العدد 4668 - الخميس 18 يونيو 2015م الموافق 01 رمضان 1436هـ

«جارمكو» و«بوليتكنك» توقعان مذكرة تفاهم لتحفيز الطلبة للانخراط في صناعة الألومنيوم

قالت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) في بيان، انها وقعت مذكرة تعاون مشتركة مع شركة الخليج لدرفلة الألومنيوم (جارمكو) بمقرها في المنطقة الصناعية بشمال سترة في يوم الأربعاء الموافق 10 يونيو 2015.

وفقاً لمذكرة التفاهم، ستعمل جارمكو وبوليتكنك البحرين جنباً إلى جنب في مجال تنفيذ المشاريع والتعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الجانبين، بالإضافة إلى تنظيم مبادرات مشتركة مثل برامج التعليم والتدريب للطلبة.

ومن خلال هذه الاتفاقية، ستسنح الفرصة لطلبة كلية إدارة الأعمال واللوجستيات وكلية الهندسة وتقنية المعلومات من بوليتكنك البحرين للعمل على المشاريع الصناعية المطلوبة من طلبة السنة الرابعة والمتضمنة التدريب في شركة جارمكو، هذا و تشمل الاتفاقية فرص للعمل بدوام كامل وجزئي، بهدف منح الطلبة المهارات والخبرات اللازمة للالتحاق بسوق العمل فور تخرجهم.

هذا وسيتم تقييم مشاريع الطلبة من قبل الأساتذة مشرفي المشاريع في البوليتكنك للتأكيد من تطابقها مع أفضل الممارسات الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل، علاوة على زيارات إشرافية من قبل مشرفي مشاريع الطلبة لتقييم مستوى أداء كل طالب من الناحية العملية.

وبهذه المناسبة، صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين محمد إبراهيم العسيري قائلاً: «إن توقيع هذه الاتفاقية يساعد البوليتكنك على تحقيق أهدافها الاستراتيجية والتي تلبي متطلبات برنامج عمل الحكومة 2015-2018، ويسهم في بلوغ أهداف رؤية مملكة البحرين 2030، ولما سيكون لها من تأثيرات إيجابية على مستقبل طلبتنا».

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لشركة جارمكو جون بابتيست لوكاس قائلاً: «أن توقيع الاتفاقية يأتي لتوثيق علاقات التعاون المشترك بين القطاعين المهني والأكاديمي، وذلك لتحقيق الأهداف المشتركة التي ستخدم المجتمع البحريني، مشيراً إلى أن الاتفاقية تشمل العديد من الجوانب التي ستسهم في إثراء الحياة العملية والأكاديمية والثقافية والبحثية، وتنمية وتطوير الكفاءات لدى الطلبة وأعضاء هيئة التدريس فيما يخص البحوث التطبيقية والموارد البشرية».

العدد 4668 - الخميس 18 يونيو 2015م الموافق 01 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً