العدد 4666 - الثلثاء 16 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

تفوق المرشحين والأهداف تكسر الحاجز المئوي و «الوحدة» المفاجأة الوحيدة

بيليه تصدر الهدافين و «7 طرد»... وفيكتوريوس والفخار «العلامة الكاملة»

فرضت الفرق المرشحة تفوقها بتأهلها إلى الدور الثاني لبطولة «ناصر 8» لكرة القدم مع ختام مباريات الدور الأول والذي أسفر عن تأهل الفرق المصنفة في المستويين الأول والثاني خلال قرعة البطولة، إذ تأهل فريقا فيكتوريوس حامل اللقب والوحدة «المجموعة الأولى» وفريقا الفخار والزلزال «المجموعة الثانية» وفريقا فور أيفر ونوماس «المجموعة الثالثة» وفريقا النوايف وجنرز يونايتد «المجموعة الرابعة»، فيما يعتبر فريق الوحدة المفاجأة بين المتأهلين في البطولة.

وينتظر جمهور البطولة مواجهات الدور الثاني التي ستشكل اختباراً حقيقياً لقدرات الفرق المتأهلة الثماني على مواصلة مشوارها وخوض المنافسة الحقيقية على البطولة، إذ سيلتقي فيها فيكتوريوس مع الزلزال في نهائي مبكر بين فريقين سبق لهما الفوز باللقب عدة مرات، فيما يلتقي الفخار حامل لقب النسخة قبل الأخيرة مع فريق الوحدة، كما تبرز مواجهة فور أيفر مع جنرز يونايتد في لقاء شبه متكافئ، فيما يتوقع أن يكون فريق النوايف مرشحاً قوياً لتخطي عقبة فريق نوماس.

الأهداف تكسر الحاجز المئوي

وشهدت مباريات الدور الأول كسر حاجز الـ100 هدف وبلغت «104» اهداف وذلك بعد النتائج الساحقة التي شهدتها مباريات الجولتين الثانية والثالثة التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة التهديف على عكس ما كان عليه الحال في الجولة الأولى، وذلك يرجع إلى الفوارق الفنية والبدنية بين الفرق المشاركة والتي اتضحت بصورة ملحوظة بين فرق المجموعة الرابعة والتي شهدت أعلى نسبة تهديفية من خلال الفوزين الساحقين لفريق النوايف على فريق الشباب المتحد (7/1) وعلى كوبرا (8/0) وكذلك الفوز الساحق لفريق جنرز يونايتد على الشباب المتحد (9/0).

ويعتبر فريقا فيكتوريوس والفخار الفريقين الوحيدين اللذين حققا العلامة الكاملة في الدور الأول بفوزهما في جميع مبارياتهما الثلاث.

بيليه يتصدر الهدافين

وتصدر المهاجم الدولي السابق حسين علي «بيليه» المحترف في فريق النوايف قائمة الهدافين بعد الدور الأول بتسجيله «7 أهداف» سجلها في مباراتين بواقع هاتريك في مرمى فريق الشباب المتحد و «سوبر هاتريك» في مرمى كوبرا، ويليه بفارق هدف اللاعب السعودي المحترف في فريق فور إيفر جاسم الحمدان «6 أهداف» ثم مهاجم فريق الفخار مهدي عبدالجبار «5 أهداف» ولاعب النوايف أحمد راشد برصيد «4 أهداف» لكل منهما فيما يتساوى عدد من اللاعبين برصيد «3 أهداف» وهم مهاجم فريق الوحدة حسين حميد ولاعب فريق الزلزال غانم جميل وزميله لاعب الزلزال محمد صالح الهلالي ولاعب فريق المصيف الذي ودع البطولة أحمد المهزع.

كما شهد الدور الأول للبطولة إشهار «74 بطاقة صفراء» مقابل «7 بطاقات حمراء».


بعد تأهل «جنرز» إلى الدور الثاني

رينغو وحسان: حققنا الأهم وانضمام «كانوتيه» قوة

شهدت مباراة فريقي جنرز يونايتد والشباب المتحد تسجيل أكبر نتيجة في البطولة حتى الآن عبر الفوز الساحق الذي حققه فريق جنرز يونايتد بتسعة أهداف نظيفة ليتأهل ثانياً عن المجموعة الرابعة.

وأكد لاعب جنرز يونايتد أحمد حسان أن فوز فريقه جاء نتاج الفارق الكبير بين مستوى وقدرات الفريقين وكانت المباراة سهلة من جانب واحد لصالح فريق جنرز في ظل وضع الفريق الآخر، واستطاع جنرز التسجيل المبكر ما جعل الفريق يلعب بعدها بأريحية ويسجل نسبة كبيرة من الأهداف.

وقال حسان «قطعنا الآن الخطوة الأولى في مشوار البطولة ونتطلع الآن إلى مباراتنا المقبلة في الدور الثاني أمام فريق فور ايفر والذي يعتبر من الفرق القوية في البطولة ولديه عناصر جيدة، وسيعزز انضمام اللاعب العالمي كانوتيه إلى الفريق صفوف فريق جنرز وتمثل نقطة قوة للفريق في مباراة الدور الثاني».

من جانبه، أكد اللاعب المحترف في فريق جنرز يونايتد محمود عبدالرحمن «رينغو» أن فريقه حقق الأهم بالفوز والتأهل إلى الدور الثاني بصرف النظر عن ترتيبه أول أو ثاني المجموعة.

وقال رينغو: «طوينا صفحة الدور الأول وتركيزنا الآن على مباراة دور الثمانية والتي سنسعى إلى تخطيها والتأهل إلى نصف النهائي عبر مواجهة فريق فور ايفر الذي يعتبر من الفرق الجيدة وخصوصاً أنه تصدر مجموعته، لذا فإنه يجب الاعداد الجيد ومعرفة نقاط القوة والضعف للفريق الخصم ويجب مضاعفة الجهد والتركيز لكون المباراة تقام ذهاباً وإياباً».


بيليه: حققنا هدف الصدارة وسنواجه جميع الفرق بقوة

أكد فريق النوايف نواياه التنافسية في بطولة «ناصر 8» من خلال فوزه الساحق على فريق كوبرا بثمانية أهداف نظيفة في ختام مباريات الدور الأول للبطولة ليتصدر المجموعة الرابعة ويتأهل إلى الدور الثاني، فيما واصل المهاجم الدولي المخضرم حسين علي «بيليه» هوايته التهديفية بتسجيله أربعة أهداف ليستعيد صدارة هدافي البطولة حتى نهاية الدور الأول.

وأكد حسين بيليه أن فريق النوايف دخل مباراته أمام كوبرا برغبة في اعتلاء صدارة المجموعة وهو ما دفعه نحو اللعب الهجومي والضغط منذ بداية المباراة والذي أسفر عن تسجيل هدفين، ما فتح الطريق أمام الفريق لإضافة أهداف كثيرة في بقية المباراة وسط الفارق الفني بين الفريقين، وأن الفريق سعى إلى تسجيل نسبة كبيرة من أجل تأمين صدارته قبل المباراة الأخرى لمنافسه جنرز يونايتد.

وأضاف بيليه «أداء فريق النوايف يتحسن من مباراة لأخرى والفريق يفكر الآن في مباراته المقبلة في دور الثمانية ولا يهمه من سيلاقي، لأن الفريق سيلعب بقوة الأداء والجدية نفسيهما في جميع مبارياته وطموحه هو الفوز بالبطولة والفريق يتمتع بمقومات تؤهله إلى ذلك».


محمود كوبرا: خسارتنا بالثمانية منطقية

اعتبر لاعب فريق كوبرا محمود عبدالله خسارة فريقه أمام فريق النوايف بثمانية أهداف نظيفة نتيجة طبيعية في ظل فارق إمكانات لاعبي الفريقين والاعداد وهو ما جعل مهمة فريق كوبرا صعبة وسارت ظروف المباراة في غير صالح الفريق وكذلك الأخطاء التي وقعت خلال المباراة.

وقال محمود «منطقياً كان فريق النوايف أفضل من حيث تفوق لاعبيه وما يضمه من نجوم معروفين فضلاً عن الفارق البدني واللياقي وخصوصاً أن فريقنا لم يستعد بالدرجة المطلوبة قبل البطولة عدا فترة قصيرة وكذلك معاناة الفريق من عدم الانسجام الكافي بين لاعبيه وهم من مناطق مختلفة».


المطوع: اللياقة وراء خروجنا

أرجع لاعب فريق الشباب المتحد عباس المطوع الخسارة الثقيلة التي تعرض لها فريقه أمام جنرز يونايتد 9/0 إلى النقص البدني واللياقي لدى لاعبي الفريق جراء عدم الاعداد الكافي قبل البطولة والذي اقتصر على ثلاثة أيام فقط.

وقال «التأثيرات السلبية على الفريق ظهرت منذ المباراة الثانية التي تقدمنا فيها بهدف ثم النقص البدني أدى إلى انهيار الفريق فخسر تلك المباراة كما أن المباراتين السابقتين استنزفتا جهد ولياقة الفريق التي لا تتحمل اللعب مباراة كل ثلاثة أيام وبالتالي لم نتمكن من مجارة الفريق المنافس الذي يفوقنا من حيث الإمكانات الفنية والبدنية».


إصدار جدول الأدوار النهائية... والجمعة انطلاق ربع النهائي

عوالي - اللجنة الإعلامية

أصدرت اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الأولى للألعاب الرياضية (ناصر 8) جدول الأدوار النهائية في منافسات كرة القدم، إذ سينطلق يوم بعد غدٍ (الجمعة) 19 يونيو/ حزيران بإقامة مباراتي الذهاب بين فيكتوريوس (متصدر المجموعة الأولى) والزلزال (وصيف الثانية) الساعة التاسعة، وتليها في الحادية عشرة مباراة الفخار (متصدر الثانية) والوحدة (وصيف المجموعة الأولى) وإياب هاتين المباراتين سيكون في 22 يونيو، ويوم 20 يونيو سيلتقي ذهاباً فور إيفر (متصدر المجموعة الثالثة) مع جنرز يونايتد (وصيف المجموعة الرابعة) الساعة التاسعة، وتليها في الحادية عشرة مباراة النوايف (متصدر المجموعة الرابعة) مع نوماس (وصيف المجموعة الثانية)، وإياب هاتين المباراتين سيكون يوم 24 يونيو، أما ذهاب قبل النهائي سيكون السبت 27 يونيو والإياب 29 منه، إذ سيلعب الفائز من مباراة فيكتوريوس والزلزال مع الفائز من مباراة الوحدة والفخار، والفائز من فور إيفر وجنرز يونايتد مع الفائز من نوماس والنوايف، والنهائي من مباراة واحدة يوم 3 يوليو المقبل، وجميع المباريات ستقام على ملعب مدينة خليفة الرياضية.

العدد 4666 - الثلثاء 16 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً