين.

وجاء في بيان للتحالف تلقت وكالة «فرانس برس» نسخة منه «أشاد تحالف القوى العراقية بتصريحات جلالة الملك الأردني عبدالله الثاني التي أكد فيها دعم بلاده لعشائر المحافظات الغربية العراقية في تصديها لعصابات (داعش) الإرهابية وتحرير مدنها من دنسها».

وأضاف أن «العشائر العراقية في المحافظات الغربية والتي تربطها وشائج القربة والمصاهرة مع العشائر الأردنية بحاجة حقيقية إلى دعم كل الأشقاء والأصدقاء لتزويدها بالسلاح (...) خاصة بعد تأكيد الحكومة المركزية عجزها عن تزويدهم بالسلاح وضرورة اعتمادهم على إمكاناتهم الذاتية التي يتصدون بها لداعش على مدى أكثر من عام ونصف».

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن الملك عبدالله تأكيده «خلال استعراضه للظروف والأوضاع السائدة في المنطقة، أن من الواجب علينا كدولة دعم العشائر في شرقي سورية وغربي العراق»، وذلك خلال زيارة قام بها الأحد لشيوخ ووجهاء في البادية الشمالية.

واعتبر الملك أن «العالم يدرك أهمية دور الأردن في حل المشاكل في سورية والعراق وضمان استقرار وأمن المنطقة».

من جانب آخر، يقوم رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي اليوم (الأربعاء) بزيارة رسمية إلى إيران، هي الثانية له منذ تسلمه مسئولياته، لبحث الحرب ضد تنظيم «داعش»، بحسب ما أعلن مكتبه الإعلامي أمس (الثلثاء).

وسيبحث العبادي «العديد من القضايا المشتركة والعلاقات الثنائية بين البلدين، والوضع الاقليمي، والحرب على الإرهاب، والجهود الدولية لمواجهة عصابات (داعش) الإرهابية».

العدد 4666 - الثلثاء 16 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:48 ص

      يعني دعم طائفي

      و تلومون حزب الله وإيران لدعمهم سوريا

    • زائر 3 | 11:13 م

      الحكومة العراقية ضيعت عروبة العراق

      العبادي دائما يذهب الاتجاه الخاطئ العراق دولة عربية وليست فارسيه بدل ان يطلب الدعم من التحالف العربي التي سوف تشكل قريبا قوة عربية موحدة تحمي جميع الدول العربية من اي تهديد يتركهم
      و يذهب الى... ا...

    • زائر 5 زائر 3 | 7:12 ص

      ههههه ضحكنى التعليق

      خلنا أنسمى الاشياء بأسمائها .انتو ما تبون شعية تحكم هاذى الزبده فقط لاغير .. لاكن للاسف الواقع يقول شى ثانى وتحالفاتكم ما بيفيد والايام بيننا وراح أشوفون. على الاقل أيران مسلمين أحسن من اللى يروحون مستشفيات أسرائيل يتعالجون وعلى عينك يا تاجر.. لاكن ان لم تستحى ففعل ما شئت وقل ماشئت.. عرفت من ضيع عروبة العرب يا كرب؟

    • زائر 2 | 11:11 م

      غير عالمين

      المخطط لهم مجهول لدي العشائر التي تطالب بالتسليح. عندما يعلمون يكون الاسف غير نافع. المخطط هو تفتيت العراق لكي يسهل بلعه من قبل مبتلعي ثروات الشعوب .

    • زائر 1 | 10:35 م

      قوى سنية عراقية ترحب بدعم العاهل الأردني لعشائر الأنبار

      فقط اوقفوا الارهابيون من العبور من حدودكم ولن يكون هناك داعي للتسليح

اقرأ ايضاً