العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ

الديار يتفوق على منتخب الشباب (ب)ويتأهل مع «الوسط»

في الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى في منافسات كرة اليد

حقق الديار فوزاً صعباً على منتخبنا الوطني للشباب (ب) في افتتاح الجولة الثانية من منافسات لعبة كرة اليد في الألعاب المصاحبة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة (ناصر 8) بنتيجة 26/24، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضاً بنتيجة 17/15، وبذلك يتأهل للدور نصف النهائي برفقة صحيفة «الوسط» بشكل رسمي.

وقدم الفريقان مباراة جيدة المستوى بشكل عام، الشوط الأول كان مفتوحاً للتسجيل بدليل النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول وسط تفوق ملفت للهجوم ممثلاً في محمد ميرزا ومحمد عبدالهادي وعلي زهير بالنسبة للديار مقابل حسن مدن ومحمد جلال وخلال إبراهيم بالنسبة للمنتخب، إلا أن الشوط الثاني أخذ منحى مختلفاً كلياً بسبب تألق الحارسين جعفر عباس وحسن عيسى بالدرجة الأولى بالإضافة إلى العقوبات التصاعدية في صفوف الديار بالذات، وحسمها الديار بجزئيات بسيطة في الدقيقة الحاسمة.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ منتخب الشباب مدافعاً بطريقة 5/1 بتقدم محمود يوسف، فيما بدأ فريق الديار بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وحملت البداية أفضلية واضحة للمنتخب الذي تقدم بنتيجة 4/1 مع حلول الدقيقة الخامسة مترجماً أفضليته الدفاعية بتألق جعفر عباس مع تصويبات الخط الخلفي بالتسجيل في الهجوم الخاطف بواسطة سعود عبدالرحمن.

ودفع منتخب الشباب ثمن تألق الحارس حسن عيسى في المواجهات المباشرة، وبدلاً من أن يوسع الفارق إلى أكثر تمكن الديار من إدراك التعادل 4/4 بل والتقدم لأول مرة بواسطة علي زهير 5/4 ثم 6/4 مع حلول الدقيقة الثامنة الأمر الذي أجبر مدرب المنتخب على طلب الوقت المستقطع، إلا أنه لم يتغير أي شيء على رغم التبديلات التي أجراها وواصل حسن عيسى تألقه وقاد الديار للتقدم بنتيجة 9/6 مع الدقيقة 15.

وتمكن منتخب الشباب من إيقاف الديار بالدفاع القوي وقلص الفارق إلى هدف 9/8 من خلال الهجوم الخاطف، إلا أن عودة الأخطاء الهجومية أعطى الفرصة للديار للعودة لاستعادة فارق الـ 3 أهداف بل ووصل إلى 4 أهداف 12/8 مع الدقيقة 21 في الهجوم الخاطف عبر محمد عبد الهادي، لذلك دفع مدرب المنتخب بحسن مدن في الخط الخلفي ومحمد جلال لتفعيل الجناح الأيمن.

وقاد جعفر عباس بتصدياته لتصويبات الخط الخلفي وتحويله الكرات في الهجوم الخاطف لمحمد جلال المنتخب إلى تقليص الفارق وإدراك التعادل 14/14 ثم 15/15 مع الدقيقة 28، وأراد مدرب الديار إيجاد حلول هجومية فدفع بعبد المحسن حبيب لقيادة الخط الخلفي وبالفعل استعاد الفاعلية وأنهى الشوط بفارق هدفين 17/15 بفضل اختراقات علي زهير.

واستغل منتخب الشباب النقص العددي في صفوف الديار لإيقاف محمد ميرزا ثم حسين جاسم للإيقاف لمدة دقيقتين لـ 4 دقائق متتالية وأدرك التعادل 19/19، وفي الوقت الذي أوقف محمود يوسف لمدة دقيقتين لم يتوقف المنتخب وحافظ على أفضليته بسبب التألق الملفت للحارس جعفر عباس وكذلك محمد ميرزا ليقتنص بذلك المقدمة 21/20 مع الدقيقة 16.

ولم يتوقف الديار عن إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى وتألق جعفر عباس، ولم يستغل منتخب الشباب خروج علي زهير للإيقاف لمدة دقيقتين بسبب الفردية والعجلة في إنهاء الهجمة، وبعد توقف الديار لفترة طويلة عن التسجيل سجل له محمود علي هدف التعادل 21/21 مع الدقيقة 21.

وشهدت الدقيقة 23 و24 إيقاف محمد عبد الهادي وحسن عيسى ووسط ذلك تحولت النتيجة لـ 23/22 مع الدقيقة 26 لصالح الديار بواسطة محمد سرحان، ورد فاضل عباس سريعاً بهدف التعادل من الخط الخلفي، وحسمها بعد ذلك الديار بواسطة عبد المحسن حبيب وعبدالله السعودي وتألق حسن عيسى بنتيجة 26/24، أدارها القاريان محمد رضي حبيب وعلي عيسى.

العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً