العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ

11 لاعباً ولاعبة يمثلون البحرين في الألعاب الصيفية للأولمبياد الخاص

كشفت أكثر من 100 مدينة تنتمي إلى ولاية كاليفورنيا الأميركية أنها ستقوم باستقبال لاعبي الاولمبياد الخاص من أكثر من 177 دولة سيشاركون فيما يعرف ببرنامج استضافة المدن، عن برامج استضافة المدن، والذي يسبق انطلاق الألعاب العالمية الصيفية التي تستضيفها مدينه لوس انجليس فى الفترة من 25 يوليو/ تموز حتى 2 أغسطس/ آب.

ويبدأ برنامج المدن المضيفة يوم 21 يوليو ويستمر حتى يوم 24 من الشهر نفسه، إذ قامت تلك المدن بإعلان برنامج تلك الاستضافة الذى يشمل استضافة اسر أميركية لعدد من اللاعبين، وإقامة مسابقات رياضية ترفيهية وثقافية، ومهرجانات وكرنفلات وحفلات موسيقية وسمر، بالاضافة إلى معايشة كاملة للاعبين مع الأسر الأميركية.

واستعدت مدينة بالم سبرينغز وفتحت ذراعيها لاستقبال بعثة البحرين المشاركة فى الألعاب، والتي تتكون من 11 لاعباً ولاعبة يشاركون فى السباحة، الألعاب المائية، ألعاب القوى، الفروسية، تنس الطاولة، كما تستضيف المدينهة بعثة البرتغال.

وبالم سبرينغر واحة في الصحراء، وتشتهربملاعب الغولف، وأشجار النخيل، وحمامات السباحة، وسر بالم سبرينغز يكمن في طبقة المياه الجوفية التي تحويها، والتي ساعدت على تطوير السياحة على مدى عقود. هذه المياه تأتي من نهر كولورادو، شريان الحياة في جنوب غرب الولايات المتحدة الأميركية.

وأكد الرئيس الاقليمي للاولمبياد الخاص الدولي أيمن عبدالوهاب أن اللجنة العليا المنظمة للألعاب كشفت عن برنامج تلك الاستضافة، مؤكداً حرص اللجنة على تلبية طلبات مدن ولاية كاليفورينا التي طلبت استضافة الوفود المشاركة في الألعاب؛ لقضاء أربعة أيام قبل انطلاق الألعاب بهدف الاطلاع على شكل الحياة والثقافة الاميركية، وأن برنامج المدينة المضيفة هو برنامج غير رياضي، تتم إقامته خلال دورة الألعاب العالمية سواء الصيفية أو الشتوية.

ويبدأ هذا البرنامج قبل فعاليات الألعاب الأولمبية العالمية بفترة وجيزة، على مدار 3 إلى 4 أيام، لحفز السكان المحليين لاستضافة الوفود المشاركة في الألعاب وتوفير الإقامة للرياضيين والمدربين القادمين من جميع أنحاء العالم في الفنادق المحلية، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الأحداث الترفيهية والرياضية للضيوف، وخلال برنامج المدينة المضيفة سيفتح السكان المحليون أبوابهم وقلوبهم للوفود وسيستقبلونهم ويوفرون لهم أكبر قدر ممكن من الرعاية، مدفوعين في ذلك بالحماس الأميركي المعهود.

ويضيف عبدالوهاب أن برنامج المدينة المضيفة سيساعد العديد من الرياضيين ممن يزورون كاليفورنيا للمرة الأولى على الاستمتاع بالثقافة الأميركية والاستمتاع بالمناظر الخلابة لتلك المدن التي تحظى بشهرة عالمية في مجال الرياضات، ومن هنا جاء حرص اللجنة المنظمة على إنجاح تلك الألعاب، إذ يهدف برنامج المدن المضيفة إلى تعزيز أواصر الصداقة بين الرياضيين والشعب الأميركي وسيعودون إلى ديارهم بتجربة فريدة من نوعها.

العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً