العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ

مرسي يظهر في زي الإعدام الأحمر خلال محاكمته لأول مرة

مرسي بزي الإعدام لأول مرة أمس - REUTERS
مرسي بزي الإعدام لأول مرة أمس - REUTERS

ظهر الرئيس المصري السابق محمد مرسي بزي السجن الأحمر، الذي يرتديه المحكوم عليهم بالإعدام، للمرة الأولى أمس الأحد (21 يونيو/ حزيران 2015)، خلال إحدى جلسات محاكمته في قضية تتصل بتسريب وثائق سرية لقطر.

وقال شاهد من «رويترز» حضر جلسة محاكمة مرسي و10 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان أمس، إن مرسي بدا هادئاً ومبتسماً عند دخوله قفص الاتهام الخاص به وهو يرتدي زي الإعدام الأحمر ولوَّح بيديه لبقية المتهمين المحتجزين في قفص منفصل وللمحامين.

وكانت محكمة جنايات عاقبت مرسي بالسجن لمدة 20 عاماً في قضية عنف تتعلق بمقتل محتجين إبان حكمه.


مرسي يظهر في زي الإعدام الأحمر لأول مرة

القاهرة - رويترز

ظهر الرئيس المصري السابق محمد مرسي بزي السجن الأحمر الذي يرتديه المحكوم عليهم بالإعدام للمرة الأولى أمس الأحد (21 يونيو/ حزيران 2015) خلال إحدى جلسات محاكمته في قضية تتصل بتسريب وثائق سرية لقطر.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة الأسبوع الماضي حكماً بإعدام مرسي وعدد كبير من أعضاء وقيادات جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها بعد إدانتهم بتهم من بينها الخطف والقتل والشروع في القتل في قضية تتعلق بهروب جماعي من سجون مصرية خلال انتفاضة 2011.

وعاقبت المحكمة نفسها مرسي بالسجن المؤبد (25 عاماً) في قضية منفصلة تتعلق بالتخابر مع منظمات أجنبية من بينها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

وقال شاهد من «رويترز» حضر جلسة محاكمة مرسي و10 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان أمس (الأحد) إن مرسي بدا هادئاً ومبتسماً عند دخوله قفص الاتهام الخاص به وهو يرتدي زي الإعدام الأحمر ولوح بيديه لبقية المتهمين المحتجزين في قفص منفصل وللمحامين.

وهتف بقية المتهمين قائلين «الأسد أهو... الأسد أهو» عند رؤيتهم للرئيس السابق الذي أعلن الجيش عزله في يوليو/ تموز 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي امتد عاماً واحداً واتسم بالاضطرابات.

وكانت محكمة جنايات عاقبت مرسي بالسجن لمدة عشرين عاماً في قضية عنف تتعلق بمقتل محتجين إبان حكمه.

العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:57 م

      محرقي بحريني

      المحاكمة سياسيه وسيخرج بقرار سياسي

    • زائر 4 | 9:14 ص

      هههههههه

      تخابر مع حزب الله والحرس الثوري الايراني والله نعيش ونشوف هالنكت

    • زائر 2 | 7:48 ص

      انها انتقام الشيخ شحاته

      وقف في الاستاد الرياضي وصرح بان الجهاد في سوريا ولن يوقف اي مصري يذهب لسفك الدم السوري وايضا مقتل الشيخ شحاته البشع البربري ولم يتحرك له طرف عين واقصد الرئيس مرسي ولم يقدم احد من القتلة للمحاكمة حينها وايضا ترؤسه التحريض المذهبي فعليه ردت له بضاعته انتقاما الهيا وهاهو يحاكم محاكمة المجرمين

    • زائر 3 زائر 2 | 9:07 ص

      ا

      يوم المظلوم على الظالم اشدمن يوم الظالم على المظلوم انه غليان دم المقتول ظلما الشيخ شحاته هاهو اليوم ينتقم من قاتليه ظلما والأخره اشد وأبقى

    • زائر 1 | 2:20 ص

      ما يسوى عليك

      سنة رئاسة وبعدها اعدام .. يلعن أبو الرئاسة .

اقرأ ايضاً