العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ

«الوسط» تكسب منتخب الشباب في أولى مباريات منافسات كرة اليد

في الألعاب الرياضية المصاحبة لبطولة «ناصر 8»

من لقاء «الوسط» مع منتخب البحرين للشباب
من لقاء «الوسط» مع منتخب البحرين للشباب

بدأ فريق صحيفة «الوسط» منافسات لعبة كرة اليد ضمن دورة الألعاب الرياضية المصاحبة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية (ناصر 8) بداية قوية، وذلك بالفوز على منتخبنا الوطني للشباب (ب) وذلك بنتيجة 32-26، ليقترب من التأهل للدور نصف النهائي من خلال المجموعة الأولى التي تضم كذلك الديار.

وقدم الفريقان مباراة جيدة المستوى بشكل عام، وحتى الدقائق العشر الأخيرة كانت متكافئة من الناحية الفنية إلى حد كبير، وكلاهما تناوبا على فرض الأفضلية في النتيجة بالدفاع القوي والتسجيل في الهجوم الخاطف بالدرجة الأولى، غير أن الدقائق الأخيرة شهدت أفضلية واضحة لـ «الوسط» بفضل تألق الحارس أحمد عقيل. في الوقت الذي تسابق لاعبو المنتخب على الوقوع في الأخطاء الهجومية والتصويبات العشوائية أيضا، ولعبت الخبرة دورا رئيسيا في حسن التعامل بالنسبة لـ «الوسط».

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ فريق «الوسط» مدافعا بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وكذلك بدأ منتخب الشباب، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة 2-2 مع حلول الدقيقة الخامسة، وفيما اعتمد «الوسط» على تمويل لاعب الدائرة جعفر عباس، اعتمد منتخب الشباب على تصويبات حسن مدن من الخط الخلفي.

واستغل منتخب الشباب الأخطاء الهجومية لـ «الوسط» وتمكن من التقدم بفارق 3 أهداف 6-3 مع حلول الدقيقة العاشرة بواسطة محمد جلال في الهجوم الخاطف، وعلى ذات الطريقة قلص «الوسط» الفارق إلى هدف 6-5 قبل أن يسجل له سلمان طرادة هدف التعادل من علامة الـ 7 أمتار مع حلول الدقيقة 13.

ودفع مدرب منتخب الشباب بخليل إبراهيم ونديم القطان بدلا من فاضل عباس ومحمود السلاطنة ونقل حسن عيسى للباك الأيسر بدلا من الأيمن لتحسين جودة الهجوم المنظم، وبالفعل تم ذلك وقاد حسن عيسى المنتخب لاستعادة فارق الـ 3 أهداف 9-6 مع الدقيقة 16 لذلك طلب مدرب «الوسط» الوقت المستقطع.

وأعاد محمد مدن الذي أوقف فيما بعد لمدة دقيقتين الكفاءة لهجوم «الوسط» المنظم، وارتكب منتخب الشباب مجموعة من الأخطاء الهجومية استفاد منها «الوسط» للعودة للتعادل 10-10 مع الدقيقة 21، ثم تقدم «الوسط» لأول مرة 11-10 وأضاع سلمان طرادة رمية 7 أمتار أيضا، وحرمه تألق جعفر عباس من المزيد، وأنهى الشوط الأول بعد ذلك لصالحه بنتيجة 14-12.

وبدأ الشوط الثاني قويا من جانب منتخب الشباب الذي نجح بالدفاع القوي والتحول السريع في الهجوم الخاطف من إدراك التعادل ثم العودة للمقدمة 20-19 مع حلول الدقيقة العاشرة، لذلك قام مدرب «الوسط» بالدفع بعلي إبراهيم وحسين مدن لتفعيل الهجوم المنظم، وبالفعل استعاد «الوسط» المقدمة من جديد 22-21 ويدين بالفضل لتألق حارسه أحمد عقيل.

وتحولت النتيجة لـ 24-23 مع الدقيقة 19 لصالح «الوسط» ما بين تصويبات عشوائية بالنسبة له وإضاعة فرص سهلة بالنسبة لمنتخب الشباب الأمر الذي أثر على معدل التسجيل خلال الدقائق السابقة قبل أن يسجل علي يوسف هدف توسيع الفارق إلى هدفين في الهجوم الخاطف ويرد حسين مجيد للمنتخب باختراق ناجح من الجناح الأيسر.

وشهدت الدقيقة 22 إيقاف علي إبراهيم وكانت النتيجة 26-24 لصالح «الوسط»، ولم يستغل المنتخب هذا النقص وظل الفارق هدفين قبل أن يتسع لـ 4 أهداف 29-25 مع حلول الدقيقة 26 باستفادة «الوسط» من أخطاء المنتخب الهجومية في التسجيل عبر الهجوم الخاطف، ثم انتهت فيما بعد لـ «الوسط» بنتيجة 32-26. أدارها الدوليان معمر الوطني ومحمد قمبر.

العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:31 م

      أسد يا أحمد عقيل

      ألف ألف مبروووووووك وعساك على قوة يالبطل يأ أحمد عقيل .. التميز والتألق شي مو غريب عليك

    • زائر 1 | 10:40 م

      عمري يالوسط

      الف مبروك لرئيس نادي الوسط منصور الجمري هذا الفوز
      عاد اهم شي تعطون لاعبينكم والجهاز الفني والإداري رواتبهم اول بأول مو مثل بعض الاندس الاندية 7 شهور وهم مو صارفين رواتب الافراد العاملة واللاعبين

اقرأ ايضاً