العدد 4668 - الخميس 18 يونيو 2015م الموافق 01 رمضان 1436هـ

ولي ولي العهد السعودي يلتقي بوتين في سان بطرسبرغ

الرئيس الروسي ملتقياً ولي ولي العهد السعودي أمس - reuters
الرئيس الروسي ملتقياً ولي ولي العهد السعودي أمس - reuters

وصل ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى روسيا مساء أمس الأول الأربعاء (17 يونيو/ حزيران 2015) في زيارة رسمية، حيث أجرى أمس محادثات مع الرئيس الروسي على هامش منتدى سان بطرسبرغ.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن «الزيارة تأتي بناء على توجيه الملك سلمان بن عبدالعزيز واستجابة لدعوة الحكومة الروسية».

وكان في استقبال الأمير محمد بن سلمان لدى وصوله مطار بولكفا في مدينة سانت بطرسبرغ وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك والرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كريك ديميترياس ورئيس الشئون الخارجية لمدينة سان بطرسبرغ والسفير السعودي لدى روسيا عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي.

وقال وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك أمس (الخميس) إنه لم يتم الاتفاق على أي مشاريع محددة أثناء محادثات مع وزير النفط السعودي علي النعيمي على هامش منتدى التعاون الاقتصادي في سان بطرسبرغ.

إلى ذلك، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اجتماع مع ولي ولي العهد السعودي، أنه قبل الدعوة لزيارة المملكة العربية السعودية، والملك السعودي، بدوره، وافق على دعوة فلاديمير بوتين لزيارة روسيا.

وقال بوتين في بداية لقائه مع الأمير محمد، أمس «أنتم تعرفون، أنني دعوت، في محادثة هاتفية، العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لزيارة روسيا. وأود أن نؤكد على الدعوة وإرسال أطيب التمنيات للملك»، بحسب وكالة الأنباء والإذاعة الدولية (سبوتنيك) الروسية.

من جانبه، قال الأمير محمد بن سلمان: «أود أن أنقل لكم أن خادم الحرمين الشريفين والأماكن المقدسة، يؤكد أنه يقبل الدعوة لزيارة روسيا». وأضاف ولي ولي العهد السعودي: «كما يشرفني أن أنقل لكم دعوة لزيارة المملكة العربية السعودية، لأننا نرى روسيا إحدى الدول الأكثر أهمية في العالم الحديث وعلاقتنا عميقة في التاريخ»، مذكراً بأن موسكو كانت أول من اعترف بالمملكة العربية السعودية.

العدد 4668 - الخميس 18 يونيو 2015م الموافق 01 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً