العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ

«الإمارات» تطلق بنكاً لتمويل المواطنين لشراء المساكن ودعم المشاريع

افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رسميا مصرف «الإمارات للتنمية»، وذلك «بهدف دفع عجلة التنمية الشاملة في الدولة، وتقديم خدمات للمواطنين لإنجاز مشاريعهم».

ووفقاً لما نقلته وكالة «الأنباء الإماراتية»، فإن المصرف سيوفر مجموعة من المنتجات المخصصة للمواطنين الإماراتيين تشمل القروض التكميلية لبرنامج زايد للإسكان وقروض شراء مسكن وقروض بناء مسكن.

كما بينت أن المصرف يهدف إلى مساعدة المواطنين الإماراتيين على امتلاك منزلهم الأول، سواء بشكل مباشر أو بالتعاون مع برامج الإسكان الحكومية، مشيرة إلى طموح المصرف الخاص بتوفير القروض السكنية اللازمة لتمويل شراء منازل عالية الجودة لنحو 30 ألف مواطن إماراتي بين عامي 2015 و2021.

ويوفر مصرف «الإمارات للتنمية» منتجات مخصصة للشركات الإماراتية تتمثل في قروض الشركات الصغيرة والمتوسطة وبرنامج الضمان الائتماني والحسابات المصرفية للأعمال، إضافة إلى تمويل القطاعات الإستراتيجية للعملاء المؤهلين. كما يسعى للمساهمة بتمويل المشاريع في عديد من قطاعات الاقتصاد الإماراتي مثل الرعاية الصحية والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإنشاءات وغيرها.

وتأسس مصرف «الإمارات للتنمية» العام 2011 برأس مال إجمالي مصرح يبلغ 10 مليارات درهم منها 5 مليارات درهم مخصصة للمساهمة بشكل مباشر في تمويل المشاريع التنموية والسكنية والصناعية للمواطنين.

العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:11 م

      تعورون قلبنا

      متى الفرج ياوزارة الاسكان تكسرت رجايلي وانا بعدي شباب اركب للطابق الثالث مابحصل البيت الا انا على ويل جير

اقرأ ايضاً