العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ

اليوم افتتاح بطولة جاسم فخرو الرمضانية للشطرنج

تُفتتح الليلة بطولة المرحوم جاسم محمد فخرو (39) الرمضانية المفتوحة للشطرنج والتي ينظمها نادي العروبة وتستمر حتى 13 من شهر يوليو/ تموز المقبل بمشاركة نخبة من لاعبي الشطرنج المحليين والعرب المقيمين والأجانب وقد يصل عدد المشاركين وقبل ساعة من الافتتاح إلى (50 فرداً من الجنسين).

تقام البطولة تحت رعاية عائلة (فخرو) وبدعم من مجلس إدارة نادي العروبة.

ويتم في البطولة التي تتضمن تسع جولات وبالنظام السويسري تطبيق القانون الدولي لرياضة الشطرنج وقد أعدت لجنة الشطرنج في النادي كل ما يتعلق بالقانون الدولي إشرافاً وإدارة وفض للمنازعات الفنية استناداً إلى اللوائح والقوانين.

ويشرف على سير جولات البطولة لجنة عليا مكونة من محمود حميدان عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الشطرنج والإداري المخضرم عبد الكريم محسن ولجنة محكمين تضم علي عيسى ومنصور بوخلف لطاولات الكبار وحافظ إبراهيم لطاولات الصغار.

ولأول مرة منذ عدة سنوات يتم فصل جولات اللاعبين الكبار عن الصغار لأسباب فنية وإدارية ستبرز نتائجها خلال نهاية هذه التجربة.

وقد أعد مجلس إدارة النادي قاعة اللعب المجهزة بالطاولات والساعات وجهَّز كل وسائل الراحة والهدوء للمشاركين وفي اللحظة التي يتم فيها الإعلان عن بدء الجولة الأولى لا يجوز ترك الهاتف النقال يعمل.

ومن المتوقع أن يشارك في البطولة الكثير من الأسماء اللامعة وفي مقدمتهم ماهر عياد صاحب اللقب في البطولة الماضية ومحمد تيسير الوصيف وحسين عياد الثالث والفلبيني بيلايو الرابع وخلف بوخلف وخليل بوخلف وحسين بوخلف وعلي الغسرة وهاشم درويش وإبراهيم بورشيد وغيرهم.

العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً