العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ

انعقاد عمومية «الخليجية للذهب والمجوهرات» في البحرين بنصاب بلغ 54 %

عقدت الجمعية الخليجية للذهب والمجوهرات جمعيتها العمومية العادية للسنة المالية الماضية، يوم الأربعاء الماضي (17 يونيو/ حزيران 2015) في البحرين، بنصاب قانوني بلغت نسبته نحو 54 في المئة من إجمالي عدد الأعضاء. وأقر أعضاء الجمعية العمومية كل البنود التي وردت في جدول الأعمال وشملت التقرير المالي للجمعية وتصرفات أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية، وكذلك التقرير الأدبي والفعاليات التي أقامتها الجمعية واستضافت خلالها العديد من المسئولين عن قطاع الذهب البحريني بهدف حل المشكلات التي تواجه القطاع. وحضر الاجتماع مندوب من وزارة التنمية الاجتماعية وأشرف على صحة إجراءات الانعقاد.

وأشاد الأعضاء، خلال الاجتماع، بجهد أعضاء مجلس إدارة الجمعية، وعلى رأسهم محمد ساجد شيخ إظهار الحق، وسعيهم الدؤوب لحل كل المشاكل المتعلقة بعملية دمغ الذهب مع إدارة فحص الذهب والمعادن بوزارة الصناعة والتجارة. بالإضافة إلى مخاطبة مجلس الإدارة لوزارة الداخلية لحل مشاكل عدم توافر بعض أنواع الكيماويات والمحاليل المستخدمة في الصياغة وخاصة في عمليات التلميع، والوصول إلى حل جيد مع الجهات الأمنية في هذا الشأن بسبب استخدام بعض هذه المواد في العمليات الإرهابية. وكذلك الجهود الحثيثة التي بُذلت مع الجمارك لمنع ازدواجية فرض رسوم جمركية على الواردات من دول الخليج بحكم اتفاقيات مجلس التعاون الخليجي في هذا الصدد.

واستعرض الاجتماع، بمشاركة وفد الجمعية في معرض بانكوك للمجوهرات والأحجار الكريمة في فبراير/ شباط الماضي، والجهود الكبيرة التي بُذلت خلال الزيارة لتوثيق التعاون في هذا القطاع مع الجانب التايلندي وخاصة إنشاء معهد للتدريب على صياغة المجوهرات والأحجار الكريمة.

وقال نائب رئيس الجمعية طلال مطر إن مجلس الإدارة فتح الباب أمام الأعضاء لتلقي الاقتراحات الخاصة بتطوير أداء الجمعية في الفترة المقبلة، وكانت أغلبها اقتراحات إيجابية وبنّاءة للغاية. مشيراً إلى أن مجلس الإدارة أعطى الفرصة للتجار للتعبير عن آرائهم ومناقشة آلية العمل في الفترة القادمة وتلقي أية اقتراحات في هذا الشأن.

إلى ذلك، أوضح عضو مجلس الإدارة محمد عبدالرزاق آل محمود «إن هناك تعاوناً واضحاً وديناميكية كبيرة في عمل الجمعية ونحن على اتصال دائم بالأعضاء لحل مشاكلهم بصرف النظر عن الاجتماع من عدمه، فهواتفنا دائماً مفتوحة لتلقي اقتراحاتهم وحل مشاكلهم في كل وقت»، مشيداً في هذا الصدد بالجهد الكبير الذي يبذله رئيس الجمعية محمد ساجد، مؤكداً أنه قلب الجمعية ومحركها الفعلي.

وتضم جمعية الذهب والمجوهرات الخليجية في عضويتها حتى الآن نحو 96 شركة من كل دول الخليج العربي، وتسيطر البحرين - مقر استضافة الجمعية - على الحصة الأكبر من العضويات حتى الآن.

العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً