العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ

سامباولي يشيد «بالهيمنة الخارقة» لتشيلي أمام بوليفيا

وصف المدير الفني لمنتخب تشيلي لكرة القدم الأرجنتيني خورخي سامباولي أداء فريقه في المباراة أمام بوليفيا «بالهيمنة الخارقة» و«السيطرة المثيرة».

وسحق المنتخب التشيلي نظيره البوليفي 5/صفر مساء الجمعة (صباح أمس السبت بتوقيت غرينتش) في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حالياً في تشيلي.

وقال سامباولي: «الفريق كان رائعاً ودعم شيئاً مهماً وهو مدى قدرته على مواجهة المنافسين الأقوياء في المباريات المقبلة التي قد تكون أكثر تعقيداً».

وأشار سامباولي إلى أن هذا الفوز ضمن لفريقه الانفراد بصدارة المجموعة وضمان مواجهة أفضل في الدور الثاني (دور الثمانية) مع صاحب المركز الثالث في أي من المجموعتين الثانية والثالثة.

وأوضح سامباولي: «كانت المباراة رائعة بالنسبة لنا في ظل الهيمنة الخارقة لفريقنا، إذ قدم لاعبو الفريق مستويات مرتفعة وحماساً شديداً».

وأشاد سامباولي أيضاً بتحسن أداء هجوم الفريق أمام مرمى المنافس وهو الأمر الذي أزعج تشيلي قبل بداية البطولة.

كما أشاد سامباولي بأداء خورخي فالديفيا نجم الفريق المخضرم، وقال: «أظهر فالديفيا تمتعه بمستوى رائع كما اتسم مستواه بالتطور الذي يحتاجه الفريق على رغم ما قاله كثيرون بأنه لا يستطيع خوض التسعين دقيقة في المباراة».

ولكن الإشادة الأكبر من سامباولي كانت للاعب تشارلز ارانجيز الذي سجل هدفين للفريق في هذه المباراة وقاده للفوز بخماسية نظيفة.

وأوضح سامباولي: «أرانجيز لاعب متكامل يمكنه هز الشباك والقيام بالواجبات الدفاعية. إنه لاعب استثنائي وهو الأفضل في البطولة الحالية».

وأكد سامباولي أن الأزمة التي أثيرت بشأن حادث التصادم الذي تعرض له أرتورو فيدال وهو تحت تأثير الكحوليات ذهبت أدراج الرياح.

وقال: «مشكلة أرتورو جرى حلها في عشر دقائق ثم بدأنا التفكير في مباراة بوليفيا» مشيراً إلى أن استبدال فيدال في بداية الشوط الثاني كان خوفاً من حصوله على الإنذار الثاني في البطولة والذي كان سيمنعه من خوض مباراة الفريق في دور الثمانية.

كما أشار سامباولي إلى أنه استبدل أليكسيس سانشيز في التوقيت نفسه، لأنه يرفض المجازفة به. وقال سامباولي إن أليكسيس عانى من تقلصات عضلية خفيفة للغاية وأراد الاستمرار في الملعب ولكن الطاقم التدريبي رفض المجازفة به.

العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً