العدد 4667 - الأربعاء 17 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

43 لجنة أكاديمية تجري مقابلات القبول الشخصية للطلبة بجامعة البحرين

بدأت في جامعة البحرين، أمس (الأربعاء)، المقابلات الشخصية للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة، ومن المقرر أن تستمر المقابلات بحسب المواعيد المقررة لكل طالب إلى يوم الخميس المقبل (25 يونيو/ حزيران 2015).

وتقوم 43 لجنة أكاديمية - يشارك فيها 563 عضو هيئة تدريس في الجامعة - بمهمة مقابلة الطلبة التي تقيس مدى دافعية الطالب، وقدراته، وقابليته للانخراط في الحياة الجامعية.

وقال القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في الجامعة عبدالرحيم عباس: «إن الطلبة تقاطروا على القاعة رقم (18) في الصخير بحسب مواعيدهم المقررة، حيث سلموا شهادة التخرج وشهادة الفصل الأخير، قبل أن يتوجهوا إلى مكان المقابلة». مشيراً إلى أن «الأمور تمضي بانسيابية وسط تعاون الطلبة وأولياء أمورهم».

وشدد القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل على أهمية أن يجري جميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة المقابلة باعتبارها معياراً من معايير القبول وأداة لمعرفة إمكانات الطالب بما يساعد على انخراطه في البرنامج الأكاديمي الذي يناسبه، منبهاً إلى أن المقابلة تمثل نسبة 15 في المئة من المعدل التنافسي الذي يُحتكم إليه في عملية قبول الطلبة وإعطائهم الرغبات الأولى.

وقال: «تستغرق العملية من دخول الطالب للحرم الجامعي حتى خروجه منه مدة نصف ساعة إلى 45 دقيقة»، متوقعاً «استمرار التعاون من جميع الطلبة وأولياء أمورهم لتسهيل الأمور وجعل الإجراءات أكثر سلاسة وأن يصطحب كل طالب معه بطاقته الشخصية أو ما يثبت هويته، ورقمه الأكاديمي».

العدد 4667 - الأربعاء 17 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:01 ص

      مقابلات ليس لها داع

      هذه المقابلات عديمة الفائدة و ليس لها داعي و فيها مضيعة لوقت الجميع
      كما ان اغلب الجامعات العالمية في بريطانيا و غيرها لا يجرون مثل هذه المقابلات
      و يعتمدون على درجات الطالب في قبوله في الجامعة
      فلماذا تجريها جامعة البحرين؟

اقرأ ايضاً