العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ

دعم البرلمانيين

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

اللافت للنظر في الآونة الأخيرة حضور عدد كبير من أعضاء مجلس النواب المناسبات الرياضية الهامة التي تقام على الملاعب البحرينية. أبرزها كان لقاء منتخب البحرين الكروي مع المنتخب الكولومبي الذي أقيم على ملعب استاد البحرين الوطني وحضره رئيس مجلس النواب احمد الملا وتكرر حضوره لنهائي بطولة الدوري العام لكرة السلة وتقليده الميداليات الذهبية والفضية للاعبي الفريقين في نهاية المباراة. إضافة إلى حضور نائب رئيس المجلس علي العرادي إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة اليد الذي صادف اعتزال عميد اللعبة حارس مرمى فريق النجمة والمنتخب الوطني محمد احمد.

هذا الحضور نتمنى أن يعطي مؤشرا إيجابيا على أن رئيس وأعضاء المجلس بدأوا يهتمون بصورة اكبر بقطاع الشباب والرياضة، وأصبحوا يدركون الظروف الصعبة التي تواجه وتعوق إنتاجية الاتحادات الرياضية والأندية، وهو الأمر الذي سيدفع بهم إلى تبني مشكلاتهم، وحل معوقات عملهم وطرح همومهم ومشاكلهم تحت قبة «البرلمان» من اجل إيجاد الحلول الناجعة، والتي تتمثل بالدرجة الأولى في زيادة موازنة اللجنة الاولمبية البحرينية ووزارة شئون الشباب والرياضة بشكل ملحوظ، بدلا من موافقتهم على استقطاع مبلغ 4 ملايين دينار من موازنة اللجنة الاولمبية كما حدث في العام الماضي.

بالإضافة إلى دعمهم بناء المنشآت الرياضية الكبيرة التي تتماشى مع التطور الرياضي الذي تشهده دول المنطقة وأصبحت بسببه قادرة على تنظيم البطولات الرياضية العالمية. والموافقة على بناء استاد رياضي جديد بدلا من استاد البحرين الوطني الذي شيد قبل 35 عاما (1980) ويتم تجديده وصيانته في كل مرة تستضيف فيها البحرين دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم (1986 و1998 و2013) حتى أصبح هذا الاستاد من الشواهد الثابتة على هذه البطولة الخليجية الكبيرة.

فهذا الحضور البرلماني الكبير الذي نشيد به في هذا المقال أتمنى أن ينعكس بالإيجاب على اهتمامات رئيس وأعضاء مجلس النواب، وألا يكون تواجدهم مجرد تسجيل حضور لأجل التقاط الصور التذكارية؛ لأن هذا لا ينفع الرياضة بل يضر بها، لأن كل من يشاهد صور الحضور يعتقد بأن رياضتنا تعيش أجمل أيامها بفضل دعمهم واهتمامهم الكبيرين.

وبمثل ما لفت نظري التواجد «البرلماني» في نهائي بطولتي دوري كرة السلة وكرة اليد، فقد لفت انتباهي -أيضا- غياب القيادات الرياضية في اللجنة الاولمبية البحرينية عن حضور نهائي بطولتي كرة السلة وكرة اليد والمشاركة في التتويج... فعسى سبب الغياب خيراً؟

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:42 م

      احم احم

      هذا يمكن تكتيك سياسي في زمن انخفاض سعر النفظ ويمكن فروا على احدا القنوات ؟ واحنا للحين في صدد تشغيل التلفزيون ابو فراره ؟ لكن الزبدة حصلوا على القناة المطلوبة وسمعوا ان اللاعبين يشترونهم بالملايين ؟ النواب لفوه يمين ويسار حصلوا اللاعبيين البحرينيين وحصلوا السياحة والذهب البحريني ؟ لكن احنا ما انتهينا من الهندي البحريني .. اعتذر منكم اقصد اللاعب البحريني اللي ممكن ايكون راتبه 250 وساكن اجار بي 150 وشيل من الباقي ضمان اجتماعي 17 الباقي 83 يعني النواب ما راحو للافضل وهو الهندي راحو للاعب

    • زائر 2 | 2:37 م

      فاهم الموضوع غلط

      يالحبيب فاهم غلط النواب اللي حضروا لاهو لدعم الرياضة ولا الرياضيين الجماعة فاضين ماعندهم شغل قالواانروح انشوف المباراة لاأكثر ولا اقل

    • زائر 1 | 2:37 ص

      ابشر

      الخير جاي بس بعدما ينجزون امور رواتبهم والتقاعد وامكافآت

اقرأ ايضاً