العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ

100 مباراة دولية لميسي والحصيلة «دموع بلا ألقاب»

سيخوض ليونيل ميسي مباراته الرقم مئة ضد جامايكا اليوم (السبت) ضمن منافسات المجموعة الثانية في الدور الأول من بطولة كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية، لكن الحصيلة حتى الآن هي الدموع ولا ألقاب خلافاً للبطولات التي حصدها في صفوف ناديه برشلونة والتي لا تعد ولا تحصى.

هذا بالإضافة إلى الألقاب الشخصية التي راكمها خلال مسيرته وأبرزها حصوله على لقب أفضل لاعب في العالم 4 مرات.

وقال ميسي في حديث أجرته معه صحيفة «لا ناسيون» الأرجنتينية: «أنا سعيد جداً لبلوغ هذا العدد من المباريات الدولية. آمل أن أحتفل بانتصار جديد ثم باللقب في النهاية».

وتتمثل مهمة ميسي وزملائه سيرخيو أغويرو، كارلوس تيفيز وباقي أفراد المنتخب الأرجنتيني بإحراز اللقب القاري الغائب عن خزائن «البيسيليستي» منذ العام 1993.

وكانت المباراة الدولية الأولى لميسي ضد المجر وتحديداً في 17 أغسطس/ آب العام 2005 مؤشراً لما سيعانيه في صفوف المنتخب الوطني، خلافاً لما عاشه لاحقاً مع برشلونة الذي أحرز في صفوفه دوري أبطال أوروبا 4 مرات، وبطولة إسبانيا 7 مرات، وكأس إسبانيا 3 مرات.

وشارك ميسي احتياطياً في تلك المباراة لكنه سرعان ما طرد بعد دقيقة واحدة إثر توجيه كوع للمدافع المنافس فيلموس فانتشاك. توجه زملاء ميسي إلى غرفة الملابس بعد المباراة إذ كان جالساً في إحدى الزوايا وهو يبكي كما ذكرت وسائل الإعلام المحلية وقتها. منذ ذلك الوقت، خاض ميسي 99 مباراة سجل خلالها 46 هدفاً وهي نسبة أكثر من جيدة لكن لا يمكن مقارنتها بنسبته التهديفية في صفوف برشلونة إذ سجل 412 هدفاً في 482 مباراة. لكن ميسي يسير على خطى تحطيم الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية المحلية المسجل باسم خافيير زانيتي، والرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المحلية المسجل باسم غابريال باتيستوتا (56 هدفاً).

ولتلخيص مشاركاته في كوبا أميركا، يمكن القول بأنه خاض 12 مباراة وسجل 3 أهداف فقط. وعاش ميسي أوقاتاً أليمة أيضاً في نهائيات كأس العالم، ففي العام 2006، سجل باكورة أهدافه في العرس الكروي في مواجهة صربيا ومونتينيغرو (6/صفر)، قبل أن يخرج فريقه بركلات الترجيح أمام ألمانيا في ربع النهائي. وبعدها بأربع سنوات وفي جنوب إفريقيا 2010، سقطت الأرجنتين بقيادة ميسي أيضاً سقوطاً كبيراً أمام ألمانيا برباعية نظيفة. وكان ميسي قاب قوسين أو أدنى من إحراز اللقب العالمي عندما بلغ فريقه نهائي مونديال البرازيل 2014 لكن الهدف الذي سجله ماريو غوتزه في الدقيقة 113 حال دون ذلك ومنح اللقب لألمانيا. يدرك ميسي بأنه يستطيع أن يكون من ألمع اللاعبين الذين أنجبتهم كرة القدم على مر الأزمنة، لكنه لن يتمكن من دخول أسطورة الكرة الأرجنتينية كما فعل دييغو مارادونا قبله إلا من خلال إحراز لقب لمنتخب بلاده. وحتى الآن خاض ميسي 99 مباراة مدافعاً عن ألوان منتخب بلاده لكنها كانت حافلة بالدموع وخالية من الألقاب!

العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً