العدد 4666 - الثلثاء 16 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

قمبر: إعداد «أحمر الصالات» بعد «رمضان» والقائمة بيد ألميدا

أكدت أن دوري الصالات للموسم المقبل سيخصص للأندية فقط

أكدت عضو لجنة الشواطئ والصالات بالاتحاد البحريني لكرة القدم سيرين قمبر أن إعداد منتخب الصالات سيبدأ بعد نهاية شهر رمضان المبارك مباشرة، مشيرة إلى أن أحمر الصالات سيستعد للمشاركة في بطولة الخليج في نسختها الثالثة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الاول المقبل إضافة إلى التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم التي ستقام في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقالت لـ «الوسط الرياضي»: «المدرب البرتغالي نانو ألميدا سيقرر في الفترة المقبلة بشأن القائمة التي ستكون متواجدة مع المنتخب بعد متابعته لدوري الصالات، لقد وضع قائمة مبدئية ومن المتوقع أن يضم إليها بعض العناصر، إذ سيتابع بعض الدورات الرمضانية التي ستقام في الفترة المقبلة».

وأضافت «الأحمر مقبل على مشاركتين هامتين، نأمل ان يكون استعداده مثالي لهذه البطولتين لتحقيق النتائج الايجابية، ولم يحسم حتى الآن إقامة معسكر خارجي من عدمه وسيتم دراسة الموضوع مع الجهاز الفني خلال اجتماع قادم».

وكان منتخبنا حقق المركز الخامس في النسخة الثانية التي أقيمت في البحرين خلال الفترة من 10 حتى 18 مارس/ آذار الماضي، وحافظ فيها المنتخب الكويتي على لقبه للمرة الثانية على التوالي.

وبشأن دوري الصالات الذي اختتم الخميس الماضي بتتويج فريق بيت التمويل الكويتي باللقب، أكدت سيرين قمبر أن الدوري كان مميزاً طوال الشهرين الماضيين، وتابعت «شهد الدوري تطوراً كبيراً، إذ لوحظ ارتفاع في المستوى الفني وذلك بعد انتشار العبة بشكل ملحوظ وكانت هذه إحدى الأهداف التي تم وضعها من قبل لجنة الشواطئ والصالات برئاسة عارف المناعي».

وأردفت «الموسم الذي انتهى قبل أيام شارك فيه فرق تمثل مؤسسات وشركات وبعض الأندية، أما بالنسبة للموسم المقبل سيتم تخصيصه للأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم فقط، ولن يشارك فيه أي فريق خارج الأندية مثل المؤسسات والبنوك وغيرها».

وأوضحت عضو لجنة الشواطئ والصالات أن المستوى المميز الذي شهده دوري الصالات سينعكس بالإيجاب على مستوى المنتخب الوطني للصالات، إذ سيزيد من احتكاك اللاعبين الذين كسبوا خبرة كبيرة في هذا الدوري.

وقالت سيرين قمبر: «الاحتكاك المتواصل بمستويات مختلفة يكسب اللاعبين بعضا من الخبرة، إضافة إلى أن دخول المحترفين في دوري الفوتسال زاد من فنياته وأعطى طابعاً مميزاً للدوري، إضافة إلى أن فترة الانتقالات التي فتحتها اللجنة المنظمة للدوري جعلت الاثارة تزداد في الدوري الخماسي».

وكان فريق بيت التمويل الكويتي قد فدحقق لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه بعد احتكار ديار المحرق للقب لثلاث مواسم متتالية، إذ أقيم الدوري بنظام المجموعتين وتأهل الأول والثاني إضافة إلى أفضل فريق حصل على المركز الثالث إلى الدوري الخماسي الذي أقيم بنظام الذهاب والإياب وشهد انسحاب فريقي فاست لينك وبنك البحرين والكويت.

ألميدا في حديث سابق للاعبي منتخب الصالات
ألميدا في حديث سابق للاعبي منتخب الصالات

العدد 4666 - الثلثاء 16 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:43 م

      تخطيط فاشل

      ولماذا لا يتم إشراك المؤسسات والبنوك فى الموسم القادم؟؟ وجود الشركات والبنوك يصب في مصلة اللاعب البحريني ويحصل على مردود مادي وبعضهم يتم توظيفه.. مقترح اتمنى النظر به وهو اشراك البنك او المؤسسة ممثلين عن الاندية بحيث يكون اسم النادي مع الشركة او البنك او المؤسسات .. ملجاوي

اقرأ ايضاً