العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ

«المجموعة الكويتية» تستثمر في مشاريع بقيمة 250 مليون دولار في البحرين

محمد السرحان
محمد السرحان

ذكر رئيس شركة الزامل والسرحان، التابعة إلى المجموعة الكويتية، محمد السرحان أن حجم المشاريع التي تنفذها المجموعة أو تساهم فيها في البحرين تتراوح قيمتها بين 250 و300 مليون دولار.

وقال: «بدأنا في 2004 باسم شركة الزامل والسرحان، والآن كونا المجموعة الكويتية، التي تتكون من 4 شركات تنشط في المقاولات وتطوير وإنشاء وتسويق وإدارة المشاريع».

وأضاف «في الوقت الجاري المجموعة تنفذ 10 مشاريع تحت الإنشاء، بعضها تابع للمجموعة، وبعضها بالشراكة مع مستثمرين كويتيين يبحثون عن الفرص التي تحقق لهم عوائد مجزية».

وعن المشاريع، قال: «أول مشاريعنا في البحرين هو سلسلة أبراج دار العز، وصلت الآن أربعة أبراج، للعلم فإن أول برج قمنا بإنشائه في 2005، وهو أول برج في البحرين صدرت له وثائق تمليك، وأول برج في البحرين أسس له اتحاد ملاك».

وأضاف «وانطلقت استثماراتنا إلى العرين، ولدينا مشروع المدينة الأنيقة في العرين تضمن 60 فيلا تحت الإنشاء بكلفة 8 ملايين دينار، في الوقت الحالي أنجز منها 80 في المئة، وبيع ما يقارب 85 في المئة».

وتابع «وكذلك نحن الآن في طور الإعداد للتراخيص النهائية لمشروع «درة العرين»، يتكون من مرحلتين إجمالياً 200 فلة».

وعن مشروع «سراب العرين» قائلاً: «مشروع سراب العرين موجود، ونحن دخلنا في شراكة مع شركة مينا العقارية الكويتية، لتنفيذ المشروع ويتكون من 150 شقة، وأتوقع بعد رمضان يتم مباشرة الإجراءات».

وتحدث عن استثمارات المجموعة في مناطقة خارج العرين، قائلاً: «بدأنا بإنشاء برج في منطقة الجفير باسم (توب تن)».

وقال: «كذلك لدينا مشروع إنشاء برجين في الحورة مقابل السفارة الفرنسية، يحتويان على 140 شقة، تنقسم إلى شقق سكنية ومكاتب، ونحن الآن في طور التجهيز».

وأضاف: «حالياً حجم المشاريع التابعة للمجموعة والتي تشارك فيها تتراوح بين 250 و300 مليون دولار في البحرين... نحن في المجموعة الكويتية لا نطور مشاريع خارج البحرين، ونطور المشاريع التي يكون لنا مشاركة فيها داخل البحرين».

ويمثل المستثمرون الكويتيون وبقية المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي رافداً رئيسياً للاقتصاد في البحرين وضخ الاستثمارات الأجنبية، خصوصاً في القطاع العقاري، الذي يشهد حركة بطيئة في المملكة في الوقت الحاضر.

يذكر أن القطاع العقاري يستقطب المستثمرين الخليجيين لاسيما الكويتيين والسعوديين الباحثين عن الفرص الاستثمارية، وبحسب إحصائيات جهاز المساحة والتسجيل العقاري فإن تداولات الخليجيين للعقارات في البحرين نمت بنسبة 102 في المئة خلال العام 2014 مقارنة بالعام 2013.

وبلغ حجم التداول العقاري في البحرين خلال العام 2014، نحو 1.3 مليار دينار، فيما يتوقع عقاريين نمو التداول العقاري في عام 2015.

العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:17 ص

      ...

      ليتكم تستثمرون في التعليم وافتتاح جامعات أجنبية نوعية فالعائد منها مجزي .

اقرأ ايضاً