العدد 4667 - الأربعاء 17 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

مصرف إبدار يفوز بجائزة «صفقة العام لتمويل الطائرات»

لإبرامه اتفاقية تأجير كبرى مع الخطوط الجوية الإثيوبية

أعلن مصرف ابدار، وهو مؤسسة مالية استثمارية إسلامية تتخذ من البحرين مقرّاً لها، عن حصوله مع شركة «بالما القابضة» - ومقرها دبي - على جائزة الطيران الإفريقي «صفقة العام لتمويل الطائرات»، وذلك لنجاحهما في هيكلة اتفاقية مدتها 12 عاماً للاستحواذ على أربع طائرات من الجيل الجديد من فئة Bombardier Q400، وتأجيرها للخطوط الجوية الإثيوبية.

وتنافس المصرف مع مؤسسات أخرى من جميع أنحاء العالم، فيما تم التصويت للفائز من قبل لجنة مستقلة من الحكام الدوليين والإقليميين المرشحين من قبل مجلة الطيران في إفريقيا، وهي مؤسسة متخصصة في الفعاليات والشئون الإعلامية لقطاع الطيران.

وأطلقت جوائز الطيران الإفريقية من قبل مجلة الطيران الإفريقية عام 1999، بهدف منح اعتراف دولي للأفراد والشركات والمنظمات التي قدمت إسهامات كبيرة في تطوير قطاع الطيران في إفريقيا، إذ تعترف بالجهود والكفاءة المهنية للشركات الرائدة في المجال، كما تسلط الضوء على التميز في الأداء، والخدمة، والإدارة، والأفراد، والعمليات في صناعة الطيران في إفريقيا.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمصرف إبدار باسل الحاج عيسى: «إننا سعداء وفخورون للغاية بالاعتراف بإنجازات مصرف إبدار من خلال هذه الجائزة المهمة. لقد كان المصرف نشطاً جداً في مجال تمويل الطيران خلال العام 2014. وقد قمنا بالتعاون مع (بالما القابضة) بضخ مبالغ مهمة في هذا الاتجاه».

وساهم مصرف إبدار كمستثمر في الصفقة، البالغ قيمتها 100 مليون دولار أميركي، بـ22 مليون دولار، فيما جرى تأمين 87 مليون دولار من خلال اتفاقية تمويل مع الوكالة الكندية لتمويل الصادرات (EDC). وقد تم تسليم الطائرات - المجهزة بمحركين اثنين - في فترة ثلاثة أشهر، حيث تسليم الطائرة الأولى في 19 يونيو/ حزيران 2014، فيما تم تسليم الطائرة الرابعة والأخيرة في 29 أغسطس/ آب 2014.

العدد 4667 - الأربعاء 17 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً