العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ

المشاركة في إدارة المباريات العالمية خلال شهر رمضان أمر مرهق

الهريس و«القيمات» من وجباته المفضلة فيه... الحكم الدولي جعفر إبراهيم:

نستضيف في هذه «الزاوية الرمضانية» الحكم الدولي في لعبة الكرة الطائرة جعفر إبراهيم للحديث معه عن البرنامج الذي يتبعه خلال شهر رمضان المبارك إضافة إلى طرحه بعض المواقف التي صاحبت مشواره التحكيمي في الشهر الفضيل.

أشار جعفر إبراهيم إلى أن خصوصية شهر رمضان المبارك دائماً ما تفرض نفسها خلال الشهر الكريم، وأضاف «وجبة الإفطار دائماً ما تكون مع العائلة، وبعد ذلك التنقل بين (مجالس القرآن) في المنطقة والتواصل مع الأهل والأصدقاء... دون نسيان الغبقات في وجبة السحور».

وتابع قائلاً: «بالإضافة إلى ذلك فإن شهر رمضان المبارك، يعد فرصةً مثالية للعبادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى من خلال القرآن الكريم، وكذلك إحياء المناسبات الدينية».

وأوضح الدولي جعفر إبراهيم إلى أنه يواصل في ممارسة الرياضة خلال الشهر الفضيل، وأضاف «خلال شهر رمضان أواصل على ذات البرنامج الذي وضعته لنفسي من خلال ممارسة الجري والمشي في مدة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة كاملة وذلك لأهداف عدة أهمها البقاء جاهزاً للمشاركات الدولية التي أشارك فيها خلال فترة الصيف».

وذكر جعفر إبراهيم أنه سبق أن أدار مباريات دولية خلال شهر رمضان المبارك، وأضاف «المشاركة في البطولات الدولية خلال الشهر الكريم يعد أمراً مرهقاً ومتعباً جداً... إذ سبق لي أن خضت هذه التجربة في مناسبتين سابقتين وهذا العام أنا مقبل على الثالثة وستكون في مسابقة الدوري العالمي للكرة الطائرة، إذ سأدير لقاءي إيران وبولندا في العاصمة الإيرانية طهران».

وأضاف «قبل عامين أو ثلاثة شاركت في إدارة بطولة كأس العالم للشباب وكانت في تركيا، وفيها واجهت مشكلة كبيرة وهي أنني لا أستطيع الإفطار أثناء أذان المغرب لأنني كنت حينها أدير المباريات ولهذا تطلب مني ذلك تأجيل الإفطار لمدة ساعتين ليصبح الصيام يصل إلى (19) ساعة تقريباً، وهذا أمر مرهق جداً».

وبشأن الأكلات التي يحبذ دائماً تناولها خلال شهر رمضان المبارك، قال: «بالنسبة لي أحب كثيراً أكل السمك (الصافي)، بالإضافة إلى الهريس والقيمات».

وختم حديثه قائلاً: «أنا سعيد باستمرار مشاركتي في إدارة مباريات الدوري العالمي للكرة الطائرة... خلال لقاء البرازيل وصربيا الأسبوع الماضي كانت المتعة كبيرة وأنا أتوقع أن يستمر الحال ذاته في لقاءي بولندا وإيران المقبلين... ما أتمناه هو أن أوفق في إدارتهما وأنا سأسعى جاهداً لكي أكون عند مستوى التطلعات إن شاء الله».

العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً